fbpx
الراية الرياضية
نفكر في زيادة منتخبات مونديال السيدات.. إنفانتينو:

الفيفا ليس بحاجة لتخزين الأموال

 

دوسلدورف – د ب أ:

يريد جياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) زيادة عدد المنتخبات المشاركة في بطولة كأس العالم للسيدات من 24 منتخباً إلى 32 في النسخة المقبلة المقرر إقامتها في 2023 بالإضافة لزيادة الجائزة المالية.

وبعد أن وصف إنفانتينو النسخة الحالية المقامة في فرنسا ب«أفضل بطولة كأس عالم للسيدات في التاريخ» خلال مؤتمر صحفي عقده أمس الجمعة، كشف إنفانتينو خططه التي تتضمن زيادة الإنفاق وبطولات جديدة.

وقال إنفانتينو إنه تم مضاعفة الجائزة المالية لبطولة كأس العالم للسيدات هذا العام مقارنة بعام 2015، وينبغي فعل هذا في نسخة.2023 ومع ذلك، تظل السيدات يلعبن بمقابل مادي أقل بكثير من نظرائهم الرجال.

هذا العام يوجد 30 مليون دولار متوفرة للسيدات اللائي يلعبن في فرنسا بينما كان هناك 400 مليون دولار متوفر لبطولة كأس العالم لكرة القدم للرجال في 2018.

ولم يتم تحديد البلد المستضيف لمونديال 2023 ولكن ربما يتم إعادة عملية تقديم الطلبات إذا وافق الاتحاد الدولي على آمال إنفانتينو بزيادة عدد المنتخبات.

ووعد إنفانتينو بمضاعفة الاستثمار المخطط له على مدى الأربع سنوات المقبلة والبالغ 500 مليون دولار في الدورة المقبلة، قائلاً إن الفيفا ليس بحاجة لتخزين الكثير من الأموال في البنوك السويسرية.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X