الراية الرياضية
الصربي سلافيسا المدرب الجديد للغرافة يؤكد بعد تقديمه رسمياً:

دوري النجوم جاذب للمدربين الكبار واللاعبين المتميزين

لم أشترط على الإدارة أي لاعب ولكني أحتاج محترفين من نوعية خاصة

تواجدت في 7 دوريات قبل قطر وهدفي تحسين النتائج والمستويات

متابعة – صابر الغراوي:

عقد نادي الغرافة مؤتمراً صحفياً مساء أمس لتقديم المدرب الصربي سلافيسا يوكانوفيتش للإعلام والجماهير بعد التعاقد الرسمي معه لقيادة الفهود خلال الفترة المُقبلة ولمدة موسمين كاملين.

وحضر المؤتمر الذي عقد بقاعة المؤتمرات بمقر النادي كل من محمود الغزال رئيس جهاز كرة القدم بالنادي وسعد سطام الشمري نائب رئيس الجهاز بالإضافة إلى المدرب ووسائل الإعلام المحليّة وعدد كبير من جماهير النادي.

وانطلقت أحداث المؤتمر بالكلمة الترحيبيّة التي ألقاها محمود الغزال والتي رحب فيها بجميع الإعلاميين وبعشاق النادي قبل أن يعلن رسمياً عن التعاقد مع يوكانوفيتش مدرباً لقلعة الفهود متمنياً له التوفيق في تحقيق أهداف الإدارة والجماهير وقياة الفريق للعودة إلى منصات التتويج.

وقال الغزال نتمنى أن يساهم المدرب الجديد في تحسين نتائج الفريق خلال الموسم الجديد خاصة أن الإدارة تعوّل عليه الكثير للقيام بالدور الأساسي في تحقيق هذا الهدف وندرك جيداً أنه يملك القدرة على تحقيق هذا الهدف.

ومن جانبه بدأ المدرب الصربي حديثه في المؤتمر الصحفي بالإعراب عن أمنياته بأن يكون التوفيق حليفاً له في هذه التجربة التي يخوضها اليوم، مشيراً إلى تفاؤله الكبير بهذه الخطوة الجديدة.

وقال سلافيسا يوكانوفيتش: أنا سعيد جداً بالحصول على هذه الفرصة للعمل في نادي الغرافة وهدفي بالطبع هو تحسين النتائج وزيادة القدرة الفنيّة داخل صفوف الفريق وأن يتمكن الجميع داخل الفريق من فرض أسلوبهم على مجريات اللقاء.

وحول معلوماته عن الغرافة والكرة القطرية قال المدرب الصربي: أمضيت يومين فقط هنا في قطر وقبل القدوم إلى هنا درست بعض المعلومات عن فريق الغرافة بشكل خاص وعن الفرق القطرية بشكل عام وأعتقد أنه أمامي المتسع من الوقت قبل انطلاقة الموسم الكروي الجديد لأعرف الكثير عن الكرة القطرية ولكني أهتم أكثر بمعرفة كل شيء عن فريقي سواء فيما يخص القدرات الفنيّة أو البدنيّة للاعبين.

وأضاف: فلسفتي تعتمد على السيطرة على الملعب وبناء فريق شجاع وقوي وأهتم أولاً بالفوز ولكن من خلال تقديم أفضل المستويات الممكنة وسوف أبدأ في التعرّف على الفريق وقدرات جميع اللاعبين خلال التدريبات في الأيام الأولى حيث إننا بدأنا تجمعنا الأول في السابعة من مساء أمس.

وحول تجاربه التدريبية السابقة قال سلافيسا يوكانوفيتش: الدوري القطري يعتبر حالياً من الدوريات التي تسير بخطى كبيرة للأمام خاصة أنه يستقدم مدربين كباراً ولاعبين متميّزين دائماً وأهم أهدافي حالياً هو تحسين مهارات وقدرات اللاعبين وإخراج أفضل ما لديهم داخل أرض الملعب.

وتابع: أعرف أنني أمام مهمّة جديدة ولكني سأسعى لتحقيق أهدافي خُطوة بخطوة وأنا تواجدت في سبع دوريات دفعة واحدة قبل قدومي إلى قطر ولم أحضر إلى هنا لتحسين الأوضاع من الصفر لأن هناك بالطبع العديد من النجاحات التي نرتكز عليها ونسعى لتطويرها دائماً.

ونفى سلافيسا أن يكون قد اشترط على الإدارة التعاقد مع لاعبين معينين وقال لم أشاهد الفريق حتى الآن حتى أعرف احتياجاته، وبشكل عام أنا أحتاج إلى لاعبين محترفين من نوعية خاصة ولديهم القدرة على مساعدة اللاعبين المحليين ودعم الفريق وبشكل عام نادي الغرافة من الأندية الجاذبة للاعبين المتميّزين.

وطالب المدرب الصربي جمهور نادي الغرافة بدعم الفريق دائماً ومساندة اللاعبين سواء في التدريبات أو في المباريات وأعدهم بأننا سنبذل أقصى ما لدينا لتحسين النتائج وأؤكّد أن كرة القدم تحتاج للوقت دائماً.

محمود الغزال:

حتى الآن.. حاتم غرفاوي

وصف محمود الغزال رئيس جهاز الكرة بالغرافة المرحلة الحالية بالمهمة جداً للفريق وقال إنها تأتي بعد مرحلة التجديد التي مرّ بها في العامين الماضيين.

وأضاف الغزال: «لدينا حالياً مجموعة جيدة من الشباب وتوليفة من عناصر الخبرة، وطموحاتنا كبيرة في الارتقاء بمستوى الفريق وعكس صورة إيجابية في الموسم الجديد، وحقيقة اختيار المدرب جاء بعد متابعة طويلة له، وهو مدرب ربما يكون غريباً في المنطقة ولكنه غني عن التعريف وله بصمات واضحة مع الفرق التي دربها سابقاً في الدوري الإنجليزي، وهو لاعب منتخب صربيا السابق وشارك في كأس العالم، كما أنه كان من بين المرشحين لتدريب تشيلسي ونيوكاسل في الآونة الأخيرة، وأيضاً كان ناديه السابق فولهام متمسكاً به، وقد استغرق التفاوض معه مدة طويلة حتى نجحنا في التوصل لاتفاق نهائي معه».

ورفض الغزال الحديث عن موضوع انتقال أو رحيل عبد العزيز حاتم من الغرافة إلا أنه قال باختصار: حتى اللحظة عبد العزيز حاتم غرفاوي.

وأكد الغزال أن إدارة النادي بصدد التعاقد مع محترفين جدد وهناك 5 لاعبين يتم مفاوضتهم حالياً وقريباً سنحسم هذا الملف.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X