الراية الرياضية
في المربع الذهبي لكوبا أمريكا

تشيلي تخشى مفاجآت بيرو

ساو باولو – د ب أ:

تصطدم طموحات منتخب تشيلي في الاقتراب خطوة جديدة من إحراز لقبه الثالث على التوالي في كأس أمم أمريكا الجنوبيّة لكرة القدم (كوبا أمريكا) بصلابة منتخب بيرو في المربع الذهبي للنسخة السادسة والأربعين من البطولة التي تستضيفها البرازيل.

ويلتقي منتخب تشيلي حامل لقب النسختين الأخيرتين من كوبا أمريكا مع نظيره منتخب بيرو على ملعب جريميو أرينا في المربع الذهبي.

ورغم أن الترشيحات تصبّ في صالح منتخب تشيلي نظراً لتطوّر أداء الفريق بشكل ملحوظ في الفترة الأخيرة لكن منتخب بيرو ليس بالخصم الذي يستهان به خاصة بعد فوزه المثير على أوروجواي في دور الثمانية بعد أن كان الفريق مرشحاً بقوة لتوديع البطولة مبكراً.

وحلّ منتخب تشيلي في المركز الثاني بالمجموعة الثالثة لكوبا أمريكا في الوقت الذي تأهل فيه منتخب بيرو لدور الثمانية باعتباره من بين أفضل الفرق التي احتلت المركز الثالث.

وجمع منتخب تشيلي ست نقاط في دور المجموعات من الفوز على اليابان 4-صفر وعلى الإكوادور 2-1 ثم الهزيمة أمام أوروجواي صفر-1 قبل الفوز على كولومبيا بنتيجة 5-4 بركلات الجزاء الترجيحيّة في دور الثمانية.

أما منتخب بيرو فجمع أربع نقاط في دور المجموعات من التعادل مع فنزويلا سلبياً ثم الفوز على بوليفا 3-1 قبل الخسارة بخمسة أهداف نظيفة على يد المنتخب البرازيلي، ثم تفوق الفريق على اوروجواي بنتيجة 5-4 في دور الثمانية بركلات الجزاء الترجيحيّة.

والتقى الفريقان 80 مرة من قبل سواء في كوبا أمريكا أو تصفيات كأس العالم أو حتى في مباريات وديّة حيث فازت تشيلي 44 مرة مقابل فوز بيرو 22 مرة وخيّم التعادل على 14 مواجهة بينهما.

وشاركت تشيلي في كوبا أمريكا 38 مرة من قبل لكنها انتظرت حتى عام 2015 لحصد لقبها الأول ثم عادت وأحرزت اللقب في 2016.

فيما شارك منتخب بيرو في كوبا أمريكا 31 مرة من قبل وحصد اللقب مرتين في عامي 1939 و1975، وبالتالي سيكون حلم الاقتراب من اللقب الثالث هو شعار الفريقين خلال مواجهتهما معاً اليوم.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X