fbpx
الراية الإقتصادية
وسام سليمان مدير عام الفندق ل الراية الاقتصادية:

30 % خصومات سانت ريجيس خلال عطلات عيد الأضحى

فعاليات الموسم الصيفي تحفز نتائج قطاع الضيافة

خدمة المضيف الشخصي تعكس عراقة سانت ريجيس

جهود كبيرة لتنويع الأسواق السياحية المستهدفة

القطاع الفندقي يواصل نموه رغم التوسعات الفندقية

كتب  عاطف الجبالي:

كشف السيد وسام سليمان، مدير عام فندق سانت ريجيس، عن تقديم خصومات على أسعار الغرف بمعدل 30% خلال عطلات عيد الأضحى، مشيراً إلى أن ضيوف الفندق سيحصلون على خصومات بمعدل 40% عند حجز غرفة ثانية.

وقال ل»الراية الاقتصادية» إن الموسم الصيفي والذي أطلقه المجلس الوطني للسياحة بالتعاون مع شركائه في القطاعين العام والخاص ساهم في تحفيز نتائج قطاع الضيافة، وأشار إلى أن عروض المهرجان خلال النسخة الحالية غير مسبوقة.

أضاف وسام سليمان أن الخصومات الكبيرة التي يوفرها الموسم الصيفي تساهم في زيادة تدفق السياح من جميع دول العالم إلى قطر، بالإضافة إلي تنشيط السياحة الداخلية، مبيناً أن فندق سانت ريجيس يوفر باقة متنوعة من العروض خلال الموسم الصيفي.

وأشار إلى ان نظام الإخطار الإلكتروني الذي أطلقه وزارة الداخلية والمجلس الوطني للسياحة يأتي في إطار الجهود الحثيثة للنهوض بالقطاع السياحي، حيث أصبح بإمكان المقيمين دعوة عائلاتهم وأقاربهم من شتى أنحاء العالم لزيارة دولة قطر خلال موسم «الصيف في قطر»، منوهاً إلى أن هذه المبادرة ساهمت في تنشيط القطاع السياحي.

 وجهة رائدة

وأوضح وسام سليمان أن فندق سانت ريجيس بات وجهة رائدة للقطريين والمقيمين والسياح الوافدين من جميع دول العالم، مشيراً إلى أن الفندق تمكن من تحقيق معدلات إشغال مرتفعة خلال شهري يونيو ويوليو والتي تراوحت فيما بين 75% إلى 65%.

ونوه إلى أن سانت ريجيس أطلق مجموعة من العروض الخاصة على الغرف والأنشطة الترفيهية وفي مطاعمه الشهيرة طوال فصل الصيف، ليوفّر لضيوفه عروضاً ترفيهية استثنائية، مبيناً أن الفندق يوفر برامج ترفيهية جديدة للأطفال تشمل العديد من الأنشطة المتنوعة.

وقال وسام سليمان: يسعى فندق سانت ريجيس للابتكار والتميز سواء في الخدمات أو عروض المطاعم والمرافق والفعاليات الحصرية التي يقدمها.

أضاف: يتميز فندق سانت ريجيس بموقعه وتصميمه المعماري الفريد بالإضافة إلى خدمة النادل الخاص التي يوفّرها لضيوفه. ويضم الفندق حالياً 12 مرفقاً مميزاً ما يعكس تراثاً عريقاً من التميّز بما في ذلك «ذا كلوب»، «ذا روف توب» ومطعم السلطان إبراهيم واثنين من مطاعم جوردون رامزي.

خدمات نوعية

أوضح وسام سليمان أن رؤية سانت ريجيس تتركز على خدمة الفخامة والتي تعتني بكل مقيم في الفندق، بما يتماشى مع علامة الفندق الرائدة عالمياً، مشيراً إلى أن خدمة المضيف الشخصي تعكس خدمات الفخامة التي تميز «سانت ريجيس».

