الراية الرياضية

قطر تشارك في الجولات الثلاث الأولى لكأس العالم للسباحة

الدوحة – قنا:

أعلن الاتحاد القطري للسباحة عن أسماء السباحين القطريين المُشاركين في الجولات الثلاث الأولى من بطولة كأس العالم للسباحة 2019. وسوف يشارك عبدالعزيز العبيدلي وفراس السعيدي في الجولة الأولى التي ستُقام في العاصمة اليابانية طوكيو خلال الفترة من 2 وحتى 4 أغسطس المقبل، وعمر أشرف وكريم سلامة في الجولة الثانية في مدينة جينان بالصين من 8 إلى 10 أغسطس، بينما سيُشارك يعقوب الخليفي ويوسف الخليفي في الجولة الثالثة التي ستقام في سنغافورة من 15 وحتى 17 من الشهر نفسه.

وتتضمّن كأس العالم للسباحة هذا العام 7 جولات، حيث تُقام الجولة الرابعة في بودابست 4-6 أكتوبر، والجولة الخامسة في برلين 11-13 أكتوبر، والجولة السادسة في كازان 1-3 نوفمبر، والجولة السابعة والأخيرة في الدوحة 7-9 نوفمبر.

وتُقام كل الجولات هذا العام في المجرى الطويل 50 متراً، وستكون مؤهلة لدورة الألعاب الأولمبية في طوكيو العام المقبل 2020. يُشار إلى أنّ الدوحة تستضيف إحدى جولات بطولة كأس العالم للسباحة سنوياً منذ عام 2012، كما استضافت بطولة العالم الثانية عشرة للسباحة في المجرى القصير التي أُقيمت عام 2014، على أن تستضيف أيضاً بطولة العالم للألعاب المائية المقررة عام 2023.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X