fbpx
الراية الرياضية
انتصار كبير للفروسية القطرية في ثاني أيام مهرجان جودوود

«إبراز» يخطف الأضواء في إنجلترا

فوز مستحق بلقب إنترناشيونال ستيكس للخيل العربية للفئة الأولى

إنجلترا – الراية:

انتصار قطري كبير تحقق أمس في ثاني أيام مهرجان قطر جودوود لسباقات الخيل والمقام في المملكة المتحدة برعاية نادي السباق والفروسية بعد فوز الجواد إبراز ملك سمو الشيخ محمد بن خليفة آل ثاني بالمركز الأول لشوط قطر إنترناشيونال ستيكس للخيل العربية الأصيلة من الفئة الأولى لمسافة الميل (1600م) على مضمار جودوود العريق بإشراف المدرب الرائع جوليان سمارت وبقيادة الخيّال ماكسيم جيون مُحرزاً الانتصار المستحق لقطر، وهو الأول في هذا المهرجان خلال العام الحالي.

وحل ثانياً الجواد «طيف» ملك سمو الشيخ عبد الله بن خليفة آل ثاني بإشراف المدرب البان دو ميول وبقيادة الخيّال أوليفيه بيليه.

وعقب الشوط كانت الفرحة القطرية كبيرة بهذا الانتصار المستحق لاسيما أن الفوز باللقب عاد مرة أخرى إلى قطر بعدما فاز به الجواد مراقب العام الماضي، وآخر فوز باللقب تحقق عن طريق الجواد «طيف» عام 2017 وهذا الجواد جاء وصيفاً في السباق أمس.

وقام سعادة يوسف بن علي الخاطر سفير قطر في المملكة المتحدة بتسليم جائزة الفوز بالشوط إلى عبد الرحمن المنصور مدير مربط الشحانية، وكذلك إلى المدرب والخيّال وسط فرحة كبيرة. وكان المهرجان تواصل أمس في يومه الثاني حيث أقيمت 8 أشواط قوية ومثيرة، وتابع السباقات كل من.. سعادة يوسف بن علي الخاطر سفير قطر في المملكة المتحدة، وسعادة عيسى بن محمد المهندي رئيس مجلس إدارة نادي السباق والفروسية، وحمد بن عبد الرحمن العطية رئيس الاتحادين القطري والآسيوي للفروسية، وناصر بن شريدة الكعبي الرئيس التنفيذي لنادي السباق والفروسية، وأعضاء مجلس إدارة نادي السباق والفروسية إلى جانب عشرات الآلاف من الجماهير التي تحرص على حضور السباقات يومياً.

يوسف الخاطر سفيرنا في المملكة المتحدة:

الإقبال الجماهيري يعود لرعاية نادي السباق والفروسية

أكد سعادة يوسف بن علي الخاطر سفيرنا في المملكة المتحدة أن مهرجان قطر جودوود يتطور عاماً بعد آخر نتيجة الشراكة القائمة والمستمرة بين مسؤولي جودوود ونادي السباق والفروسية، وهذه الشراكة أتت بثمار إيجابية كثيرة.

وقال سعادة السفير يوسف بن علي الخاطر: عندما حصلت قطر على حق رعاية هذا المهرجان العريق عام 2015 كان السؤال ما الفائدة التي ستعود على قطر من هذه الرعاية، وبعد 5 سنوات من بدء الرعاية أصبحت الإجابة واضحة تماماً، ومكاسب قطر لا تعد ولا تحصى من رعاية هذا الحدث الذي يقام منذ عام 1802، وبالتالي السباق له تقاليده وعراقته، والرعاية جاءت لتساهم في تعزيز الشراكة القائمة بين قطر والمملكة المتحدة في شتى المجالات. وأضاف: من خلال السفارة قمنا بعمل دراسة حول تأثير رعاية قطر للمهرجان وجاءت النتائج رائعة حيث زاد الإقبال الجماهيري وأظهرت تقدير المسؤولين الإنجليز لدور قطر في رعاية المهرجان.

عبد الرحمن المنصور:

الشحانية يتربع على عرش سباقات الخيل العربية

أعرب عبد الرحمن المنصور، مدير مربط الشحانية، عن سعادته الكبيرة بالفوز بلقب قطر إنترناشيونال للخيل العربية الأصيلة، وقال عقب التتويج: أولاً أبارك لسمو الشيخ محمد بن خليفة آل ثاني مالك مربط الشحانية على هذا الفوز الغالي والمُستحق والذي يُعد الأول للجواد «إبراز» على مضمار جودوود خلال مهرجان قطر الذي يقام منذ 5 سنوات، وحاولنا أكثر من مرة الفوز باللقب حتى تحقق أمس، وهذا الأمر يسعدنا بلا شك لأنه تزامن أيضاً مع الفوز الذي تحقق قبل أيام قليلة على مضمار نيوبرى في إنجلترا عن طريق الجواد (غزوان) في شوط للخيل العربية من الفئة الأولى، وهذا يعني تربع الشحانية على عرش سباقات الخيل العربية الأصيلة في بريطانيا. وأضاف المنصور: هذا الفوز يحمّلنا مسؤولية كبيرة ويضعنا أمام مهمة لن تكون سهلة في الفترة المقبلة لاسيما أن هناك تحديات صعبة تتنظرنا على أشهر المضامير الأوروبية.

شوطان برعاية قطرية اليوم

يدخل مهرجان قطر جودوود لسباقات الخيل المقام برعاية نادي السباق والفروسية يومه الثالث اليوم (الخميس) بإقامة 7 أشواط على مسافات مختلفة ونوعيات مميزة للخيل، وهناك شوطان برعاية قطرية وهما شوط قطر ريتشموند ستيكس للخيل المهجنة الأصيلة من الفئة الثانية لمسافة 1200م وسيكون للشوط الثالث في السباقات اليوم، وكذلك هناك شوط قطر ناسو ستيكس للجياد المُهجّنة من الفئة الأولى لمسافة 2000م وسيكون الشوط الخامس اليوم، وموعد انطلاق السباقات الساعة الثالثة و15 دقيقة عصراً بتوقيت الدوحة (الواحدة و15 دقيقة ظهراً بتوقيت إنجلترا).

عشرات الآلاف من الجماهير

شهد مضمار جودوود أمس حضوراً جماهيرياً كبيراً تجاوز عشرات الآلاف نظراً لأهمية وقيمة السباق، وساهمت الرعاية القطرية من قبل نادي السباق والفروسية قبل 5 سنوات في منح المهرجان المزيد من الزخم والعمل على زيادة الإقبال الجماهيري، ومن المنتظر أن يصل الحضور في اليوم الأخير السبت المقبل إلى 100 ألف متفرج.

تغطية إعلامية عالمية

يقوم عدد من أكبر وأشهر الشبكات التلفزيونية في العالم بتغطية وبث مهرجان قطر جودوود هذا الأسبوع، ومن بين هذه الشبكات ولأول مرة إن بي سي في الولايات المتحدة، ومؤسسة البث الكندية سي بي سي، وشبكة نت ورك تن في أستراليا.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X