fbpx
أخبار عربية

ليبيا:«الوفاق» تبدأ عملية واسعة ضد قوات حفتر جنوب طرابلس

 

طرابلس – وكالات:

بدأت قوات الجيش بقيادة حكومة الوفاق في شن عملية واسعة جنوب طرابلس، ظهر أمس السبت، على مواقع قوات اللواء المتقاعد خليفة حفتر، سيما في محور طريق المطار.

وأكد مكتب الإعلام الحربي التابع للجيش، على صفحته الرسمية، مساء أمس السبت، بدء عملية قتالية للسيطرة على معسكر النقلية بالمحور، مشيراً إلى مشاركة سلاح الجو في العملية.

وفيما تحدث المكتب عن وصول “تحشيدات ضخمة لدعم محور طريق المطار”، أكد مصدر عسكري تابع للجيش وصول لواء المحجوب إلى محاور القتال جنوب طرابلس للمشاركة في عملية قتالية واسعة تستهدف السيطرة على منطقة المطار.

وذكر المصدر، أن الاشتباكات تدور حالياً بشكل عنيف في منطقة “الكازيرما”، مشيرًا إلى “اكتمال الطوق لمحاصرة قوات حفتر داخل معسكر النقلية”.

وفيما لفت المصدر العسكري إلى أن محاور معسكر النقلية محاصرة من جهة كوبري المطار والسواني والرملة خلف المطار، أكد أن سلاح الجو نفذ عدة ضربات ضد مقاتلي حفتر داخل المعسكر. ورجح المصدر أن سقوط منطقة طريق المطار بيد قوات الجيش يعتبر نهاية قوات حفتر في عدة محاور أخرى لأهمية منطقة المطار.

ونقل المصدر معلومات تشير إلى أن العملية القتالية الحالية ستتوسع لعدة مناطق أخرى، من بينها مناطق خارج طرابلس، وتحديداً لغرض فتح محاور جديدة لاقتحام قاعدة الجفرة، جنوب غرب طرابلس.

 

 

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X