fbpx
الراية الرياضية
استمرت لمدة يومين بمشاركة واسعة

اللجنة القطرية تنظم ورشة عمل لمراقبي مكافحة المنشطات

الدوحة – الراية:

نظمت اللجنة القطرية لمكافحة المنشطات بقاعة لوسيل بمبنى اللجنة الأولمبية القطرية ورشة عمل لمراقبي مكافحة المنشطات استمرت لمدة يومين بحضور حوالي 95 مشاركاً من العاملين في وزارة الصحة ومؤسسة حمد الطبية.

وتضمنت الورشة جانبين نظري وعملي، ففي الجانب النظري تناولت الورشة نبذة تعريفية عن اللجنة القطرية لمكافحة المنشطات، وعملية مراقبة المنشطات، وبطولة العالم لألعاب القوى «الدوحة 2019»، والنموذج الإلكتروني لمراقبة المنشطات، وفي الجانب العملي تم تدريب المشاركين على استخدام نظام الفحص الإلكتروني بالإضافة إلى تدريب عملي مع السيناريوهات (الإخطار العادي، وإخطار الرياضي القاصر، والرياضي المستاء من الإخطار، ومشكلة اللغة عند الإخطار).

وقال الدكتور حسن الإمام علي منسق الفحوصات باللجنة القطرية لمكافحة المنشطات والمحاضر في الورشة بأن الورشة كانت عبارة عن ورشة تأهيلية لمراقبي مكافحة المنشطات الجدد للالتحاق باللجنة القطرية لمكافحة المنشطات والعمل في الفعاليات والأحداث الرياضية المقبلة وفي مقدمتها بطولة العالم لألعاب القوى «الدوحة 2019» التي ستقام منافساتها في استاد خليفة الدولي من 27 سبتمبر إلى 6 أكتوبر المقبلين حيث سيتم اختيار مجموعة من المشاركين في الورشة وهم من منتسبي وزارة الصحة ومؤسسة حمد الطبية للعمل في البطولة.

وأضاف بأن الورشة كان فيها محوران، محور نظري تناول القوانين والمعلومات وآخر المستجدات في مجال مكافحة المنشطات، وجانب عملي في طريقة فحص المنشطات بالتفصيل من حيث مراحل الفحص وأخذ العينة حتى وصولها للمختبر المعتمد من الوكالة الدولية لمكافحة المنشطات.

وتابع بأن عدد المشاركين في الورشة وصل إلى 95 مشاركاً ففي اليوم الأول تواجد 50 مشاركاً من المبلغين وفي اليوم الثاني 45 مشاركاً من المراقبين، وتم التركيز على آخر مستجدات مدونة مكافحة المنشطات.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X