fbpx
الراية الإقتصادية
ارتفاع أسهم 9 شركات

732 مليون ريال تداولات البورصة في أسبوع

البنوك تستحوذ على نصف قيمة تداولات البورصة

الدوحة – الراية:

سجل مؤشر بورصة قطر لأسعار الأسهم انخفاضاً بمقدار ١١٠.٢٢ نقطة أو ما نسبته ١٪ ليغلق في نهاية الأسبوع عند ١٠.٥٠٣.١٠ نقطة. وانخفضت القيمة الإجمالية للأسهم المتداولة بنسبة ١٦.٨٪ لتصل إلى ٧٣٢.٣٧٦.٧٤٦.٢٩ ريال قطري مقابل ٨٨٠.٢٢٤.٧٤١.٨٢ ريال قطري كما انخفض عدد الأسهم المتداولة بنسبة ٢٩.٤٨٪ ليصل إلى ٢١٢.١٦٧.٥٦٥ سهما مقابل ٣٠٠.٨٥٠.٠٣٥ سهماً وانخفض عدد العقود المنفذة بنسبة ٢٥.٣٣٪ ليصل إلى ٢٠.٢٣٧ عقداً مقابل ٢٧.١٠٣ عقداً.

القيمة السوقية

انخفضت القيمة السوقيّة لأسهم الشركات المدرجة في البورصة في نهاية الاسبوع بنسبة ٠.٩١٪ لتصل إلى ٥٧٧.٥٧٥.٢٨٠.١٤١.٣٦ ريال قطري مقابل ٥٨٢.٩٠٥.٢٢٩.٢٦٧.٠٤ ريال قطري في نهاية الأسبوع الذي سبقه.

الترتيب القطاعي

احتلّ قطاع البنوك والخدمات المالية خلال الأسبوع المرتبة الأولى من حيث قيمة الأسهم المتداولة بحصة بلغت نسبتها ٤٧.٤١% من القيمة الإجمالية للأسهم المتداولة يليه قطاع الصناعة بنسبة ١٩.٥٧٪ ثم قطاع الخدمات والسلع الاستهلاكية بنسبة ١٢.٣٨٪ وأخيراً قطاع العقارات بنسبة ٨.٢٧٪.

عدد الأسهم

احتلّ قطاع البنوك والخدمات الماليّة خلال الأسبوع المرتبة الأولى من حيث عدد الأسهم المتداولة بحصة بلغت نسبتها ٣٢.٣٥٪ من العدد الإجمالي للأسهم المتداولة يليه قطاع العقارات بنسبة ٢٤.٠٤٪ ثم قطاع الصناعة بنسبة ٢٢.٦٩٪ وأخيراً قطاع الخدمات والسلع الاستهلاكيّة بنسبة ٧.٦٨٪.

الصفقات المنفذة

احتل قطاع الصناعة خلال الأسبوع المرتبة الأولى من حيث عدد العقود المنفذة بحصة بلغت نسبتها ٣٠.٠٢٪ من إجمالي عدد العقود المنفذة يلية قطاع البنوك والخدمات الماليّة بنسبة ٢٦.٤٦٪ ثم قطاع الخدمات والسلع الاستهلاكية بنسبة ١٥.٠٧٪ وأخيراً قطاع العقارات بنسبة ١٠.٩٣٪.

تغيرات الأسعار

خلال الأسبوع ارتفعت أسعار أسهم ٩ شركات من الشركات ال ٤٦ المدرجة في البورصة وانخفضت أسعار ٣٢ شركة فيما حافظت ٥ شركات على إغلاقها السابق.

الشركات الأولى

قاد سهم QNB تعاملات الأسبوع بحصة بلغت نسبتها ٢٣.٤٦٪ من قيمة التداول الاجمالية ثم صناعات قطر بنسبة ٨.٥٤٪ وحلّ ثالثاً سهم بنك قطر الدولي الإسلامي بنسبة ٦.١٠٪.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X