fbpx
المحليات
كشفت عن تحقيق بالتعاون مع إيطاليا ودولة صديقة بشأنها .. وزارة الخارجية :

قطر تتابع تقارير إعلامية متعلقة بضبط ترسانة أسلحة في إيطاليا

الدولة الصديقة تفضل عدم الكشف عن اسمها في هذه المرحلة من التحقيق

قطر تعرب عن قلقها من انتهاء الصاروخ بأيادي طرف ثالث لا يمثل دولة أو حكومة

الدوحة – قنا:

أكدت دولة قطر أنها تتابع عن كثب وبقلق التقارير الإعلاميّة المتعلقة بضبط ترسانة أسلحة لدى ما وصف بأنها «جماعة اليمين المتطرّف» في جمهورية إيطاليا الصديقة، حيث تتضمن هذه الترسانة العثور على صاروخ مارتا جو-جو فرنسي الصنع وكانت تمتلكه القوات المسلحة القطريّة سابقاً من ضمن الأسلحة المضبوطة. وقالت وزارة الخارجيّة في بيان لها أمس، إن السلطات المعنيّة في قطر قد بدأت تحقيقاً عاجلاً بالتعاون مع الجهات المعنيّة في جمهورية إيطاليا الصديقة ودولة أخرى صديقة، كان قد تمّ بيع صاروخ مارتا لها قبل 25 سنة، وقد طلبت الدولة عدم تسميتها في الوقت الحالي.

ولفت البيان إلى أن المراحل الأولى من التحقيق وتعقب الأرقام المتسلسلة يشيران إلى الحقائق التالية «تم بيع صاروخ مارتا سوبر530 من قبل دولة قطر في عام 1994، في صفقة ضمت 40 صاروخ مارتا سوبر 530 إلى الدولة الصديقة التي تفضل عدم ذكر اسمها في هذه المرحلة من التحقيق».

وأكدت الوزارة أن دولة قطر تعمل عن كثب مع الأطراف المعنيّة في جمهورية إيطاليا الصديقة والدولة التي بيعت لها الأسلحة لكشف الحقائق.. مُعربة عن القلق من أن صاروخاً بيع قبل 25 سنة انتهى به المطاف في أيادي طرف ثالث لا يُمثل دولةً أو حكومةً.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X