fbpx
الراية الرياضية
واصل نجاحاته الكبيرة وكسب الجولة التاسعة بجدارة

العطية على بعد جولة واحدة من لقب رالي طريق الحرير

الصين -الراية:

باقي خُطوة واحدة فقط ويحسم بطلنا العالمي القطري ناصر بن صالح العطية لقب رالي طريق الحرير 2019 في نسخته التاسعة، وذلك بعد أن تألّق وسيطر على مجريات المرحلة التاسعة الصعبة وتألق وقدم أداءً مميزاً ونجح في تخطي منافسيه والفوز بالمركز الأوّل.. ويعتبر هذا الفوز الثامن على التوالي في الرالي، وبذلك وسّع الفارق بينه وبين أقرب منافسيه السائق الصيني وي هان إلى (1 ساعة و10 دقائق و46 ثانية).

وعند وصول العطية لخط النهاية كان في استقباله كبار المسؤولين يتقدّمهم رئيس الاتحاد الصيني وأعضاء الاتحاد الدولي (FIA) ومنظمو الرالي وهنّأوه على الفوز بالمرحلة والتقطوا معه الصور التذكارية.

ويعتبر رالي الحرير ثاني أصعب وأطول رالي بعد (دكار)، ويحظى بمشاركة كبيرة، حيث شارك فيه (55) سيارة في فئة السيارات بجانب (17) دراجة نارية، بالإضافة إلى (17) شاحنة .. كما يعدّ رالي طريق الحرير من أصعب الراليات في العالم نظراً لطول مسافته والتي تبلغ حوالي (5000) كلم تشتمل على (10) مراحل خاصة بالسرعة ويمتدّ عبر ثلاثة بلدان هي روسيا ومنغوليا والصين .

العطية يتفوّق في المرحلة التاسعة

وعزّز بطلنا ناصر بن صالح العطية صدارته للرالي بعد فوزه بالمرحلة التاسعة، ويعتبر هذا الفوز الثامن على التوالي وذلك بصحبة ملاحه الفرنسي ماتيو بوميل على متن سيارته تويوتا هايلوكس من فريق تويوتا جازو ريسينج جنوب إفريقيا، ومن تحضير فريق أوفر درايف، وقطع مسافة المرحلة التاسعة الصعبة مسجلاً زمناً وقدره (3 ساعات و52 دقيقة و17 ثانية)، وجاء في المركز الثاني السائق الصيني وي هان وملاحه مواطنه ليو مين على متن سيارته جيلي (باغي) مسجلاً زمناً وقدره (4 ساعات ودقيقة واحدة و29 ثانية)، بينما كان المركز الثالث من نصيب السائق الهولندي أريك فان لون بصحبة ملاحه الفرنسي سيباستيان ديلوناي على متن سيارته تويوتا هايلوكس من تحضير فريق أوفردرايف مسجلاً زمناً وقدره (4 ساعات ودقيقة واحدة و41 ثانية).

الصدارة قطرية للعطية قبل المرحلة الأخيرة

ومازالت الصدارة قطرية للسوبرمان القطري ناصر العطية وملاحه الفرنسي ماتيو بوميل على متن سيارته تويوتا هايلوكس مسجلاً زمناً وقدره (21 ساعة و57 دقيقة و59 ثانية)، بينما حلّ في المركز الثاني السائق الصيني وي هان وملاحه مواطنه ليو مين على متن سيارته جيلي (باغي) مسجلاً زمناً وقدره (23 ساعة و8 دقائق و45 ثانية)، وكان المركز الثالث في الترتيب العام للسائق الفرنسي جيروم بليشيه بصحبة ملاحة باسكال أروك على متن سيارته أوبتيموس مسجلاً زمناً وقدره (23 ساعة و37 دقيقة و42 ثانية).

اليوم الثلاثاء الجولة الأخيرة

ويختتم الرالي في نسخته التاسعة اليوم بإقامة الجولة العاشرة والأخيرة والبالغ طول مسافتها (255) كلم من إجمالي المسافة (556,66) كلم تبدأ من جياجيون إلى دون هونغ، ويطلق عليها النمر الأبيض، وتتكوّن مساراتها من 70% حصوية، و20% صخرية، و10% رملية، وتمتد عبر كثبان رملية وأخاديد وقيعان أنهار جافة.

بطلنا العالمي جاهز لحسم اللقب اليوم

أعرب بطلنا القطري ناصر بن صالح العطية عن سعادته الغامرة بتصدره رالي طريق الحرير 2019 وفوزه بالمراحل الثمانية على التوالي. وقال : بفضل من الله وتوفيقه نجحنا في تصدّر الرالي رغم صعوبة المرحلة التاسعة وقبل الأخيرة، لم يكن الطريق سهلاً أو مفروشاً بالورود كما يعتقد البعض بل كان محفوفاً بالمخاطر وصعباً، والمُنافسة كانت قوية، والمراحل صعبة ومعقدة، والملاحة فيها أكثر صعوبة، ولكن بتوفيق من الله ثم بالتحدي والإرادة والعزيمة تمكنّا من توسيع الفارق إلى (1 ساعة و10 دقائق و46 ثانية)، وأضاف: «اليوم ستكون المرحلة الأخيرة، وأتمنّى من الله العلي القدير أن يوفقنا في اجتياز العقبة الأخيرة والفوز بها حتى يتم تتويجنا باللقب للمرة الأولى، لدينا إستراتيجية معينة وسنتبعها في هذه المرحلة الأخيرة والخطيرة، وهي ليست سهلة بل هي صعبة، خاصة أننا في اليوم الأخير ونحتاج لتركيز وصبر وصملة، ونحتاج لدعوات الجماهير لنا لكي نرفع راية قطر عالية خفّاقة في رالي طريق الحرير».

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X