الراية الإقتصادية
عبر الكلاود بالشراكة مع Akamai

Ooredoo توفر خدمات أمن إلكتروني محسنة

تسريع التحول الرقمي والتنوع الاقتصادي

الدوحة- الراية:

أعلنت Ooredoo أنها توفر الآن لعملائها من الشركات خدمات أمن إلكتروني محسنة في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات للمؤسسات تستند إلى الكلاود وذلك بعد حصولها على وضع الشريك الفضي مع شركة Akamai، أكبر شركة متخصصة في توفير خدمات الكلاود الآمنة في العالم.

فمن خلال استخدام نظام Akamai Intelligent Platform، ستوفر Ooredoo لعملائها من الشركات، خاصة العملاء الذين يعملون في قطاعات الإعلام والبنوك وأسواق التجارة الإلكترونية، حلولاً آمنة وتستند إلى الكلاود بشكل أسرع، ويشمل ذلك توفير المحتوى والتطبيقات ومواقع الإنترنت وخدمات الأمن. ويمكن ل Ooredoo أن توفر أيضاً خدمات أمن إلكتروني متطورة تتضمنWeb Application Firewall (WAF)، وإدارة التطبيقات البرمجية bot management، وسمعة العملاء، وإدارة الهويات، والحماية من البرمجيات الخبيثة.

وقال يوسف عبدالله الكبيسي، رئيس العمليات في Ooredoo قطر: «مع حصولها على وضع الشريك الفضي في برنامج Akamai NetAlliance Partner Program، ستتمكن Ooredoo من أن تصبح المقدم الأول للخدمات المستندة إلى الكلاود وخاصة في قطاع الإعلام والبنوك والقطاعات التي تعتمد على التجارة الإلكترونية. فخدمات الكلاود الحديثة والآمنة التي توفرها Ooredoo تقود عملية التحول الرقمي والتنمية الاقتصادية في قطر.

ومع بدء العد التنازلي لاستضافة قطر لبطولة كأس العالم 2022 من المتوقع أن يشهد الطلب على توفير الخدمات المستندة إلى الكلاود وخدمات الأمن الإلكتروني ارتفاعاً كبيراً خلال السنوات القليلة القادمة. لذا ستكون تلك الخدمات ضرورية جداً لتنويع اقتصاد قطر في إطار الأهداف التنموية لرؤية قطر الوطنية 2030.

يذكر أن الحصول على وضع شريك Akamai الفضي هو الإنجاز الأحدث في سلسلة من الشراكات الاستراتيجية التي نجحت Ooredoo بتحقيقها، وذلك انطلاقاً مما تقوم به الشركة لتحديث وتبسيط البنية التحتية لتكنولوجيا المعلومات لدى عملائها، وتمكين الحلول الجديدة التي تدعم تحولهم الرقمي.

ويمكن لعملاء Ooredoo من الشركات الاستفادة من مزايا Ooredoo، التي تجعل من Ooredoo الشركة الأفضل بالنسبة للشركات بفضل المواهب الكثيرة التي توظفها وأفضل الشبكات الثابتة والجوالة، وأوسع مجموعة من خدمات وحلول الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، إضافة إلى كونها الشريك الموثوق به منذ أكثر من 60 عاماً.

تعد Ooredoo شركة اتصالات قطرية رائدة توفر خدمات الاتصالات الجوالة واتصالات الخط الثابت وإنترنت البرودباند والخدمات المُدارة للشركات. وقد صممت تلك الخدمات لتلبية احتياجات العملاء من الأفراد والشركات. وباعتبارها شركة تولي أهمية كبيرة للمجتمعات التي تقدم فيها خدماتها، تسهم رؤيتها التي تتمثل في إثراء حياة عملائها، وإيمانها بقدرتها على تحفيز التنمية البشرية من خلال الاتصالات، في مساعدة أفراد المجتمعات على تحقيق أقصى تطلعاتهم.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X