fbpx
الراية الإقتصادية
نمو الناتج المحلي لن يقل عن 6% سنوياً.. QNB:

3 عومل تحفز التوسع الاقتصادي الصيني

الدوحة  قنا:

قال تقرير (QNB) إن هناك 3 عوامل تحفز التوسّع الاقتصادي في الصين، مشيراً إلى أنه من غير المتوقع تراجع نمو الناتج المحلي الإجمالي على أساس سنوي إلى أقل من 6.0% تقريباً لفترة زمنية طويلة.

وتناول التقرير العوامل الثلاثة التي توفّر أرضية أكثر صلابة للتوسّع الاقتصادي المستمر في الصين، ومنها أن الاقتصاد الصيني يتجه نحو الاستقرار، ووفقاً للبيانات الصادرة عن المكتب الوطني الصيني للإحصاء، يشهد الطلب حالياً ارتفاعاً على أساس ربعي معدّل فصلياً، بنمو نسبته 6.6% في الربع الثاني من عام 2019 مقابل نمو بنسبة 5.7% في الربع الأول و6.1% في الربع الأخير من عام 2018.

وأضاف: رغم احتدام الحرب التجاريّة وضعف قطاع الإلكترونيات، إلا أن هناك إشارات مبكرة على استقرار الطلب الخارجي على السلع الصينية، فبعد عدة أشهر من الركود، بدأ متوسط 3 أشهر لصادرات اقتصادات شرق آسيا التي تصدر تقاريرها مبكراً (اليابان وكوريا الجنوبية وسنغافورة وتايوان) في التحسّن، ويشمل ذلك صادرات تلك الاقتصادات إلى الصين.

ونوّه التقرير بأن العامل الثالث يتمحور حول أن الحكومة الصينية تتمتع بحيّز كبير لتقديم مزيد من الدعم للاقتصاد من خلال السياستين المالية والنقديّة.

 

 

 

 

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X