fbpx
الراية الرياضية
الدوحة فأل خير لثاني منتخب عربي يتوج بلقب قاري في عام واحد بعد العنابي بطل آسيا

فرحة قطرية بالكأس القارية للخضر

جوعان بن حمد : هنيئا للجزائر وشعبها وللعرب

الذوادي: ننتظر المنتخب الجزائري بحماس في مونديال 2022

وزير الخارجية: نفخر بهذا الإنجاز العربي المشرف والأداء الرائع

الدوحة – الراية:

عبرت قطر عن فرحتها الغامرة بالانجاز الكبير الذي حققه المنتخب الجزائري الشقيق بالحصول على لقب كأس افريقيا لعام 2019 للمرة الثانية في تاريخه، وهنأ سعادة الشيخ محمد بن عبدالرحمن آل ثاني نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية المنتخب الجزائري عبر تغريدة على حسابه الشخصي في تويتر قال فيها: «نبارك لمنتخب الجزائر الشقيق فوزه المستحق ببطولة كأس أمم افريقيا .. نفخر بهذا الإنجاز العربي المشرف والأداء الرائع

وقال سعادة الشيخ جوعان بن حمد آل ثاني رئيس اللجنة الأولمبية القطرية عبر تويتر «هنيئا للجزائر وشعبها وللعرب الفوز بكأس أمم إفريقيا.. لقب حصده المنتخب الجزائري بحق واستحقاق».

وقال حسن الذوادي، الأمين العام للجنة العليا للمشاريع والإرث في تغريدة له على حسابه الشخصي في تويتر «محاربو الصحراء بقيادة الرائع جمال بلماضي يهدون الأشقاء في بلد المليون شهيد، اللقب الأفريقي بكل جدارة واستحقاق، ومعهم تحتفل الجماهير العربية بهذا الإنجاز المشرف».

وتابع الأمين العام للمشاريع والإرث في تغريدة أخرى متمنياً أن يرى نفس الحماس من المنتخب الجزائري في كأس العالم الذي تستضيفه قطر عام 2022 لأول مرة في منطقة الشرق الأوسط قائلاً: «أبهرنا مستوى الأداء الذي قدمه هذا الجيل الواعد خلال البطولة وننتظر بكل حماس ظهورهم بنفس المستوى في قطر ٢٠٢٢». من جانبه بارك ناصر الخاطر الرئيس التنفيذي لشراكة «كأس العالم فيفا قطر 2022» على حسابه في تويتر مغردا: «مبروك فوز منتخب الجزائر ببطولة كأس الأمم الإفريقية 2019 لعبوا.. أمتعوا.. استحقوا» وانهالت التهاني على المنتخب الجزائري الذي علق النجمة الثانية الإفريقية وهنأت وزارة الثقافة والرياضة عبر حسابها الرسمي على «تويتر» المنتخب الجزائري باللقب الإفريقي وقالت في تغريدتها: «مبروك تتويج المنتخب الجزائري بطلاً لكأس الأمم الأفريقية2019».، فيما نشرت مؤسسة دوري نجوم قطر صور تتويج المنتخب الجزائري معلقه: «تتويج منتخب الجزائر ببطولة كأس أمم إفريقيا»، كما أشادت في تغريدة أخرى بنجم فريق السد «الجزائري بغداد بونجاح لاعب السد القطري يقود منتخب بلاده للتتويج بكأس أمم إفريقيا بعد فوزه على منتخب السنغال في المباراة النهائية بنتيجة ١-٠». كما هنأ حساب الاتحاد القطري على «تويتر» المنتخب الجزائري باللقب مغردا: «مبروك الجزائر أبطال إفريقيا». فيما احتفل نادي السد بنجمه بغداد بونجاح صاحب هدف التتويج للمنتخب الجزائري في تغريدة عبر تويتر مصحوبة بصورة بونجاح قال النادي فيها: «مبروك الجزائر مبروك بغداد بونجاح».، وكتب النادي في تغريدة أخرى أشاد فيها بنجمه بغداد هداف الدوري القطري وأيضا نجمه أكرم عفيف ثاني هدافي الدوري القطري وقال النادي في التغريدة: «هداف الدوري القطري يسجل في نهائي كأس أمم إفريقيا 2019 وقبلها ثاني هدافي الدوري القطري سجل في نهائي كأس آسيا 2019».

وتسابق الشارع الرياضي من مسؤولين وإعلاميين وجماهير عبر مواقع التواصل الاجتماعي لتهنئة المنتخب الجزائري لاسيما وأنها المرة الأولى التي يتوج بها منتخبان عربيان باللقب القاري في عام واحد بعد فوز الخضر بكأس إفريقيا والعنابي الذي توج بكأس آسيا في بداية العام الحالي، كما أن الدوحة كانت فأل خير على المنتخب الجزائري حيث خاض فترة إعداده الأخيرة بالدوحة قبل المشاركة في البطولة، في الوقت الذي يحظى المنتخب بدعم كبير في ظل قيادة بغداد بونجاح نجم السد لهجوم المنتخب الجزائري وجمال بلماضي مدرب الدحيل ومنتخبنا الوطني السابق للإدارة الفنية للخضر ليواصل تحقيق النجاحات مع المنتخبات العربية.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X