fbpx
الراية الرياضية
أبطال القوات الخاصة المشتركة يحققون إنجازاً جديداً بتربعهم على عرش البطولة الدولية بسويسرا

صقور مظلاتنا العسكرية يُحلّقون في سماء العالمية

المنتخب يتألق ويتفوق على الجميع ويُتوج بثلاث ميدليات ذهبية

الدوحة  الراية:

في إنجاز جديد للرياضة العسكرية القطرية حقق المنتخب العسكري ممثلاً في مظليي القوات الخاصة المشتركة ثلاث ميداليات ذهبية في البطولة العسكرية الدولية للقفز الحر والنفق الهوائي بسويسرا والتي ينظمها المجلس الدولي للرياضة العسكرية «CISM 2019» بمشاركة 17 فريقاً ممثلين ل 11 دولة هي «البرازيل وبولندا وألمانيا وليتوانيا وجمهورية التشيك والدنمارك وسويسرا والبحرين وإسبانيا وروسيا».

ونجح مظليو القوات الخاصة المشتركة في التربع على عرش العالم مرة أخرى بعد أن حققوا البطولة في نسخة العام 2019 وتفوقوا على مظليي العالم ببراعة كبيرة ودقة متناهية في فئة التماسك الرباعي والنفق الهوائي والقفز الحر.

وتمكن مظليو القوات الخاصة المشتركة «أسود تميم» من التفوق على نخبة المظليين في العالم بجدارة واستحقاق واضعين أنفسهم في قمة البطولة ومتوجين بالذهب حيث حصد المنتخب ذهبية القفز الحر بعد أن سجّل معدل نقاط مرتفع وصل لقمة الأداء من خلال معسكراته السابقة التي مكّنت المظليين من تحقيق أكبر قدر من التركيز والخبرة حيث خاضوا في السابق تدريبات مكثفة وصلت قفزاتهم إلى 118 قفزة، كان حصادها التتويج بالميدالية الذهبية في ختام منافسات القفز الحر التي أقيمت بمنطقة وينتر ثير بسويسرا.

وسجّل أسود تميم معدل نقاط عالياً وضعهم في القمة برصيد 186 نقطة متفوّقين على إسبانيا التي حققت 171 نقطة وجاءت ألمانيا في المركز الثالث برصيد 163 نقطة.

فريق النفق الهوائي يُحلّق عالياً

وفي فئة المنافسة للنفق الهوائي لأبطال قطر في البطولة فقد تمكن «أسود تميم» من التحليق عالياً في سماء المجد مُحرزين المركز الأول في البطولة بجدارة واستحقاق بعد أن سجّلوا 293 نقطة بجدارة واستحقاق، مُحلقين بالمركز الأول في نجاح كبير متفوقاً على منتخب ألمانيا الذي حل ثانياً بالميدالية الفضية برصيد 269 نقطة ثم إسبانيا الذي حل ثالثاً بالميدالية البرونزية برصيد 260 نقطة.

وفي فئة التماسك الرباعي في البطولة والتي أقيمت منافساتها بنادي بارا سبورت في ترينجن بسويسرا، تمكن المنتخب القطري للتماسك الرباعي من انتزاع المركز الأول بالميدالية الذهبية بعد منافسة قوية من المنتخب الإسباني الذي حل ثانياً بالميدالية الفضية بفارق ١٥ نقطة، وحل ثالثاً المنتخب الألماني محققاً الميدالية البرونزية بفارق ٢٣ نقطة.

الترتيب يؤكد علو أبطالنا

وبعد منافسات قوية على مدار أيام البطولة الدولية العسكرية أكدت قطر مرة أخرة تفوقها على جميع الدول المشاركة في البطولة حيث حصد المنتخب القطري المركز الأول بجدارة واستحقاق مسجّلاً 479 نقطة متوجاً بالبطولة والذهب ومؤكداً علوا أبطال قطر في التحديات الدولية، وجاء المنتخب الألماني في المركز الثاني برصيد 432 نقطة فيما نال المنتخب الإسباني المركز الثالث بفارق نقطة واحدة عن ألمانيا صاحب المركز الثاني برصيد 431 نقطة وهو ما يؤكد الفارق الكبير لأبطال قطر في التحدي العالمي حيث تميّزوا بأفضلية مُطلقة في الأداء على مستوى المُنافسات في البطولة ونالوا إشادة وتقدير المشاركين من جهة وأوسمة الذهب من المجلس الدولي للرياضة العسكرية.

