fbpx
الراية الرياضية
استقبال حافل لبطلنا المتصدر عند الحدود الصينية

العطية يقترب من الفوز بلقب رالي طريق الحرير

الصين – الراية:

تستأنف اليوم الأحد منافسات رالي طريق الحرير 2019 في نسخته التاسعة بإقامة المرحلة الثامنة والتي ستكون أولى المراحل في الأراضي الصينية التي وصلها المشاركون أمس بعد رحلة طويلة شاقة ومرهقة ومتعبة عبروا خلالها الحدود قادمين من منغوليا .. وستكون المرحلة الثامنة هي التحدي الجديد للمشاركين فهي أطول وأصعب وتحتوي على مسارات حصوية وصخرية ورملية وكثبان رملية، وقيعان أنهار جافة وأخاديد ووديان مختلفة وسهول وغيرها، لذا تحتاج هذه المرحلة لتركيز شديد وتحد وصبر وخبرة وحنكة وإرادة قوية. وبمجرد وصوله إلى الحدود الصينية حظي بطلنا العالمي ناصر بن صالح العطية متصدر الرالي باستقبال حافل من قبل المسؤولين والجماهير والسائقين الذين هتفوا باسمه وحيوه بالتصفيق والتشجيع، وهذا ما رفع من الروح المعنوية للبطل وزاده تحفيزاً وإصراراً وتحدياً على نيل اللقب للمرة الأولى. وكان العطية قد عزز صدارته لرالي طريق الحرير بعد نهاية المرحلة السابعة ووسع الفارق بينه وبين أقرب منافسيه السائق الصيني كون لوي إلى (40 دقيقة و33 ثانية) مسجلا زمناً وقدره (13 ساعة و44 دقيقة و16 ثانية) وجاء في المركز الثاني السائق الصيني كون لوي وملاحه مواطنه يانغ هانغ يو مسجلا زمناً وقدره (14 ساعة و24 دقيقة و49 ثانية) بينما أحرز المركز الثالث في الترتيب العام السائق الفرنسي جيروم بليشيه بصحبة ملاحة باسكال أروك مسجلا زمناً وقدره (14 ساعة و34 دقيقة و28 ثانية).

ويسعى بطلنا ناصر بن صالح العطية لتحقيق لقبه الأول برالي طريق الحرير بعد فوزه بلقب الوصافة مرتين، لاسيما في ظل حالة التألق التي يشهدها هذا الموسم بعدما نجح في الفوز بالمركز الأول في جميع السباقات التي خاضها في مختلف البطولات حتى الآن وعددها 5 راليات وهي داكار وقطر الدولي وقطر الصحراوي ورالي الأردن ورالي كازاخستان، كما فاز برالي مرزوقة المغربي.

بطلنا سعيد بالحفاوة الكبيرة في الصين

أعرب بطلنا ناصر بن صالح العطية عن سعادته بتصدر رالي طريق الحرير قائلا: أتمنى من الله التوفيق والنجاح ومواصلة مشوار الانتصارات رغم صعوبة المرحلة الثامنة التي تنطلق اليوم في الصين وتتنوّع مساراتها وتختلف عن الأراضي المنغولية، لدينا استراتيجية معينة ونتمنى من الله التوفيق والنجاح.

وأضاف: أقول للصينيين بلغتهم (شيشيه) شكراً لكم من أعماق قلبي لقد أسعدني الاستقبال الحافل الذي حظيت به بعد دخولي إلى الصين من قبل المسؤولين والمنظمين والجماهير التي تعرفني أكثر من الجماهير العربية وكذلك استقبالي من قبل وسائل الإعلام المختلفة، وقد تأثرت بهذا الاستقبال الرائع، وسيعطيني دافعاً وحافزاً قوياً في منافسات اليوم رغم الإرهاق الشديد الذي أعاني منه لكنني أضع نصب عيني تكملة مشوار الانتصارات وإحراز اللقب للمرة الأولى ورفع راية الأدعم عالية خفاقة في هذا الرالي الذي حققت فيه لقب الوصافة مرتين في نسختي 2010 و2018.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X