fbpx
الراية الرياضية
إشادة دولية بجهدها البناء ودعمها لمشاركة المرأة في الفعاليات الدولية

مشاركة قطرية فاعلة بمجلس شيوخ الاتحاد الدولي للسيارات

عبدالرحمن المناعي: اجتماعات مثمرة وتغييرات مهمة في النظام الأساسي للاتحاد

الدوحة – الراية:

بدعوة خاصة من رئيس الاتحاد الدولي للسيارات (FIA) الفرنسي جان تود شاركت دولة قطر ممثلة في عبدالرحمن بن عبداللطيف المناعي رئيس الاتحاد القطري للسيارات والدراجات النارية في اجتماع مجلس الشيوخ للاتحاد الدولي للسيارات الذي عقد في العاصمة الفرنسية باريس، وذلك من منطلق الدور القيادي والتاريخي الذي لعبته دولة قطر في مجال تمكين المرأة في كثير من المجالات لاسيما المجال الرياضي.

وقد ركز المجلس في أجندته المطروحة على جدول الأعمال على مناقشة الوضع الحالي للمرأة في رياضة السيارات والتقدم الذي أحرزته في الآونة الأخيرة، كما تم عرض الخطة المستقبلية التي تهدف إلى تمكين المرأة من المشاركة في المجال الرياضي والفني والإداري لسباقات رياضة السيارات.

وعلى هامش الاجتماع المذكور اجتمع رئيس الاتحاد القطري عبدالرحمن بن عبداللطيف المناعي مع الفرنسي جان تود رئيس الاتحاد الدولي للسيارات وكذلك مع الأمير فيصل بن الحسين رئيس نادي السيارات الملكي الأردني وتباحثا في الأمور التي تهم رياضة السيارات، وقد ثمّن رئيس الاتحاد الدولي الدور الذي لعبته قطر في رياضة السيارات وأشاد بالتغييرات الجديدة التي قام بها الاتحاد في النظام الأساسي والتي ستساهم في تطور رياضة السيارات.

وأعرب عبدالرحمن بن عبداللطيف المناعي رئيس الاتحاد عن سعادته بالدعوة الخاصة الموجه للاتحاد القطري للسيارات والدراجات النارية لحضور اجتماع مجلس الشيوخ بالاتحاد الدولي للسيارات FIA والذي عقد مؤخراً في باريس وركز على الاهتمام بتمثيل المرأة في رياضة السيارات قائلاً : « نثمّن الدعوة الموجهة للاتحاد وذلك تقديراً لمكانة وسمعة قطر الدولية في رياضة السيارات ، والإنجازات التي حققتها دولة قطر في هذه الرياضة ودعم رياضة المرأة والاهتمام بها بصفة عامة وفي رياضة السيارات بصفة خاصة، وكذلك استضافتها للعديد من الراليات الدولية ومشاركاتها الخارجية وتحقيقها إنجازات دولية عبر سائقيها».

وأضاف: « وقد أشاد رئيس الاتحاد الدولي للسيارات جان تود بالتغيرات الجديدة التي طرأت على النظام الأساسي للاتحاد وقال إن هذا هو الطريق الصحيح الذي سيساهم في تطوير رياضة السيارات «.

وأوضح المناعي: « أن رئيس الاتحاد الدولي ثمّن الدور الكبير الذي تلعبه دولة قطر واهتمامها برياضة المرأة ومشاركتها في رياضة السيارات، وطالب بالاهتمام بمشاركة المرأة في الإدارة والأمور الفنية بالإضافة إلى المشاركة في السباقات».

وكشف رئيس الاتحاد: « لقد اجتمعت مع رئيس الاتحاد الدولي وتناقشنا في العديد من الموضوعات التي تساهم في تطوير رياضة السيارات والتركيز على الفعاليات في قطر، وكان الاجتماع مثمراً وبناء».

كما تحدث عن اجتماعه مع سمو الأمير فيصل بن الحسين رئيس نادي السيارات الملكي الأردني قائلاً: « لقد كان الاجتماع مثمراً وبناءً وناقشنا العديد من الموضوعات الهامة في رياضة السيارات والتركيز على رياضة المرأة ووضعنا بعض الخطط لدخول المرأة في هذه الرياضة في جميع فروع رياضة السيارات، وكذلك تم بحث توطيد العلاقة وتقويتها بين الاتحاد القطري والنادي الملكي الأردني، وتبادل الخبرات والزيارات والتعاون والتنسيق في كل المجالات للسيارات ، ومشاركتنا في البطولات التي تقام في البلدين حيث تستضيف الأردن الجولة السابعة من الباها الدولي في شهر سبتمبر القادم ، واتفقنا على تبادل الزيارات في أقرب فرصة وحضور البطولات الدولية التي تقام في البلدين».

وتابع المناعي: « لقد أشاد الأمير فيصل بن الحسين بالراليات والبطولات التي تنظمها قطر والتي تحظى بسمعة عالمية ، وشكر الاتحاد القطري على التسهيلات الكبيرة التي قدمت للسائقين الأردنيين الذين شاركوا في رالي قطر الدولي الجولة الأولى من بطولة الشرق الأوسط للراليات».

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X