fbpx
الراية الرياضية
بعد تغيير نظام البطولة.. والقرعة تحدد مسار منتخبنا

5 مباريات للعنابي في كوبا أمريكا 2020

متابعة – بلال قناوي:

أعلن الاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم قائمة بستة ملاعب ينتظر أن تستضيف مباريات كوبا أمريكا 2020 التي تقام بتنظيم مشترك بين الأرجنتين وكولومبيا في الفترة من 12 يونيو إلى 12 يوليو وبمشاركة منتخبنا الوطني للمرة الثانية، بجانب المنتخب الأسترالي.

وستقام المباراة الافتتاحية في 12 يونيو بالأرجنتين وسيلعب النهائي في كولومبيا في موعد لم يتم تحديده بعد. وتضم مجموعة الجنوب كلاً من الأرجنتين وتشيلي وأوروجواي وباراجواي وبوليفيا وأحد المنتخبين المدعوين قطر أو أستراليا في حين تضم مجموعة الشمال كلاً من كولومبيا والبرازيل وبيرو وفنزويلا والإكوادور والمنتخب الآخر المدعو، وستتأهل أربعة منتخبات من كل مجموعة مباشرة لدور الثمانية.

وسيسهم تغيير نظام البطولة وإقامتها من مجموعتين في زيادة عدد المباريات التي يخوضها كل فريق، وعلى أقل تقدير سيلعب كل منتخب 5 مباريات في الدور الأول، وسوف يصل عدد مباريات كوبا أمريكا 2020 إلى 38 مباراة، فيما يصل عدد مباريات كوبا أمريكا المقامة حالياً في البرازيل 27 مباراة، وبالتالي فإن العنابي سيخوض 5 مباريات في النسخة القادمة، وستكون حظوظه كبيرة في التأهل إلى دور الثمانية بتأهل 4 منتخبات من كل مجموعة، وهي فرصة رائعة ومثاليّة لمنتخبنا لمواصلة الاستعداد القوي والمتطوّر نحو مونديال 2022.

وكان العنابي قد أبلى بلاءً حسناً في مشاركته الأولى بكوبا أمريكا المقامة حالياً في البرازيل، ولعب ضمن المجموعة الثانية القوية وتعادل مع باراجواي 2-2، وخسر في الوقت القاتل بصعوبة أمام كولومبيا 0-1، وخسر بصعوبة أيضا أمام الأرجنتين 0-2.

ونشر الاتحاد الأرجنتيني مقطع فيديو مدته ثلاث دقائق ونصف الدقيقة لملاعب «بومبونبيرا، سيليندرو، كيمبس، بيسنتيناريو» في سان خوان، «الأونيكو» في سانتياجو ديل إستيرو، و«مالفيناس أرخنتيناس».

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X