fbpx
الراية الرياضية
يغادر إلى روسيا اليوم للمشاركة في الرالي الشهير

العطية على طريق الحرير

الدوحة  الراية:

يتوجّه اليوم بطلنا العالمي ناصر بن صالح العطية إلى العاصمة الروسيّة موسكو استعداداً للمشاركة في النسخة التاسعة من رالي سيلكواي (طريق الحرير) الذي يشارك فيه ما يقرب من ال 55 سائقاً في فئة السيارات بجانب 27 دراجة ناريّة و17 شاحنة.

ويعدّ رالي طريق الحرير واحداً من أصعب السباقات في العالم نظراً لطول مسافته 4270.49 كم تشتمل على 9 مراحل خاصة بالسرعة ويمتدّ عبر 3 بلدان هي روسيا ومنغوليا والصين حيث ستكون الانطلاقة الرسميّة من منطقة ليبتسيك بسيبيريا مروراً بأولان باتور بمنغوليا حتى الختام في مدينة دون هانغ الصينية.

ويخوض العطية المنافسات بحثاً عن التتويج بأول ألقابه في هذا التحدي الصعب والذي سبق وأن سجل فيه مركز الوصافة نسختي ٢٠١٠ و٢٠١٨ كخطوة استعداديّة جادّة لرالي داكار الدولي ٢٠٢٠ الذي سيقام في السعودية للمرة الأولى بعد انتقاله من قارة أمريكا الجنوبيّة.

وسيجلس العطية خلف مقود سيارة تويوتا هايلوكس من تحضير فريق أوفردرايف بصحبة ملاحه الفرنسي ماثيو بوميل اللذين سيتوجهان معاً إلى موسكو عبر باريس عقب مشاركتهما معاً في أحد سباقات التحمّل للسيارات وفوزهما معاً بالمركز الأوّل.

ويصارع العطية على جبهتين، حيث يستعدّ في الجبهة الأولى لمنافسات بطولة العالم للرماية بفنلندا في أغسطس المقبل بعد أن أمضى مؤخراً قرابة الشهر في معسكر تدريبي بإيطاليا صحبة المنتخب الوطني القطري، يليها استحقاق البطولة الآسيويّة بالدوحة في نوفمبر المُقبل والمؤهلة لأولمبياد طوكيو ٢٠٢٠.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X