الراية الإقتصادية
أعلنت النتائج المالية للنصف الأول من العام 2019

238 مليون ريال أرباح المتحدة للتنمية

العثمان: حققنا إنجازات بارزة في النصف الأول

استقرار معدلات الإشغال في النصف الأول

الخاطر: الشركة تتابع بنشاط مشاريعها التطويرية في اللؤلؤة وجيوان

نستعد لإطلاق الأعمال الإنشائية في مدرسة المتحدة و3 مجمعات سكنية

912 مليون ريال إجمالي الإيرادات

ملتزمون بالاستثمار في تطوير مشاريع مستدامة

اللؤلؤة – قطر وجهة جاذبة للعيش والعمل والاستثمار

الدوحة – الراية:

أعلنت الشركة المتحدة للتنمية، إحدى كبرى الشركات المساهمة العامة الرائدة في دولة قطر والمطوّر الرئيسي لجزيرتي اللؤلؤة-قطر وجيوان، عن نتائجها الماليّة للنصف الأول من العام 2019، حيث سجلت أرباحاً صافية بلغت 238 مليون ريال قطري وإيرادات بقيمة 912 مليون ريال قطري. في حين بلغ صافي الربح العائد إلى مالكي الشركة 225 مليون ريال قطري، وبلغ العائد الأساسي للسهم 0.063 ريال قطري.

في هذا الإطار، علّق السيّد تركي بن محمد الخاطر، رئيس مجلس إدارة الشركة المتحدة للتنمية، على هذه النتائج بالقول: «تمكنت الشركة المتحدة للتنمية من البناء على نتائجها المالية المستقرّة لتحقيق الربح خلال النصف الأول من العام 2019، وتتابع بنشاط مشاريعها التطويرية في جميع أنحاء جزيرتي اللؤلؤة-قطر وجيوان».

وأضاف الخاطر: «مع إطلاق عملية بيع 10 قطع أراضي أبراج في منطقة فلورستا جاردنز والمرحلة الرابعة لمبيعات أبراج المتحدة، تحافظ الشركة المتحدة للتنمية على نتائجها الإيجابيّة، بينما نستعد لإطلاق الأعمال الإنشائية في «مدرسة المتحدة الدولية» وأيضاً المجمّعات السكنية في كل من فلورستا جاردنز وجياردينو فيلاج».

وأضاف سعادة السيّد الخاطر قائلاً: «من خلال تقديماتها للمنتجات التي تخدم الاحتياجات المجتمعية لجزيرة اللؤلؤة-قطر، ستعمل الشركة المتحدة للتنمية على تعزيز مكانة الجزيرة كوجهة جاذبة للعائلات والمستثمرين على حد سواء. وفي هذا الإطار، تعاقدت الشركة المتحدة للتنمية مع «أوربيتال التعليمية»، وهي مجموعة تعليمية بريطانية رائدة حاصلة على العديد من الجوائز الدولية، لتشغيل وإدارة «مدرسة المتحدة الدولية» في منطقة جياردينو فيلاج، كما منحت «شركة هندسة الدرويش» عقد الأعمال الإنشائية للمدرسة نفسها. بالإضافة إلى منح شركة «راماكو للتجارة والمقاولات» عقد تصميم وبناء مجمّعات سكنيّة في منطقة فلورستا جاردنز».

وختم سعادة السيّد الخاطر بالقول: «ستساهم خدمة العملاء الممتازة التي نسعى دائماً لتقديمها ومجموعة مشاريعنا الغنيّة التي نوفرها في جزيرة اللؤلؤة-قطر، في جذب مستثمرين جدد إلى الجزيرة، وهو ما سيمكّن الشركة المتحدة للتنمية من الحفاظ على تنويع مصادر إيراداتها».

