fbpx
الراية الرياضية
قبل انطلاق مباريات دور الـ 16 لغرب القارة في دوري الأبطال

22 يوليو الموعد النهائي للقائمة الآسيوية للسد والدحيل

الزعيم مكتمل الصفوف والدحلاوي بحاجة إلى محترفين جديدين

متابعة – بلال قناوي:

كشف الاتحاد الآسيوي لكرة القدم عن المواعيد النهائية أمام السد والدحيل والفرق التي لا تزال تنافس في دوري أبطال آسيا 2019 سواء في غرب القارة أو في الشرق (12 فريقاً)، من أجل تسجيل لاعبيهم وإعلان القوائم الجديدة.

وحدّد الاتحاد الآسيوي يومي 21 و22 الجاري أمام فرق غرب القارة وهي السد والدحيل بالإضافة إلى الأهلي والهلال والنصر والاتحاد السعوديين والوحدة الإماراتي وزوباهان الإيراني.

وحدّد يومي 12 و13 أغسطس أمام فرق الشرق لتقديم الأسماء والقوائم الجديدة لفرقها، والمعروف أن فرق شرق القارة خاضت مباريات دور الـ 16 مايو الماضي.

وستكون القوائم الجديدة التي تعلن سواء لأندية الغرب أو الشرق، قوائم نهائية حتى نهائي دوري أبطال آسيا الذي يقام 22 و28 نوفمبر المقبل. وجاء التباين والاختلاف في مواعيد الغرب عن الشرق، كون فرق الغرب لم تلعب إلى الآن مباريات دور الـ 16 لدوري أبطال آسيا الذي كان من المقرر إقامته مايو الماضي وتأجل بسبب مشاركة العنابي في بطولة كوبا أمريكا بالبرازيل الشهر الماضي، وسيقام ذهاب دور الـ 16 لغرب آسيا يومي 5 و6 أغسطس، والإياب 12 و13 أغسطس، ويلتقي فيها السد مع الدحيل، والنصر السعودي مع الوحدة الإماراتي، والهلال والأهلي السعوديان، والاتحاد السعودي مع زوباهان الإيراني.

وسيكون الموعد النهائي لتقديم القوائم الجديدة للنصر السعودي والوحدة الإماراتي، والاتحاد السعودي وزوباهان الإيراني يوم 21 الجاري، وأمام السد والدحيل والهلال والأهلي 22 الجاري.

وبات السد والدحيل مطالبين بإتمام وإكمال قوائهما خاصة بالنسبة للمحترفين قبل 22 الجاري، وكذلك باقي اللاعبين القطريين، وتعد قائمة المحترفين الأجانب للسد مكتملة بوجود الجزائري بغداد بو نجاح، والكوريان يونغ ونغ ونام تاي هي والإسباني غابي، وإذا أراد السد تغيير أحد محترفيه أو التعاقد مع محترفين جدد فعليه إتمام ذلك قبل الموعد الآسيوي المحدد، والنسبة للمحترفين القطريين فلا تبدو القائمة مُعرّضة كثيراً للتغيير باستثناء إضافة عبد العزيز الأنصاري القادم كإعارة من صفوف الخريطيات.

وعلى العكس تبدو قائمة الدحيل في حاجة للاكتمال بعد رحيل المغربي يوسف العربي والياباني شويا ناكاجيما، واستمرار المغربي المهدي بن عطية والبرازيلي إدملسون، وعلى مستوى القطريين فسوف تكون عودة إسماعيل محمد هي الأضافة الجديدة.

ولن يكون المحترف العربي وهو المحترف الخامس عائقاً أمام السد والدحيل، حيث لا تسمح اللوائح الآسيوية إلا بمشاركة 4 محترفين فقط منهم 3 أجانب ومحترف آسيوي والذي تتم معاملته كمواطن آسيوي.

تجدر الإشارة إلى أن باب الانتقالات الصيفية سيغلق على المستوى المحلي بالاتحاد القطري 30 سبتمبر القادم.

من ناحية أخرى وعلى مستوى منطقة شرق آسيا، بقيت أربعة أندية تنافس في الدور ربع النهائي، حيث سيكون الموعد النهائي بالنسبة لشنغهاي اس آي بي جي الصيني وأوراوا ريد دايموندز الياباني يوم 12 أغسطس من أجل تقديم اللائحة النهائية للاعبين قبل خوض مباراة ذهاب ربع النهائي يوم 27 أغسطس.

ويتقابل في المباراة الثانية ضمن الدور ربع النهائي لغرب القارة غوانغزهو ايفرغراند الصيني مع كاشيما انتليرز الياباني حامل اللقب، حيث تقام مباراة الذهاب يوم 28 أغسطس، ويتعين على الفريقين تأكيد القائمة النهائية بحلول 13 آب.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X