الراية الرياضية
من أجل تعزيز الصفوف بالأفضل وبلايلي والخنيسي والخزري على رأس القائمة

أنديتنا ترصد النجوم العرب بكأس إفريقيا

تألق العرب في بطولة إفريقيا فرصة ذهبية لإبرام تعاقدات مميزة

تعميم التعاقد مع لاعب عربي يجب استغلاله بصورة تصنع الفارق

البطولة فرصة للتعرف على المميزين بدلاً من الاعتماد على ال DVD

الأندية تريد الانتهاء من هذا الملف قبل المعسكرات الصيفية الخارجية

متابعة – رجائي فتحي:

فرض النجوم العرب سيطرتهم على كأس الأمم الإفريقية المُقامة حالياً في مصر، وذلك من خلال أدائهم المميز الذي بات حديث المتابعين لهذه البطولة القوية وهذا يعود لتألق عدد من النجوم المتميزين الذين باتوا بمثابة هدف لأنديتنا للتعاقد معهم في المرحلة المقبلة.

وجاء تألق نجوم المنتخبات العربية المختلفة بالبطولة ليكون بمثابة باب جديد مفتوح أمام أنديتنا لاستغلال التعميم الصادر من اتحاد الكرة بالمساح للأندية بالتعاقد مع محترف عربي ليكون بمثابة محترف خامس.

وأصبحت بطولة إفريقيا بمثابة سوق رائع أمام أنديتنا لرؤية العديد من النجوم المتألقين في البطولة من العرب للتعاقد معهم وعلى الطبيعة من خلال أدائهم في مباريات منتخبات بلادهم في البطولة الإفريقية وليس من خلال رؤية لاسطوانات ال DVD التي أحياناً ما تكون خادعة ولا تلبي الطموحات المطلوبة.

ومثل هذه البطولة تمتاز بالقوة والإثارة وكل لاعب يبحث عن تقديم نفسه في أفضل صورة وأن يكون في أعلى « فورمة « له وهذا الأمر يساعد على رؤية طبيعية لمسؤولي أنديتنا من الأطقم الفنية لتحديد نوعية اللاعبين الذين يرغبون في التعاقد معهم وبصورة سريعة.

ويأتي ذلك من خلال متابعتهم في مباريات البطولة القارية حتى يغلقوا ملف المحترف العربي بصورة جيدة والتعاقد مع لاعبين يلبون الطموحات ويعطون الإضافة الفنية المنتظرة وليس مجرد أن يكونوا عدداً في الأندية دون أن يقدموا المطلوب منهم لأنديتهم في الاستحقاقات الكثيرة المقبلة.

وهناك عددٌ من اللاعبين المتميزين الذين تضعهم أنديتنا تحت المجهر في هذه البطولة ويأتي في مقدمتهم نجم المنتخب الجزائري المتوهج مع الترجي وكذلك مع منتخب بلاده في البطولة يوسف بلايلي صاحب هدف الفوز في مباراة السنغال في الجولة الثانية من بطولة كأس أمم إفريقيا.

وترددت أنباء هنا عن أن أكثر من ناد يرغب في التعاقد مع بلايلي الذي ما زال مرتبطاً بعقد مع نادي الترجي التونسي وقد يرحل اللاعب إلى أوروبا بعد التوهج الكبير له في البطولة الإفريقية أو ينجح أي من أنديتنا في الحصول على خدمات اللاعب الذي سيكون بمثابة إضافة كبيرة لأي نادٍ ينضم له لما يمتلك اللاعب من قدرات فنية عالية تساعده على صناعة الفارق مع أي فريق يلعب له كما حدث مع الترجي وكذلك مع منتخب بلاده.

ولم يكن بلايلي هو الوحيد الذي تسعى أنديتنا في التعاقد معه هناك ثنائي منتخب تونسي وهبي الخزري وطه ياسين الخنيسي وهما من العناصر القوية والمتميزة حيث إن طه الخنيسي فاز بلقب أفضل هداف في البطولات الإفريقية وهو من اللاعبين الأقوياء والتعاقد معه يمثل إضافة قوية لأي فريق يلعب معه.

ومن المرجح أن ينتقل الخنيسي إلى اللعب في دورينا في الموسم الجديد حيث إن أكثر من ناد دخل على خط اللاعب صاحب الإمكانات الفنية العالية ونفس الأمر مع الخزري والأيام المقبلة سوف توضح الصورة كاملة بالنسبة للاعبين.

ويتوقع الكثيرون من المتابعين للبطولة القارية أن أنديتنا سوف تتعاقد مع عدد ليس بقليل من اللاعبين العرب الموجودين في كأس الأمم الإفريقية خاصة مع تألق الكثيرين منهم خاصة لاعبي منتخبات شمال إفريقيا.

