fbpx
أخبار دولية
الهجوم أسفر عن 22 قتيلاً وجريحاً وتبناه داعش

قطر تدين تفجيراً بمسجد في أفغانستان وتجدّد رفضها الإرهاب

 

الدوحة – قنا ووكالات:

أعربت دولة قطر عن إدانتها واستنكارها الشديدين للتفجير الذي استهدف مسجداً في إقليم غزني جنوب شرقي أفغانستان، وأدى إلى مقتل شخصين وإصابة آخرين. وجدّدت وزارة الخارجية، في بيان أمس، موقف دولة قطر الثابت من رفض العنف والإرهاب مهما كانت الدوافع والأسباب. وشدّدت على رفض دولة قطر التام لاستهداف دور العبادة وترويع الآمنين. وعبّر البيان عن تعازي دولة قطر لذوي الضحيتين ولحكومة وشعب أفغانستان، وتمنياتها للجرحى بالشفاء العاجل.

هذا وقد قتل شخصان على الأقل وأصيب 20 آخرون بجروح إثر انفجار لغم زرعه مُسلحون في مسجد في إقليم غزني جنوب شرقي أفغانستان. وذكر السيد عارف نوري المُتحدّث باسم الحكومة الإقليمية، في تصريح أمس، أن انفجاراً دموياً وقع مساء الجمعة عندما كان المصلون داخل المسجد في مدينة غزني عاصمة الإقليم، ما أسفر عن مقتل شخصين على الفور وجرح 20 آخرين، بعضهم في حال خطيرة. وقد أعلن تنظيم داعش مسؤوليته عن الهجوم. وقال عارف نوري المتحدّث باسم حكومة الإقليم: إن شخصين على الأقل قُتلا فيما أصيب 20 آخرون جرّاء انفجار قنبلة زرعها مقاتلو التنظيم المتشدّد داخل مسجد المحمدية الذي يرتاده الشيعة مساء الجمعة. ويستهدف تنظيم داعش الأقلية الشيعية في أفغانستان من حين لآخر ويصفها بالمرتدة. وقال التنظيم إن 40 شخصاً أصيبوا في الانفجار.

وقال مسؤولون حكوميون إن القنبلة زُرعت قبل صلاة الجمعة.

من جهة أخرى، قتل 14 شخصاً على الأقل وجرح العشرات في سقوط قذائف هاون على سوق مزدحم في شمال أفغانستان، بحسب مسؤولين أمس. وقال مدير الصحة العامة في فارياب، نعيم مصمم: إن المستشفيات المحلية تسلّمت جثث 14 شخصاً و39 جريحاً بينهم أربعة أطفال. وتم نقل عدد من المصابين بجروح بالغة جواً إلى مستشفيات في مزار الشريف بولاية بلخ .

 

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X