الراية الرياضية
يخوض معسكراً مغلقاً استعداداً لبطولة آسيا تحت 23 سنة

أدعم الطائرة للشباب يغادر إلى ميانمار

متابعة – فريد عبدالباقي:

على بركة الله، غادرت بعثة مُنتخبنا الوطني للكرة الطائرة للشباب تحت 23 سنة مُتوجهة إلى العاصمة التايلندية بانكوك (ترانزيت) وبعدها إلى نايبيداو عاصمة جمهورية ميانمار لإقامة المعسكر التدريبي استعداداً للمشاركة في بطولة كأس آسيا تحت 23 سنة المقررة في نايبيداو خلال الفترة من 3 إلى 11 أغسطس المقبل، والتي تشهد مشاركة 16 منتخباً.. ويترأس بعثة مُنتخبنا خالد الكعبي مُدير الفريق، برفقة عبدالعزيز العمادي الإداري والجهاز الفني الذي يضمّ البرازيلي بيرسي أونكن المدير الفني، ومحمود حسونة، وطارق زكريا مساعدي المدرب، بالإضافة إلى 14 لاعباً هم: سلطان عبدالله، محمد النعيمي، فيصل السيد، بابي ماجيت، محمد عبدالرحمن علي، عبدالرحمن طارق، رؤوف أبوزيد، محمد عبدالرحمن، بشار التميمي، علي راشد الكواري، عمرو جميل، محمد عبدالله، محمد الوليد، محمد موسى، بالإضافة إلى خالد شخاشيرو معالج.

وكانت قرعة كأس آسيا تحت 23 سنة قد أوقعت منتخبنا ضمن المجموعة الثالثة، حيث يخوض أولى مبارياته بدور المجموعات ضد منتخب باكستان 3 أغسطس، ويلتقي في الجولة الثانية مع منتخب تايوان يوم 4 أغسطس، وفي اليوم التالي يختتم مبارياته بدور المجموعات بمُواجهة منتخب البحرين، بينما أسفرت القرعة عن وقوع البلد المستضيف ميانمار ضمن المجموعة الأولى بجانب مُنتخبات سريلانكا، وأستراليا، وهونج كونج، وتضمّ المجموعة الثانية مُنتخبات اليابان، وكازاخستان، والسعودية، وفيتنام، وأمّا المجموعة الرابعة فتضمّ منتخبات تايلند، والصين، والهند، ونيوزيلندا.

ومن المقرّر أن يخوض منتخبنا الوطني خلال مُعسكره التدريبي عدة مباريات تجريبية أمام مُنتخبات وفرق من ميانمار استعداداً للمُشاركة في البطولة الآسيوية.

وكان مُنتخبنا الوطني قد نجح في بلوغ نهائيات كأس آسيا تحت 23 سنة، وذلك بعد أن حلّ ثالثاً في تصفيات غرب آسيا التي جرت مُؤخراً في البحرين بمُشاركة 6 منتخبات قطر، والكويت، والسعودية، والبحرين، والعراق، وفلسطين، حيث احتلّ المركز الثالث برصيد 9 نقاط بفارق الأشواط عن مُنتخب السعودية الذي حلّ ثانياً، بينما تصدّر المنتخب البحريني الترتيب برصيد 13 نقطة.

في انطلاق جولة طوكيو العالمية فئة 4 نجوم

طائرتنا الشاطئية تواجه بلجيكا وفرنسا اليوم

يبدأ مُنتخبنا الوطني للكرة الطائرة الشاطئية فريق قطر «1» المكوّن من الثنائي شريف يونس، وأحمد تيجان، مشواره في جولة طوكيو للكرة الطائرة الشاطئية إحدى الجولات العالمية التابعة للاتحاد الدولي للعبة من فئة 4 نجوم التي انطلقت أمس وتستمرّ أربعة أيام. ويخوض فريق قطر «1» اليوم مُباراتين في المجموعة الخامسة، حيث تكون المُواجهة الأولى أمام مُنتخب بلجيكا المكوّن من الثنائي دريز كويكيلورين، وتوم فان وال، في افتتاح مُباريات المجموعة، ويلعب اليوم أيضاً مُباراته الثانية أمام مُنتخب فرنسا المكوّن من الثنائي كوينسي آي، وأرنو جوتييه رات، ويلعب مُباراته الثالثة بالمجموعة غداً أمام منتخب البرازيل المكون من الثنائي أليسون سيروتي، وألفارو موريس فيلهو.

ويُذكر أنّ جولة طوكيو تشهد مشاركة 41 فريقاً يمثّلون 19 دولة، ولم يخُضْ فريق قطر «1» مُنافسات الأدوار التمهيدية لكونه يحتلّ المركز الرابع عالمياً للمرّة الأولى في تاريخه، وذلك حسب التصنيف الصادر من قبل الاتحاد الدولي للعبة. وكان فريق قطر «1» ودّع منافسات جولة البرتغال للكرة الطائرة الشاطئية إحدى الجولات العالمية التابعة للاتحاد الدولي للعبة من فئة 4 نجوم التي أُقيمت بمدينة إسبينيو البرتغالية بالخسارة أمام منتخب كندا بنتيجة شوطَين لشوط واحد في الدور الثاني.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X