fbpx
الراية الرياضية
الراية الرياضية تواصل متابعتها للقضيتَين الساخنتَين

الاتحاد يضع الكرة في ملعب الغرافة والوكرة

الناديان لم يتقدما بأي أوراق رسمية حتى الآن بخصوص بوعلام ومفتاح

أنباء عن حل ودي بتعويض الفهود والنواخذة بصفقات مميزة لغلق الملفَين

متابعة – بلال قناوي:

رغم عدم صدور أي قرارات أو بيانات رسمية من اتحاد الكرة حول قضايا اللاعبين التي اشتعلت مؤخراً وأبرزها قضية خوخي بوعلام مدافع السد وتوقيعه للغرافة، وخالد مفتاح المعار إلى الريان والذي يطالب الوكرة بعودته لاتفاقه مع الدحيل على استمراره الموسم المقبل مع النواخذة، إلا أن الاتحاد وضع الكرة في ملعب الأندية، لاسيما الغرافة والوكرة، حيث تأكّد للجميع وحتى ظهر أمس عدم تلقي الاتحاد أي شكوى رسمية سواء من الغرافة أو من الوكرة.

وتأكّد بشكل كبير للجميع أن الغرافة لم يظهر العقد الرسمي الذي وقعه مع خوخي بوعلام لمدة 4 مواسم، حتى يطالب بحقه في اللاعب الذي عاد إلى صفوف ناديه بشكل رسمي.

وحتى الوكرة لم يصل منه أي كتاب رسمي سواء لاتحاد الكرة أو لمؤسسة دوري نجوم قطر، فيما يخص استدعاءه خالد مفتاح من معسكر الريان الحالي بإسبانيا.

مصادر الراية الرياضية أكّدت أن اتحاد الكرة لا يستطيع اتخاذ أي خطوة رسمية بخصوص بوعلام أو خالد مفتاح، نظراً لعدم تلقيه أي شكوى أو أي مطالبة من الناديين، حتى يناقش القضية ويناقش الأزمة ويصدر قراره بشأن موقف اللاعبَين الاثنين.

ولا يستطيع الاتحاد حتى الآن وحتى هذه اللحظة توقيع أي عقوبة على لاعب السد خوخي بوعلام، خاصة أن السد تقدم بكل ما يثبت رسمياً صحة موقفه من تجديد عقد بوعلام، ولو حدث وتقدم الغرافة بنسخة رسمية من العقد الموقع مع اللاعب، ففي هذه الحالة سوف يقوم الاتحاد بإحالة الملف إلى لجنة الانضباط بالاتحاد لتقرر ما تراه حسب الأوراق والمستندات الرسمية المقدمة من كل نادٍ.

وحتى لو تقدم الغرافة بالعقد الموقع بينه وبين خوخي فإن ذلك لن يغير من استمرار اللاعب مع السد، لكنه فقط سيثبت موقف الغرافة، وسيثبت المخالفة التي وقع فيها خوخي والذي قد يتعرض في هذه الحالة للإيقاف، وقد يكون قرار الإيقاف محلياً فقط، وقد يكون محلياً وقارياً وهو ما يعني غياب خوخي عن السد في المواجهة الهامة مع الدحيل بدور ال 16 بدوري أبطال آسيا 6 و13 من الشهر الحالي، وأيضاً عن العنابي في التصفيات المشتركة لكأس العالم 2022 وآسيا 2023. وفي قضية خالد مفتاح، أكّدت مصادر الراية الرياضية أيضاً على تمسك الدحيل بموقفه من إعارة خالد مفتاح إلى الريان، وأشارت إلى ثقة الدحيل ومسؤوليه في قراراتهم وفي صحة إعارة خالد مفتاح إلى الريان، رغم اعتماد الوكرة في قضيته على التعميم 128 لمؤسسة دوري نجوم قطر الذي يقضي بضرورة حضور اللاعب ومسؤولي النادي إلى مقرّ المؤسسة للتوقيع على المخالصة المالية، وهو ما لم يحدث من قبل الوكرة ومن قبل خالد مفتاح حتى الآن.

ترتيبات للحل الودي والتعويض

البعض في الاتحاد يرى أنه لا توجد أزمة أو قضية طالما لم يتلقَّ أي شكاوى رسمية من أي طرف، وبالتالي فإن الأمر أصبح مجرد كلام تردّد عن قضية خوخي بوعلام وخالد مفتاح.. لكن هناك أقاويل وأنباء تتردد عن وجود ترتيبات لإيجاد حلّ ودي للأزمة، خاصة والغرافة أكد رسمياً عبر موقعه الرسمي وعلى لسان رئيس جهاز الكرة بالنادي محمود الغزال، على توقيعه العقد، وهناك من يؤكد رؤيته للعقد ولتوقيع خوخي بوعلام.

ويعتقد البعض أن هناك اتصالات تجري حالياً بين جميع الأطراف لإغلاق هذا الملف وهذه الأزمة من خلال حل يرضي جميع الأطراف والذي يتمثل في تعويض الغرافة والوكرة بلاعبين جيدين يعوضان بهما خوخي ومفتاح.

الراية الرياضية لا تستطيع أن تؤكّد هذه المعلومات، لكن هذا ما يتردد داخل الأروقة وفي المجالس، وهذا ما لمحت إليه بعض المصادر، خاصة أن انتقال خوخي إلى الغرافة بات شبه مستحيل بعد أن أصبح رسمياً بصفوف السد، بينما لم يقم الريان حتى الآن بتسجيل خالد مفتاح انتظاراً للمخالصة المالية.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X