الرائد عبدالله حمد العذبة:

الانجاز ثمرة عمل كبير

أشاد الرائد عبدالله حمد العذبة، قائد كتيبة المظليين ونائب رئيس لجنة الرياضات الجويّة، بالإنجاز القطري بالكبير، وقال إنه نتاج جهود كبيرة بُذلت لتشريف قطر في المسابقات الدوليّة خصوصاً البطولة المقبلة وهي دورة الألعاب العسكرية العالمية بالصين في أكتوبر المقبل حيث ينافس المنتخب في بطولة القفز بالمظلات في الدورة.

وأكد الرائد عبدالله العذبة أن الهدف هو التمثيل المشرّف لقطر وتحقيق الإنجازات، حيث تبقى المحافظة على القمة في البطولة بالأداء الجيّد وتحقيق النجاح الهدف المهم لهم، مشيراً إلى أنهم يتطلعون لتقديم ما هو أفضل للرياضات الجويّة.

وشدّد الرائد العذبة على أن الإنجاز الكبير لم يأتِ إلا بدعم من سعادة نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدولة لشؤون الدفاع

والمتابعة من سعادة اللواء ركن حمد بن عبدالله الفطيس المري قائد القوات الخاصة المشتركة. وقال الرائد عبدالله «نهدي هذا الإنجاز للرياضة القطريّة ونعد بالأفضل دائماً إن شاء الله لتشريف دولتنا الحبيبة قطر».

قائد القوات الخاصة المشتركة:

نهدي الإنجاز العالمي الكبير لصاحب السمو

أهدى سعادة اللواء الركن حمد بن عبدالله الفطيس المري، قائد القوات الخاصّة المشتركة، الإنجاز الذهبي الكبير لمقام حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى – حفظه الله – وإلى سمو الشيخ عبدالله بن حمد آل ثاني نائب الأمير وإلى سعادة الدكتور خالد بن محمد العطية نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدولة لشؤون الدفاع.

وقال سعادة اللواء الركن حمد بن عبدالله: بداية نحمد الله على توفيقه ونشكره وأبارك لأبطالنا فريق مظليي القوات الخاصة المشتركة إنجازهم المشرّف وقد أصبحوا مصدر فخر لنا جميعاً، ففي كل مرة قاموا فيها بتمثيل دولة قطر حققوا إنجازات وأرقاماً قياسيّة لا سابق لها، قد يعتقد البعض أن هذا الإنجاز المحقق أمر يسير وطريق ممهد ولكن مثل هذا الإنجاز المشرّف يحتاج إلى ثقة وبذل ومواصلة وسير صحيح وأهداف واضحة، وبالطبع خلف كل إنجاز أصحاب همم كفريق مظليي القوات الخاصة المشتركة، نشكرهم جزيل الشكر على هذا الأداء المتميّز ونتمنّى أن يكون دافعاً حقيقياً لهم وتحفيزاً لتقديم مزيد من الإنجازات، راجياً من الله لهم دوام التوفيق.

النقيب محمد السليطي:

منتخبنا تفوق على أسماء كبيرة في العالم

قال النقيب محمد يوسف السليطي، مساعد قائد كتيبة المظليين وعضو لجنة قطر للرياضات الجويّة، إن البطولة كانت تحدياً للجميع وقد تحقق الإنجاز وسبقته معسكرات تدريبية من بدايه العام، حيث كان المعسكر الأخير في بارنادون في سويسرا، وأضاف إن البطولة تقام كل سنتين، حيث شاركنا في عام 2017 في النسخة الأولى وتوّجنا بالذهبية ولله الحمد والجميع كان يشعر بالمسؤولية للمحافظة على هذا اللقب وسط مشاركة أسماء قوية في هذا المجال من العديد من دول العالم ب 17 فريقاً من 11 دولة وتوّجنا بالذهبية بفارق كبير عن الفريق الألماني، حيث جاء الفريق الإسباني في المركز الثالث.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X