fbpx
الراية الرياضية
في حالة تأهل الياباني لنصف النهائي القاري .. الاتحاد الآسيوي لكرة القدم يؤكد رسمياً:

4 منتخبات آسيوية للرجال في أولمبياد طوكيو

البطولة الآسيوية تنطلق في 8 يناير بتايلاند بمشاركة 16 منتخباً بينها العنابي

 الدوحة – الراية:

أكد الاتحاد الآسيوي لكرة القدم رسمياً مشاركة 4 منتخبات آسيوية للمرة الأولى في أولمبياد طوكيو 2020، في حالة تأهل المنتخب الياباني إلى المربع الذهبي لكأس آسيا تحت 23 سنة المُقرّر إقامتها في تايلاند يناير المقبل بمشاركة 16 منتخباً في مقدمتهم العنابي الأولمبي.

وذكر الموقع الرسمي للاتحاد الآسيوي أمس أن قارة آسيا سوف تتمثل في منافسات كرة القدم للرجال بأربعة منتخبات، من ضمنها منتخب اليابان المضيف.

وشارك 44 منتخباً في تصفيات بطولة آسيا تحت 23 عاماً، تم توزيعها على 11 مجموعة، وتأهل إلى النهائيات القارية صاحب المركز الأول في كل مجموعة وفي مقدمتهم منتخبنا الأولمبي ضمن المجموعة الأولى التي أقيمت بالدوحة مارس الماضي، إلى جانب أفضل أربعة منتخبات حصلت على المركز الثاني، لتنضم إلى منتخب تايلاند مستضيف النهائيات خلال شهر يناير 2020.

وتنطلق مباريات بطولة آسيا يوم 8 يناير ويتأهل إلى أولمبياد طوكيو المنتخبات الحاصلة على المراكز الثلاثة الأولى، لتنضم إلى منتخب اليابان.

ولكن في حالة نجاح منتخب اليابان في بلوغ الدور قبل النهائي، فإن المنتخبات الثلاثة المتأهلة معه لهذا الدور سوف تتأهل إلى أولمبياد طوكيو دون انتظار تحديد الفائز في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع.

وكانت منتخبات اليابان وكوريا الجنوبية والعراق تأهلت لتمثل قارة آسيا في أولمبياد ريو دي جانيرو 2017، علماً بأن نظام البطولة لن يتغيّر في هذه النسخة.

وتنطلق منافسات كرة القدم للرجال في دورة الألعاب الأولمبية 2020 يوم 23 يوليو من العام المقبل. علماً بأن المباريات تقام إلى جانب طوكيو في مدن سينداي ويوكوهاما وكاشيما وسايتاما وسابورو.

وسبق لقارة آسيا أن حققت أربع ميداليات في دورات الألعاب الأولمبية، عن طريق الصين (1996) واليابان (2012) اللتين حققتا الميدالية الفضية للسيدات، وكذلك اليابان (1996) وكوريا الجنوبية (2012) واللتين حققتا الميدالية البرونزية للرجال.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X