الراية الرياضية
يقيم معسكراً مغلقاً استعداداً للبطولة الآسيوية في إيران

أدعم الطائرة يطير إلى الصين

متابعة – فريد عبدالباقي:

غادرت بعثة منتخبنا الوطني الأول للكرة الطائرة إلى العاصمة الصينية بكين لإقامة معسكر تدريبي خارجي خلال الفترة من 28 يوليو الجاري حتى 5 أغسطس المقبل استعداداً للمشاركة في بطولة آسيا للكرة الطائرة رجال في نسختها ال 20 والتي ستقام في العاصمة الإيرانية طهران خلال الفترة من 13 إلى 21 سبتمبر المقبل.

يترأس بعثة منتخبنا في الصين مدير الفريق يعقوب العدساني، وكان الجهاز الفني لمنتخبنا الوطني بقيادة الأرجنتيني كاميلو سوتو، اختار 15 لاعباً للمشاركة في البطولة الآسيوية وهم: مبارك ضاحي، أحمد جمال، إبراهيم سعيد، بلال أبو نبوت، عثمان عبدالواحد، نادر أبوبكر، محمود عصام، رينان، خالد شامية، مهدي بدر الدين، ميلوش، سلطان عبدالله، سامي محمود، سليمان سعيد، ناجي محمود، ويضم الجهاز الفني كلاً من المدرب المساعد فالانتين رولاندلي، ومدرب لياقة كارلوس جيرمن، وإحصائي كورنيل أولاف، ومعالج طبيعي عبدالحفيظ أسماوي.

ومن المُقرّر أن يعود منتخبنا الوطني مُجدداً إلى الدوحة، لإقامة معسكر تدريبي مشترك مع منتخبات الهند والصين وأستراليا خلال الفترة من 5 وحتى 9 سبتمبر المقبلين، وذلك قبل السفر إلى طهران للمشاركة في البطولة الآسيوية.

وتجدر الإشارة إلى أن منتخبنا الوطني يلعب في كأس آسيا ضمن المجموعة الأولى بجانب منتخبي إيران الدولة المضيفة، وأستراليا، وسينضم إليها المنتخب صاحب المركز الثاني في التصفيات المؤهلة والتي تضم منتخبات الهند وسريلانكا وتركمانستان.

ويخوض منتخبنا، مباريات الدور الأول من منافسات البطولة بغرض الفوز والتأهل إلى الدور ربع النهائي، إلا أن المهمة ستكون صعبة في ظل وجود إيران حامل اللقب عامي 2011 و2013، فضلاً عن منتخب أستراليا المتطور والوافد الجديد إلى البطولات الآسيوية.

وأسفرت القرعة عن وقوع، منتخب اليابان في المجموعة الثانية مع منتخبات الصين تايبيه وتايلاند وهونج كونج، وضمّت المجموعة الثالثة منتخبي الصين وكازاخستان، إلى جانب منتخبين آخرين يصعدان من التصفيات، وأما المجموعة الرابعة والأخيرة فقد ضمّت منتخبات كوريا الجنوبية وإندونيسيا وباكستان، والمنتخب صاحب المركز الأول في التصفيات المؤهلة والتي تضم منتخبات عمان والكويت والعراق.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X