الراية الرياضية
تواصلت على مدى يومين وتناولت كل التفاصيل المتعلقة باستضافة الحدث الكبير..

اختتام الاجتماع الفني لدورة أنوك العالمية للألعاب الشاطئية

جونيلا ليندبرج: لدينا ثقة تامة في خبرة اللجنة المنظمة وإمكاناتها العالمية

الدوحة – الراية:

اُختتم أمس في الدوحة اجتماع الوفد الفني للاتحاد الدولي لدورة أنوك للألعاب الشاطئية 2019. وشهد الاجتماع سلسلة لقاءات مثمرة دامت يومين تعرف من خلالها الوفد الفني الزائر على آخر الاستعدادات الخاصة باستضافة الحدث الكبير المتمثل بالدورة العالمية للألعاب الشاطئية..

وحضر الاجتماع ممثلو الوفود الفنية من جميع الاتحادات الدولية المُشاركة في الألعاب، وفي ذات الوقت حققت اللجنة المنظمة للدورة تقدماً ملموساً وسريعاً في استعداداتها التنظيمية منذ إعلان قطر كدولة مضيفة للنسخة الأولى لهذه الدورة قبل أكثر من ثلاثة أسابيع، علما أن اللجنة المنظمة التي شُكلت حديثاً تضم أعضاء من أنوك واللجنة الأولمبية القطرية وخبراء مختصين في ألعاب رياضية عديدة.

في اليوم الأول للاجتماع، رحبت اللجنة المنظمة بالوفود المشاركة وقدمت لها رؤية عامة حول مخطط استضافة الألعاب وتجربة دولة  قطر الواسعة والناجحة في تنظيم الفعاليات الرياضية.

وفي عرض تقديمي مُفصل، شرحت اللجنة المنظمة للمجتمعين مواقع الألعاب والرؤية المقترحة لكل رياضة بهدف معرفة انطباعات الوفود الفنية المشاركة. وقد غطت اللجنة المنظمة خلال هذا العرض التقديمي شرح جميع المجالات التشغيلية والتي تشمل خدمات الملاعب، التوقيت، تسجيل النتائج، الإقامة والسكن، الخدمات الطبية، خدمات مكافحة المنشطات ووسائل النقل، بيع التذاكر والخدمات الأمنية. وأيضاً تم الكشف عن شعار قطر 2019 الجديد للألعاب.. وفي فترة الظهيرة نُظمت جولة ميدانية للوفود الفنية إلى المواقع المقترحة لاستضافة الدورة، أهمها شاطئ كتارا بصفته المركز الأساسي للألعاب الشاطئية..  وأيضاً زار أعضاء الوفد الفني مجمع نادي الغرافة الرياضي كأحد المواقع التي ستستضيف بقية الألعاب الرياضية في الملاعب الموجودة.

وفي اليوم الثاني، نُظمت ورشة عمل شاملة جمعت الوفود الفنية باتحاداتها الوطنية ومدراء البطولة.. وأثناء الورشة ناقش أعضاء الوفد الفني عدداً من الموضوعات الرئيسية أهمها المعدات الرياضية، متطلبات الملاعب، جداول الحصص الرياضية، الحصص التدريبيةوقالت الأمين العام لأنوك السيدة جونيلا ليندبرج: كان من الضروري أن نجتمع بأعضاء الوفد الفني للاتحاد الدولي هنا بهدف معرفة آراء وتعليقات الخبراء حول كيفية صقل خططنا وإثراء تجربتنا.. لدينا ثقة تامة في خبرة اللجنة المنظمة وقدرتها في إقامة نسخة استثنائية لدورة أنوك  العالمية للألعاب الشاطئية وبأعلى المعايير.

ستقيم اللجنة المنظمة قطر 2019 بالتعاون مع أنوك سمنار رؤساء الوفود الرياضية في الفترة من 8-11 يوليو، ومتوقع مشاركة ممثلي أكثر من 100 لجنة أولمبية وطنية.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X