وسوف تكشف الساعات القليلة المقبلة عن الأسماء المرشحة للانضمام للأندية خاصة أن كل الأندية سوف تخوض معسكراتها الخارجية اعتباراً من النصف الثاني من شهر يوليو الجاري وتريد أن تدخله وهي مكتملة الصفوف من حيث تواجد جميع المحترفين معها ومن بينهم المحترف العربي.

أبرزهم بن عطية وبونجاح والمساكني

دورينا حافل بالنجوم العرب

شهد دوري نجوم قطر تألق العديد من النجوم العرب فيه منذ سنوات وليس اليوم وفي مقدمتهم الآن نجم الكرة المغربية المهدي بن عطية القادم من نادي يوفنتوس الإيطالي والذي يعد واحداً من أفضل اللاعبين العرب في السنوات الأخيرة.

كما يتواجد في دوري النجوم نجم الكرة الجزائرية والهداف الجديد بغداد بونجاح الفائز بلقب هداف الدوري وهو من أفضل النجوم العرب مع يوسف العربي نجم الدحيل وكذلك يوسف المساكني نجم الدحيل أيضاً وهو من النجوم البارزين مع المنتخب التونسي في البطولة القارية.

ومن قبل ظهر العديد من النجوم في البطولة على غرار يوسف شيبو وطلال القرقوري ومحمد بركات ويوسف حاجي وكريم زياني وغيرهم من النجوم الكبار الذين أمتعوا الجماهير بالأداء الراقي لهم في المباريات وكان مثار إعجاب كل المتابعين.

ويأمل الجميع أن تكون تعاقدات أنديتنا مع النجوم العرب من المشاركين في بطولة كأس الأمم الإفريقية على غرار هؤلاء النجوم الكبار الذين أمتعوا الجميع بمواهبهم ومستوياتهم الفنية العالية التي زادت من المستوى الفني للبطولة وفي نفس الوقت حققوا العديد من الإنجازات مع أنديتهم.

قائمة كبيرة من الأسماء المرشحة

توجد قائمة بعدد ليس بقليل من الأسماء المرشحة لأن تنضم لأنديتنا، خاصة أن عملية التعاقد مع لاعب عربي أصبحت متاحة عند جميع الأندية، حيث إنه في العام الماضي لم يُسمح للأندية التي تلعب في البطولة الآسيوية بالتعاقد مع محترف عربي وفي الموسم المقبل سوف يكون مسموحاً بذلك وفقاً للتعميم الصادر من اتحاد الكرة والذي لم يذكر فيه عدم تعاقد الأندية المشاركة في دوري أبطال آسيا مع محترف عربي. وهذا الأمر يفتح المجال أمام أندية كبيرة لاسيما السد والريان في التعاقد مع محترف عربي ولا يوجد حالياً أفضل من كأس الأمم الإفريقية لرؤية النجوم العربية وهي تتألق في البطولة خاصة أن أفضل النتائج التي تحققت حتى الآن في البطولة من المنتخبات العربية وهي مرشحة فوق العادة للفوز بلقب البطولة لاسيما مصر والجزائر والمغرب. وصحيح أنه لم يتم الإعلان رسمياً عن أي صفقة حتى الآن مع النجوم العرب المشاركين في البطولة الإفريقية إلا أن أن المؤشرات تؤكد أن هناك عدداً من اللاعبين قادمون في المرحلة المقبلة لكل الأندية القطرية الطامحة في الحصول على خدمات نوعية متميزة من اللاعبين تستطيع أن تصنع لها الفارق في المباريات. وبطبيعة الحال مثل هذه البطولة لا تكون متابعة من قبل المهتمين بها من العرب والأفارقة فقط بل إن معظم وكلاء اللاعبين على مستوى العالم متواجدون فيها خاصة أن إفريقيا هي المصدر الأول للمواهب لمختلف الدوريات الأوروبية ودائماً ما تقدم اللاعبين المتميزين الذين يصبحون في المستقبل نجوماً عالميين على غرار المصري محمد صلاح والسنغالي ساديو ماني والجزائري رياض محرز وغيرهم من اللاعبين الذين أصبح لهم اسم كبير في الملاعب الأوروبية والعالمية.

بغداد بونجاح: أحترم عقدي مع السد

 

القاهرة – د ب أ: قال بغداد بونجاح مهاجم المنتخب الجزائري لكرة القدم وفريق السد، إنه لم يجر أي مفاوضات رسمية مع أندية مصرية في الفترة الأخيرة.

وقال بونجاح، الذي يشارك حالياً مع منتخب بلاده في كأس الأمم الإفريقية المقامة في مصر حتى 19 يوليو الجاري، في تصريحات تلفزيونية أمس الثلاثاء إنه يرتبط بعقد مع السد ويحترمه كثيراً.

وأضاف: إن ما يتردد عن وجود مفاوضات من أندية مصرية، سواء من الأهلي أو الزمالك، ليس صحيحاً.

وتابع «أنا مرتبط بعقد مع السد ولم يتحدث معي أحد للعب في الأهلي أو الزمالك».

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X