الراية الرياضية
أصبح صداعاً مزمناً في رأس زيدان.. والصين قد تكون الحل

بيل.. حلقة مفقودة في مدريد!

مدريد – د ب أ:

وصلت مساعي الفرنسي زين الدين زيدان المدير الفني لريال مدريد الإسباني للإطاحة بجناحه الويلزي جاريث بيل إلى ذروتها هذا الأسبوع على هامش معسكر الفريق في هيوستن الأمريكية. واستبعد زيدان لاعبه الويلزي من المباراة الأولى للنادي الملكي في فترة الإعداد للموسم الجديد والتي خسرها الفريق أمام بايرن ميونيخ الألماني بثلاثة أهداف مقابل هدف.

وشارك 11 لاعباً في الشوط الأول ضمن صفوف النادي الملكي قبل أن يتم استبدالهم بالكامل في الشوط الثاني لكن بيل تابع المباراة من المدرجات. ويبدو أن بيل سيكون في طريقه لأحد الأندية المنافسة بدوري السوبر الصيني، شنجهاي شنهوا، جيانجسو سونينج وبكين جون كلها أندية قد تكون وجهة محتملة لبيل، إذا قرر نقل مسيرته الاحترافية إلى آسيا، قبل أيام من عيد ميلاده الثلاثين.

المشكلة المحتملة لريال مدريد هي أن أي صفقة انتقال إلى الصين على الأرجح لن تأتي بالعائد المتوقع، حيث يأمل النادي الملكي أن يجني حوالي 80 مليون يورو من هذه الصفقة. وتنص لوائح الدوري الصيني على أن أي صفقة انتقال للاعبين من أندية أجنبية إلى أندية صينية تستلزم دفع نسب محددة منها كضرائب. الأندية الصينية المرشحة لضم بيل، قد تتحمل راتبه السنوي البالغ 17 مليون يورو صافي، وقد تمنحه راتباً أكبر لكنها لن تدفع مبالغ مالية كبيرة في صفقة الانتقال نفسها. ورغم ذلك قد يقبل الريال تخفيض قيمة الصفقة من أجل تجنب دفع الراتب السنوي الضخم لبيل الذي يمتد عقده مع الفريق حتى 2022. وتبدو الخيارات الأخرى محدودة نظراً لأن الأندية الأوروبية الكبرى لن تدفع مبالغ مالية ضخمة في لاعب على مشارف الثلاثين.

لن تتحمل خزينة توتنهام، النادي السابق لبيل، راتبه السنوي دون تعديل سقف رواتب اللاعبين في الوقت الذي قد يدفع فيه مانشستر يونايتد الراتب السنوي للاعب لكن النادي حول أنظاره مؤخراً إلى اللاعبين الأصغر سناً.

ويظهر في الصورة أيضاً باريس سان جيرمان الفرنسي وبايرن ميونيخ الألماني الذي يبحث بشكل عاجل عن جناح جديد. لكن بايرن ميونيخ يضع في مقدمة أولوياته التعاقد مع الألماني الدولي ليروي ساني جناح مانشستر سيتي، وإذا فشل في مساعيه فإن التركيز سيتحول إلى الفرنسي عثمان ديمبلي جناح برشلونة الذي يصغر بيل بثمانية أعوام.

زيدان: لم أوجه إهانة لجاريث

واشنطن – رويترز:

قال زين الدين زيدان مدرب ريال مدريد المنافس في دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم إنه لم يوجه «إهانة» لجاريث بيل وإن النادي هو من يريد بيع المهاجم الويلزي. ولم يشارك بيل في هزيمة ريال مدريد 3-1 أمام بايرن ميونيخ في كأس الأبطال الدولية وأشار زيدان إلى أن غياب اللاعب جاء لأن النادي «يعمل على رحيله». ووصف مدير أعمال بيل ما فعله المدرب الفرنسي بأنه «عار» في مقابلة مع وكالة الأنباء الفرنسية لكن زيدان دافع عن تصرفاته قبل مواجهة أرسنال في واشنطن.

وأبلغ زيدان الصحفيين «في بعض الأحيان لغتي الإسبانية ليست دقيقة أريد توضيح الأمر تماماً أولا لم أوجه أي إهانة لأي شخص وفوق ذلك كل اللاعبين، دائماً أقول الأمر ذاته وهو أن اللاعبين هم أهم شيء وفي كل مرة أكون مع لاعب هنا سأكون في صفه».

وأضاف «ثانياً قلت إن النادي يحاول بيعه، ثالثاً أعتقد أنه من المهم والحاسم أن أوضح أن بيل لم (يلعب) في المباراة الماضية لأنه لم يرد ذلك». وتابع «جاريث بيل لاعب في ريال مدريد هذا هو أهم شيء إنه لاعب في التشكيلة».

ونال بيل (30 عاماً) أربعة ألقاب في دوري أبطال أوروبا منذ انضمامه إلى ريال مدريد قادماً من توتنهام هوتسبير في 2013 في صفقة قياسية في ذلك الوقت مقابل 112 مليون دولار لكنه عانى للحفاظ على مكانه في التشكيلة الأساسية في الموسم الماضي.

وكيل أعماله: زيدان لم يحترمه

لندن – رويترز: استبعد وكيل أعمال جاريث بيل مهاجم ريال مدريد إبرام أي اتفاق لإعارة اللاعب الويلزي في ظل سعي النادي للاستغناء عنه.ولا يحظى اللاعب باهتمام زين الدين زيدان مدرب ريال مدريد الذي قال إن النادي «يعمل على رحيله».وقال جوناثان بارنيت وكيل أعمال اللاعب «لن تكون هناك صفقات مؤقتة لرحيله عن النادي، جاريث أحد أفضل اللاعبين في العالم يمكنني ضمان عدم إعارته إلى أي ناد».ونال بيل أربعة ألقاب لدوري أبطال أوروبا منذ انضمامه إلى ريال مدريد قادماً من توتنهام في 2013 في صفقة قياسية آنذاك بلغت مئة مليون يورو (112 مليون دولار) لكنه عانى للحفاظ على مكانه في التشكيلة الأساسية في الموسم الماضي.ومن المرجح أن يتوقف اهتمام الأندية الأوروبية بالتعاقد معه بعقد نهائي على مدى استعداده لقبول تخفيض راتبه.وقال بارنيت «حتى الآن لا يزال لاعباً في ريال مدريد لو جاء عرض ما يناسبنا الأمور قد تتغير وربما يرحل خلال يوم أو أسبوع أو ربما يستمر ثلاث سنوات مع مدريد حتى نهاية عقده».

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X