مواصلة النمو

من جهته، قال السيّد إبراهيم جاسم العثمان، الرئيس التنفيذي وعضو مجلس إدارة الشركة المتحدة للتنمية: «تلتزم الشركة المتحدة للتنمية بمواصلة أنشطتها التنمويّة التي تتضح، بشكل رئيسي، من خلال تطوير مشروع جزيرة جيوان الذي يصل إجمالي حجم الاستثمار فيه إلى ما يعادل 3 مليارات ريال قطري. وبحسب الخطة التطويريّة، وقّعت الشركة المتحدة للتنمية عقد تنفيذ الأعمال البحرية في جزيرة جيوان لكل من «شركة أورباكون للتجارة والمقاولات» و»شركة برومار للأعمال البحرية»، فيما تمّ تأمين ترتيبات التمويل مع «بنك قطر الوطني» و»البنك التجاري» لتطوير جزيرة جيوان، بسقف ائتماني قدره 1.250 مليار ريال قطري».

وأضاف العثمان: لقد شهد النصف الأول من العام 2019 تحقيق العديد من الإنجازات البارزة للشركة المتحدة للتنمية، سواء من حيث المبيعات أو التأجير. كما تمّ التأكيد على نجاح الشركة المتحدة للتنمية في جعل جزيرة اللؤلؤة-قطر وجهة جاذبة لأولئك الذين يتطلعون إلى مجتمع حيوي للعيش والعمل والاستثمار».

كما أشار العثمان: «لقد أثبت نموذج أعمالنا نجاحه خلال الأوقات الصعبة في قطاع العقارات الإقليمي، حيث شهدت الشركة المتحدة للتنمية استقراراً في معدّلات إشغال التأجير السكني في جزيرة اللؤلؤة-قطر في النصف الأول من العام 2019 مقارنة بالفترة نفسها من العام 2018».

جوائز مرموقة

وقال العثمان: «أضافت الشركة المتحدة للتنمية جائزتين مرموقتين، ضمن «جوائز العقارات العربية ٢٠١٩-٢٠٢٠»، إلى لائحة الجوائز العالمية التي بحوزتها، وهما جائزة «أفضل مشروع متعدّد الاستخدامات» عن جزيرة اللؤلؤة-قطر وجائزة «أفضل برج تجاري» عن برج الشركة المتحدة للتنمية. وفي هذا السياق، ستواصل الشركة المتحدة للتنمية جهودها لتدعيم مكانة جزيرة اللؤلؤة-قطر كوجهة تجارية وسياحية محلية وإقليمية، تتميز بالفعاليات والمهرجانات التي تقام سنوياً بالإضافة إلى الأعداد المتزايدة من منافذ البيع بالتجزئة والعلامات التجارية».

وأضاف العثمان: واصلت الشركة المتحدة للتنمية توفير الخدمات العامة لسكّان الجزيرة وزوّارها، حيث تمّ التوقيع، في يونيو 2019، على مذكرة تفاهم مع الإدارة العامة للمرور، لتعزيز السلامة المرورية وتوفير الوقاية والحماية المرورية وتقديم الخدمات المرورية اللازمة داخل الجزيرة.

وقال العثمان: «نتطلع إلى مستقبل واعد، نواصل من خلاله الاستثمار في تطوير مشاريع مستدامة من شأنها تحقيق تطلعات المساهمين على المدى الطويل».

وتتميّز الشركة المتحدة للتنمية، المطوّر الرئيسي لجزيرتي اللؤلؤة-قطر وجيوان بأنها إحدى الشركات المساهمة العامة الرائدة في دولة قطر. وتتمثل رسالتها في تحديد المشاريع طويلة الأجل والاستثمار فيها للمساهمة في مسيرة التنمية بدولة قطر وتحقيق فائدة وقيمة عالية للمساهمين.

وتأسست الشركة المتحدة للتنمية في عام 1999، وأُدرجت في بورصة قطر خلال شهر يونيو 2003. يبلغ رأسمال الشركة 3.5 مليار ريال قطري، وتعادل قيمة الأصول الإجمالية 18 مليار ريال قطري كما في 30 يونيو 2019.

وتشمل نشاطات الشركة المتحدة للتنمية عدداً من القطاعات الاستثمارية الحيوية، من ضمنها التطوير العقاري، إدارة الممتلكات، مشاريع البنى التحتية والمرافق العامّة والمشاريع المرتبطة بالأنشطة البحريّة والضيافة.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X