الراية الرياضية
المنافسات الرسمية للجولة الأوروبية تنطلق اليوم ببلجيكا

دراجاتنا المائية تنافس أبطال العالم

التجارب الحرة تكشف مسارات السباق للشرشني والنعيمي

بروكسل – الراية:

أنهى منتخبنا الوطني للدراجات المائية تحضيراته الجادة واستعداداته القوية لخوض بطولة أوروبا الدولية للدراجات المائية أولى جولات بطولات العالم والتي تقام في منطقة فرويدشابيل البلجيكية وتنطلق فعالياتها الرسمية صباح اليوم الخميس وتختتم مساء الأحد المقبل.

وكانت بعثة الأدعم وصلت إلى العاصمة البلجيكية بروكسل يوم أمس الأول قبل أن تنتقل إلى منطقة في منطقة فرويدشابيل التي تبعد عن العاصمة بروكسل لمدة ساعة ونصف تقريباً بالسيارة، وبدأت البعثة فور وصولها رحلة تسجيل المتسابقين حيث يشارك بطلنا العالمي وليد الشرشني «برو رانابوت جي بي» والتي يتنافس فيها مع 25 متسابقاً من أفضل سائقي العالم في الدراجات المائية، بينما يشارك بطلنا علي النعيمي في فئة جالس لميتد محترفين والتي تضم 15 متسابقاً دفعة واحدة، وبالتالي يصل عدد المتسابقين في الفئتين الأقوى إلى 40 متسابقاً دفعة واحدة.

وتضم بعثة منتخبنا الوطني عمر الحميدي مدير الفريق، رئيساً للوفد مع المتسابقين وليد الشرشني وعلي النعيمي، بالإضافة إلى الطاقم الفني للفريق محمد الهيدوس، محمود الشرشني، ماجد الشرشني، محمد الشرشني، وبدر الشرشني.

وبمجرد أن اطمأن أعضاء الفريق أمس على الدراجات المائية التي يخوض بها الثنائي الشرشني والنعيمي السباقات الرسمية في البطولة خاض الفريق التجارب الحرة بداية من صباح أمس داخل موقع السباق للتعرف أولاً على طبيعة المياه التي يدور فيها الصراع، فضلاً عن استكشاف مسارات السباق، والأهم من كل هذا وذاك الاطمئنان على حالة الدراجات بعد تجهيزها بأفضل صورة ممكنة.

وخضعت الدراجات القطرية المشاركة في البطولة أيضاً للفحص الفني اللازم من قبل اللجنة المنظمة للبطولة، للتأكد من مطابقتها لكافة المواصفات، حيث اجتازت هذا الفحص بالفعل وباتت على أتم جاهزية لانطلاقة السباقات.

وحرص جميع أعضاء الفريق أيضاً على حضور الاجتماع التنويري للبطولة والذي عقدته اللجنة المنظمة ظهر أمس حيث قامت بشرح كامل لمسار السباقات والتعليمات الخاصة التي يجب أن يتعرف عليها كل متسابق وقوانين البطولة وطريقة احتساب النقاط وغيرها من الأمور التي يحتاج أي متسابق للتعرف عليها قبل النزول إلى سطح المياه وخوض مثل هذه التحديات الكبرى.

وفي تصريحاته أمس أعرب عمر الحميدي مدير فريق الأدعم عن تفاؤله الشديد بتحضيرات الفريق لانطلاقة البطولة وقال إن جميع أعضاء الفريق حضروا إلى بلجيكا بمعنويات مرتفعة وطموحات كبيرة وأن هذه المعنويات زادت ارتفاعاً بعد التجارب الحرة التي خاضها الفريق يوم أمس الأربعاء.

وقال الحميدي: هذه التجارب الحرة التي خضناها رفعت من سقف الطموحات لأنها أكدت لنا أننا نسير على الطريق الصحيح في التحضير بأفضل صورة ممكنة لانطلاقة هذه التحدي المثير.

وأضاف رئيس بعثة منتخبنا الوطني: الجميع هنا في بلجيكا على قلب رجل واحد من أجل تحقيق هدف مهم وهو رفع علم قطر عالياً في هذه البطولة التي يتابعها الملايين من كافة أنحاء العالم فضلاً عن أنها تضم نخبة من أفضل المستابقين بجميع القارات.

وأضاف: التحضيرات سارت على جزئين الأول خاص بالدراجة والمحرك الذي سيشارك به المتسابق والجزء الثاني يعتمد على المتسابق نفسه ومدى جاهزيته الفنية والبدنية والحمد لله أنني منذ أن وصلت إلى هنا وأنا ألاحظ الجهود الكبيرة التي يبذلها الطاقم الفني، فضلاً عن التركيز الشديد الواضح على الشرشني والنعيمي.

وكانت اللجنة المنظمة لفعاليات بطولة أوروبا للدراجات المائية أقامت حفل الافتتاح الخاص بالبطولة يوم أمس في موقع السباق بمنطقة فرويدشابيل وحضرته جميع الفرق المشاركة في البطولة فضلاً عن أعضاء فريق منتخبنا الوطني، وتم خلال الحفل الإعلان الرسمي عن انطلاقة فعاليات البطولة، كما تم توزيع جدول المنافسات على جميع الفرق في كافة الفئات.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X