الراية الرياضية
حافظ على مركزه الخامس آسيوياً وعربياً

العنابي يتراجع 7 مراكز في التصنيف العالمي للفيفا

الدوحة – الراية:

تراجع منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم وعدد من منتخبات القمة الآسيوية في التصنيف الجديد للفيفا والذي صدر أمس، وكان في مقدّمتهم المنتخب الإيراني، لكن دون أن يؤثر ذلك على ترتيبه القاري وترتيب المنتخبات الأخرى.

وتراجع العنابي 7 مراكز وحل في المركز 62 عالمياً برصيد ب (1375 نقطة)، لكنه ظل خامساً على مستوى القارة الآسيوية.

وحافظت إيران على صدراتها القارية ولكنها تراجعت 3 مراتب للمركز 23 ب (1518 نقطة).

وكان العنابي قد قفز إلى المركز 55 عالمياً في فبراير الماضي بعد فوزه ببطولة كأس آسيا 2019، واحتفظ منتخبنا الوطني الأول بمركزه ال 55 في التصنيف العالمي الصادر لشهر يونيو الماضي، وقبل مشاركته الأولى في بطولة كوبا أمريكا 2019، ولم يلعب العنابي أي مباراة ودية أو رسمية منذ فوزه على اليابان 3-1 في نهائي آسيا مطلع فبراير الماضي بسبب ضغط الروزنامة.

وعاد العنابي لنشاطه ولمبارياته الودية والرسمية في يونيو الماضي، حيث خاض 4 مباريات دولية رسمية، منها مباراة ودية رسمية مع البرازيل بالبرازيل، ثم واجه باراجواي وكولومبيا والأرجنتين في الدور الأول لكوبا أمريكا.

وعلى المستوى العربي حل العنابي خامساً، فيما تصدّرت تونس تصنيف المنتخبات العربية وجاءت في المركز 29 عالمياً، والجزائر الثاني عربياً.

وشهد التصنيف الحالي قفزة هائلة للجزائر كانت الأبرز من بين كل المنتخبات العالمية، حيث تقدّمت 28 مرتبة لتصبح في المركز 40 عالمياً والرابع إفريقياً وذلك بفضل حصولها على 117 نقطة كاملة كانت أيضاً هي الأكثر خلال هذا الإصدار من التصنيف، ليصبح رصيدها (1463 نقطة).

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X