fbpx
الراية الرياضية
خسر المباراة النهائية أمام المصنف الأول من هونغ كونغ

التميمي وصيفاً لبطولة «التشالانجر» للإسكواش

نجم العنابي يعسكر في ألمانيا قريباً استعداداً لبطولتي هونغ كونغ وشنغهاي

 متابعة – حسام نبوي:

احتل نجم منتخبنا الوطني عبدالله التميمي وصافة بطولة التشالانجر للإسكواش للمحترفين المفتوحة التي استضافها الاتحاد القطري للعبة واختتمت أمس على ملاعب مجمع خليفة الدولي للتنس والاسكواش بمشاركة 24 لاعبًا دوليًا.

وجاء حصول التميمي على المركز الثاني بعد مواجهة قوية في الدور النهائي أمام المصنف الأول في البطولة اللاعب ليو إيه يو من هونغ كونغ انتهت لصالح الأخير بنتيجة ثلاثة أشوط بواقع (11-5, 11-7, 13-11) وقال لاعب منتخبنا الوطني عبد الله التميمي في تعليق له عقب انتهاء اللقاء: « الحمد الله على هذه النتيجة التي حققتها بحصولي على المركز الثاني بعد العودة من الإصابة التي تعرضت لها في الركبة، في الحقيقة المباراة النهائية كانت صعبة جدًا أمام اللاعب ليو إيه يو الذي يمتلك تصنيفا عالميا متقدما وكذلك أفضلية من الناحية البدنية».

وأضاف التميمي « لعبت بشكل جيد طوال مشواري في البطولة ولكن لم أتوقع الوصول إلى النهائي بسبب الإصابة التي أبعدتني عن التمارين لمدة شهر، لذلك كان هدفي من البطولة هو أن أعود إلى المنافسات وأخرج منها بدون مضاعفات لكن من المؤكد أن هذه النتيجة ستحفزني للعودة بقوة للمنافسات». وحول الاستحقاقات المقبلة، أوضح أنه سيبدأ خلال الفترة القليلة القادمة خوض معسكرات خارجية أولها في ألمانيا من أجل التحضير لبطولتين في هونغ كونغ وشنغهاي. وأشرف على حفل توزيع الكؤوس على الفائزين طارق زينل أمين السر العام للاتحاد القطري للتنس والاسكواش والريشة الطائرة وذلك بحضور سعد المهندي الرئيس التنفيذي للاتحاد ومدير البطولة إضافة إلى عدد من موظفي الاتحاد وجمع من محبي لعبة الاسكواش. من جانبه، هنأ طارق زينل نجم منتخبنا الوطني عبد الله التميمي بحصوله على المركز الثاني في البطولة، منوها بالمستوى التنافسي القوي والإصرار الذي أظهره طوال مشواره في البطولة على الرغم من الإصابة التي حجبته عن المشاركة في عدد من البطولات.

وكان التميمي قد بلغ المباراة النهائية بعد أن أزاح في الدور نصف النهائي نظيره الهندي مانهاش مانكواغار بنتيجة ثلاثة أشواط مقابل واحد. ويتصدر التميمي البالغ من العمر 24 عاما تصنيف لاعبي الاسكواش القطريين بعد احترافه للُعبة في عام 2011 وقد استطاع الصعود بسرعة ملحوظة في التصنيف العالمي بفضل الإنجازات التي حققها خلال الأعوام القليلة الماضية من بينها إحرازه لقب بطولة ماليزيا المفتوحة للاسكواش للمحترفين.

 

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X