fbpx
الراية الإقتصادية
من جامعة سوانسي البريطانية

دكتوراه فخرية لرئيس مجلس إدارة المناطق الحرة

الدوحة – الراية:

منحت جامعة سوانسي في مقاطعة ويلز البريطانية الدكتوراه الفخرية لسعادة السيد أحمد بن محمد السيد، وزير الدولة ورئيس مجلس إدارة هيئة المناطق الحرة، تقديراً لجهوده الدولية في مجال التنمية الاقتصادية.

وقدّمت السيدة جان توماس رئيسة جامعة سوانسي الدكتوراه الفخرية لسعادته في حفل أقيم بمقر الجامعة بحضور مجلس الأمناء، وأعضاء هيئة التدريس، وأفراد من أسرة السيد الكريمة.

وأعرب سعادة السيد أحمد بن محمد السيد عن امتنانه وتقديره لجامعة سوانسي على تكريمه ولكل من ساهم وعمل معي طوال مسيرتي العملية.

وأضاف أعتبر هذه الدكتوراه بمثابة شهادة تقدير لجهودنا المبذولة في دولة قطر والرامية لبناء نظام تعليمي عالي الجودة وداعم لمُبادرات تعليمية متميزة من مختلف أنحاء العالم بهدف بناء اقتصاد متنوع ومستدام لأجيال المستقبل.

وتأسست هيئة المناطق الحرة – قطر في عام 2018 لدعم التنمية الاقتصادية وإنشاء مجموعة من المناطق الحرة عالمية المستوى في دولة قطر. والهيئة هي الجهة المسؤولة عن وضع التوجه الاستراتيجي والسياسات التنظيمية للمناطق الحرة، فضلاً عن تأمين الاستثمارات الثابتة.

وتوفّر المناطق الحرة العديد من الفرص والمزايا التنافسية للشركات التي تسعى إلى التوسع عالمياً بما في ذلك البنية التحتية الحديثة، الأيدي العاملة المدربة، والتملك لرأس المال الأجنبي بنسبة 100%، بالإضافة إلى الاستفادة من صناديق الاستثمار والإعفاءات الضريبية وفرص الشراكة مع كبرى الشركات القطرية.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X