المحليات
نظمتها الإدارة العامة للدفاع المدني

فعاليات توعوية بمركز شباب سميسمة

 الدوحة – الراية :

 نظمت الإدارة العامة للدفاع المدني فعاليات توعوية بمركز شباب سميسمة ضمن الأنشطة الصيفية التي تنظمها الإدارة تحت شعار «صيف بلا حوادث» وقدّمها قسم الإعلام والتثقيف الوقائي بالإدارة.

وتأتي هذه الأنشطة ضمن استراتيجية الإدارة لنشر ثقافة التوعية الوقائية للجميع، وتهدف إلى تعريف الشباب بأنواع طفايات الحريق، وكيفية استخدامها والتعامل مع الحريق، وإطلاعهم على كيفية عملية الإخلاء والإيواء والتجمّع، وكيفية التعامل مع برك السباحة وذلك من أجل توفير الحماية والوقاية والسلامة لأفراد المجتمع.

تضمّنت المحاضرة العديد من الجوانب التي تتعلق بالسلامة والوقاية لنشر ثقافة إخلاء المبنى والتعامل مع الحرائق والتعريف بأنواع الطفايات وكيفية التعامل معها، فضلاً عن كيفية التعامل الآمن مع برك السباحة.

كما تطرّقت المُحاضرة إلى خطة الإخلاء في حالة الطوارئ، مثل حدوث حريق أو أية كارثة طبيعية، وكيفية التعامل معها، والإجراءات التي يجب اتباعها في حالة وقوع تلك الحوادث، باستخدام دلالات الألوان للطوارئ المتبعة عالمياً في أية مُنشأة، بالإضافة إلى أهمية وجود مسؤول السلامة، والمهام والواجبات التي يقوم بها في عمليات الإخلاء والإيواء في حالات الطوارئ.

وأكد الملازم أول عبد الهادئ على المري ضابط قسم الإعلام والتثقيف الوقائي بالإدارة على أهمية المُحاضرات التوعوية التثقيفية التي تقدّمها الإدارة العامة للدفاع المدني للشباب لتوعيتهم والمحافظة عليهم، وتفعيل دورهم مع عناصر الدفاع المدني، مشيراً إلى أن الإدارة لديها خطة توعوية في هذا الصيف بالمراكز الشبابية والأندية الرياضية ضمن النشاط الصيفي (صيف بلا حوادث)، تتضمّن عقد العديد من المُحاضرات والندوات التثقيفية والتدريبية في مختلف المجالات الخاصة بالدفاع المدني. وأشار إلى أن الفعاليات تضمّنت تدريبات عملية متكاملة للشباب حول كيفية مكافحة الحريق باستخدام الطفايات المُتخصّصة لكل نوع من أنواع الحرائق، وكيفية الخروج الآمن من الأماكن التي تحدث فيها حرائق، فضلاً عن توزيع الكتيبات والمطويات التوعوية عليهم.               

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X