الراية الرياضية
وافقت على عقود المحترفين الجدد

الرقابة المالية تجتمع غداً لمناقشة خطط الأندية

الدوحة – الراية:

تعقد لجنة الرقابة المالية باتحاد الكرة اجتماعا مهما غدا الثلاثاء، برئاسة أحمد عبد العزيز البوعينين عضو مجلس الإدارة ونائب رئيس اللجنة، وسيتم خلال الاجتماع مناقشة العديد من القضايا الهامة التي تخص الأندية لاسيما على مستوى التعاقدات الجديدة للمحترفين الأجانب وأيضا المحترفين القطريين، بالإضافة إلى مناقشة الخطط المالية للأندية، والطلبات الجديدة بإبرام تعاقدات جديدة سواء مع المحترفين أو المدربين، وأيضا طلبات الاستغناء عن أي مدرب وعن أي محترف.

وأبرمت عدة أندية بعض التعاقدات، لكنها لم تكمل عقودها إلى الآن، وهناك أندية لم تبرم أي عقود إلى الآن، ويعد أم صلال الفريق الوحيد الذي أكمل عقد محترفيه بمن فيهم المحترف العربي.

وتسير أمور التعاقدات داخل جميع الأندية بشكل جيد للغاية وبدون تجاوزات لميزانية كل ناد، وتؤكد المؤشرات أن التعاقدات التي تمت حتى الآن، تمت بموافقة الرقابة المالية، وأنها تعاقدات قانونية وسليمة.

وكان اتحاد الكرة قد أصدر عدة تعاميم وقرارات الموسم الماضي بخصوص التعاقدات أو إنهاء التعاقدات، وشدد على ضرورة مخاطبة الرقابة المالية قبل الاستغناء عن أي لاعب ومدرب، أو الدخول في تعاقدات جديدة مع المحترفين أو المدربين بهدف معالجة الوضع المالي للأندية مع الجهات المعنية، والديون التي كانت وقتها لاتزال ثابتة في تقارير الرقابة المالية، مما ترتب عليه الكثير من المنازعات القضائية ضد الأندية وصدور العديد من القرارات التي تلزمها بالسداد مما أثر سلبيا على منظومة الكرة القطرية وقد بدأت الأندية في مخاطبة الاتحاد من أجل الحصول على شهادات الانتقال الدولية لمحترفيها الجدد، الذين تم مؤخرا التعاقد معهم، حيث وصل العدد إلى حوالي 16 صفقة جديدة على مستوى اللاعبين المحترفين.

وبوصول شهادات الانتقال الدولية سيتم استكمال إجراءات قيد وتسجيل المحترفين الجدد واستخراج بطاقات اللعب لهم، بينما ستصدر بطاقات اللعب تلقائيا للمحترفين الأجانب السارية عقودهم مع أنديتهم.

تجدر الإشارة إلى أن فترة الانتقالات الصيفية باتحاد الكرة انطلقت 9 الجاري، وتستمر لمدة أسبوع وحتى 30 سبتمبر القادم، فيما تقام فترة الانتقالات الشتوية لمدة شهر فقط من 1 إلى 31 يناير القادم.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X