وقال إن فندق سانت ريجيس يتميز بخدمة المضيف الشخصي والذي يقوم بالترحيب بالضيوف ومساعدتهم على إنهاء إجراءات الدخول للغرف وتعريفهم بغرفهم وبمرافق الفندق مع التأكد بأنه قد تم تجهيز الغرفة و إعدادها خصيصا لإرضاء ميول كل ضيف وحسب طلبه.

أضاف وسام سليمان أن المضيّف الخاص يقدم الخدمة على مدار اليوم، ويمكن الوصول إليه وطلبه من خلال جهاز المناداة الموجود بالغرفة أو من خلال خدمة قسم المضيّفين الإلكترونية التي تمكّن الضيوف من إرسال الرسائل الإلكترونية إلى المضيّف الخاص بهم وإرسال طلباتهم بأي وقت سواء من داخل الفندق أو من خارجه.

وتابع وسام سليمان: تعد خدمة المضيّف الشخصي كأفضل شاهد على عراقة «سانت ريجيس» وتفردّه واهتمامه بأدق التفاصيل، ولكي يتسنى لفريق المضيّفين تقديم هذا المستوى الراقي من الخدمة، يقوم المضيّف بالعمل بتوافق مع كل قسم ضمن فندق سانت ريجيس الدوحة.

وأوضح أن علامة سانت ريجيس تجمع بين الأصالة والفخامة العصرية، كما أنها تحافظ في نفس الوقت التزامها بالتميز.

التوسعات الفندقية

قال وسام سليمان أن السوق القطري يشهد توسعات فندقية كبيرة حيث أن الاستثمارات في القطاع تشهد نمواً استعداداً لمونديال 2022، مؤكداً على ضرورة مواصلة الجهود لاستقطاب الوفود السياحية.

وأشار إلى القطاع الفندقي يواصل نموه رغم التوسعات الفندقية الكبيرة التي يشهدها السوق القطري، مبيناً أن السياحة الداخلية حققت قفزة كبيرة، بالإضافة إلى أن فتح أسواق سياحية جديدة ساهم في تنشيط المرافق السياحية في قطر.

نوه وسام سليمان إلى أن مبادرة إعفاء أكثر من 80 جنسية من تأشيرة الدخول إلى قطر لعبت دوراً محورياً في تنويع الأسواق السياحية المستهدفة، مؤكداً أن دولة قطر أصبحت منفتحة على جميع دول العالم.

قطر وجهة سياحية رائدة

قال وسام سليمان إن المجلس الوطني للسياحة يبذل جهودًا كبيرة لاستقطاب الوفود السياحية من جميع دول العالم، مشيراً إلى أن مونديال 2022 سيخلق فرصاً كبيرة لتعزيز نمو القطاع السياحي، خاصة أن دولة قطر هي الأولى بالشرق الأوسط التي تستضيف هذا الحدث العالمي.

وأوضح أن هناك عوامل كثيرة تجعل من قطر وجهة عالمية رائدة ومنها استضافة الفعاليات العالمية وتدشين معالم تراثية وثقافية رائدة وكان آخرها متحف قطر الوطني والذي يشكل علامة تراثية وثقافية وتاريخية فارقة.

نوفر خدمات عصرية بأسعار تنافسية

وحول مستويات الأسعار قال وسام سليمان: رغم خدمات الفخامة العصرية التي يقدمها فندق سانت ريجيس إلا أن أسعار الخدمات منافسة للسوق المحلي، وتعتمد علامة سانت ريجيس على نوعية الخدمات المقدمة للضيوف بما يلائم مفهوم الفخامة. وأوضح أن قطاع الفنادق في قطر يعتمد بصورة كبيرة على المؤتمرات والمعارض والتي باتت الدوحة مقراً لها مرجعاً ذلك إلى الانتعاش الاقتصادي في الدولة الذي كان له تأثير واضح على القطاع الفندقي.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X