الراية الرياضية
شهدت تحولات مثيرة بين العديد من أنديتنا

انتقالات حراس المرمى تخطف الأنظار في الصفقات الصيفية

الخاطر والبكري يعودان للوكرة والدحيل وخليفة للسيلية ورجب للخور

جوميز مستمر بالعربي والشقيقان نعيم ينضمان لأم صلال

الدوحة -الراية:

رغم وجود بعض الظواهر سواء الجيدة أو الغريبة في فترة الانتقالات الصيفية وفي الصفقات المحلية التي تمت حتى الآن، إلا أن أغرب هذه الظواهر، الانتقالات المحلية التي تمّت على مُستوى حراس المرمى، حيث شهدت الصفقات تغييرات وانتقالات مُتبادلة بين الأندية بصفة خاصة على مُستوى حراس المرمى، ما يعني أننا سنشهد الموسم القادم أسماء حراس مع أندية مُختلفة تماماً وربما لم يتوقّعها البعض.

لعل أبرز وأغرب انتقالات حراس المرمى التي تمت حتى الآن، عودة سعود الخاطر ابن الوكرة إلى ناديه، معاراً من الدحيل الذي يمتلك عقده بعد انتهاء إعارته إلى السيلية الموسم الماضي.

وسعود الخاطر نشأ في صفوف الوكرة وبدأ مشواره 2010 واستمر معه حتى 2013 عندما انتقل إلى الجيش من 2013 إلى 2017، ثم إلى الدحيل، حيث تمّت إعارته إلى الريان 2018 ثم إلى السيلية 2019.

في المقابل فإن جوميز حارس السيلية السابق والذي توقف عن اللعب لفترة طويلة كونه من أصحاب البطاقات السوداء، وانتقل إلى صفوف العربي الموسم الماضي فلن يعود إلى السيلية وسوف يستمرّ في صفوف العربي الموسم القادم خاصة بعد اعتزال مسعود زراعي.

وسيعوض السيلية رحيل جوميز ثم سعود الخاطر بتعاقده مع خليفة أبو بكر حارس الدحيل.

ومع رحيل خليفة أبو بكر إلى صفوف السيلية الموسم القادم، فإن الدحيل سوف يستعيد حارسه الشاب محمد البكري بعد انتهاء إعارته إلى صفوف الخور، ليكون بجانب كلود أمين الحارس الأساسي للدحيل.

وعوض الخور رحيل محمد البكري إلى ناديه الدحيل، بالتعاقد مع رجب حمزة حارس قطر السابق، وفيصل عبدالعزيز.

كما تعاقد أم صلال مع الشقيقين مهند ويزن نعيم، وجدّد أم صلال عقد سامي سبيت بعد تأكّد رحيل الحارسين بابا مالك وباسل زيدان الذي تعرض لإصابة خطيرة نهاية الموسم الماضي.

في المُقابل كان هناك استقرار لعدد من الحراس بأنديتهم أبرزهم على الإطلاق سعد الدوسري حارس العنابي والسد، ومعه مشعل برشم، وفي الريان الحارس الصاعد فهد يونس والذي تألق رغم سوء حالة فريقه ونجح في تعويض غياب عمر باري، وفي الغرافة الحارس الشاب المتألّق يوسف حسن بجانب الحارس صاحب الخبرة قاسم برهان، وفي الأهلي سيستمرّ افانيلدو رودريجوس في الدفاع عن عرين العميد، وأيضاً جاسم الهيل في الدفاع عن عرين نادي قطر بعد تألّقه منذ انضمامه للفريق القطراوي.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X