fbpx
أخبار عربية

المرزوقي: الإمارات تتربص بالثورة التونسية وتدخلاتها مكشوفة

 

تونس ــ وكالات:

نظم مركز الدراسات الاستراتيجية والدبلوماسية، أمس، حواراً سياسياً حول مستجدات الوضع السياسي في تونس عنوانه: تونس إلى أين بإشراف الرئيس السابق محمد المنصف المرزوقي للتباحث حول المسار الديمقراطي الذي تعيشه تونس والتغيرات التي عرفتها البلدان العربية بعد ثورات الربيع العربي. وأكد الدكتور محمد المنصف المرزوقي في تصريح لـ”العربي الجديد” أن قوى إقليمية ودولية “تتربص بالثورة التونسية لأنها لا تريد لتونس أن تكون ديمقراطية، وعلى رأس هذه القوى الإمارات، واليوم أصبحت محاولات وتدخلات هذه الدولة وغيرها من القوى مكشوفة”.

وأكد المرزوقي أن على هذه القوى أن تترك تونس وشأنها، فتونس “لا تتدخل في شؤونهم وعليهم عدم التدخل فيها”، مشيراً إلى أن انسحاب الإمارات من اليمن وفشلها في محاولة الاقتراب من الجزائر دليل على عدم نجاحها في مساعيها، داعياً التونسيين إلى عدم السماح لـ”قوى الشر بإفشال التجربة الديمقراطية والالتفاف حول دولتهم الوطنية”.

وأفاد المرزوقي بأنه كان على يقين بحصول موجة ثانية من ثورات الربيع العربي مثل الجزائر والسودان، رغم تحذيرات القوى المضادة التي عملت على عدم استمرار هذه الثورات، ولكن استمرت الثورات في الجزائر والسودان.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X