الراية الإقتصادية
الغرفة شاركت باجتماع أمانة «التعاون» مع قطاع الأعمال بالرياض.. العبيدلي:

المنتدى الخليجي الأمريكي في قطر العام المقبل

الدوحة -الراية:

كشف محمد بن أحمد العبيدلي عضو مجلس إدارة غرفة قطر عن انعقاد المنتدى الخليجي الأمريكي في قطر العام المقبل. جاء ذلك في تصريحات بمناسبة مشاركة الغرفة في الاجتماع الثاني بين الأمانة العامة لمجلس التعاون لدول الخليج العربية وقطاع الأعمال الخليجي، وبمقر الأمانة العامة في الرياض.

ومثّل الغرفة في الاجتماع السيد محمد بن أحمد العبيدلي عضو مجلس الإدارة، وتم خلال الاجتماع بحث سبل تعزيز مشاركة القطاع الخاص في العلاقات الاقتصادية الدولية لمجلس التعاون.

وقد ناقش الاجتماع مشاركة القطاع الخاص في تفعيل الاتفاقيات وخطط العمل المنبثقة من الحوار الاستراتيجي لمجلس التعاون مع الدول الأخرى بما يعزز العلاقات الاقتصادية والاستثمارية وزيادة حجم التبادل.

وقال السيد محمد بن أحمد العبيدلي، إن غرفة قطر تقدمت خلال الاجتماع بمقترح لاستضافة الدوحة للمنتدى الخليجي الأمريكي والمنتظر أن يعقد العام المقبل، لافتاً إلى أن المقترح القطري حظي بالموافقة من قبل جميع ممثلي الدول الخليجية، وأنه سيتم التنسيق للإعداد للمنتدى مع الجانب الأمريكي من خلال الأمانة العامة لاتحاد الغرف الخليجية وغرفة قطر واتحاد الغرف الأمريكية.

وأشار العبيدلي إلى أن غرفة قطر طلبت كذلك إضافة دول آسيا الوسطى والدول الإفريقية إلى قائمة الدول والتكتلات التي تحظى باهتمام دول مجلس التعاون الخليجي، وأن تضاف أرمينيا إلى قائمة دول آسيا الوسطى التي تحرص الدول الخليجية على زيادة التعاون التجاري معها.

وقدم مجلس التعاون ممثلاً بإدارات قطاع الحوار الاستراتيجي في الشؤون السياسية والمفاوضات نبذة عن خطط العمل المشترك والاتفاقيات مع الدول والمجموعات الاقتصادية مثل الشراكة مع الولايات المتحدة الأمريكية وأمريكا الجنوبية، والشراكة مع الاتحاد الأوروبي والمملكة المتحدة، والشراكة مع آسيا وأفريقيا والمحيط الهادئ، والتعاون والشراكة مع المملكة الأردنية الهاشمية والمملكة المغربية، وكذلك طرح ودراسة معوقات التبادل التجاري والاستثمار في جمهورية العراق.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X