الراية الرياضية
في صراع جديد بين الفريقين

دورتموند يتحدى البايرن على كأس السوبر الألمانية

برلين – (أ ف ب):

يستأنف بايرن ميونيخ خصومته مع غريمه بوروسيا دورتموند عندما يحل ضيفاً عليه اليوم السبت في كأس السوبر الألمانية لكرة القدم التي توج بلقبها في المواسم الثلاثة الماضية، وذلك وسط مسعاه للحصول على خدمات مواطنه لوروا سانيه من مانشستر سيتي بطل إنجلترا.

وبعد صراع مرير على لقب الدوري الألماني الموسم الماضي وانتظاره حتى المرحلة الأخيرة لكي يتوج بطلاً للمرة السابعة توالياً على حساب دورتموند بالذات، يأمل بايرن أن يفتتح الموسم الجديد برفع الكأس السوبر التي تجمع عادة بين بطلي الدوري والكأس، للمرة الرابعة تواليا والثامنة في تاريخه.

وأحرز النادي البافاري لقبي الدوري والكأس الموسم الماضي، فيما اكتفى دورتموند بوصافة ال «بوندسليجا» ما منحه حقق المشاركة في مباراة اليوم التي ستقام على ملعبه «سيغنال إيدونا بارك» قبل أسبوعين على بداية الدوري.

وحاول دورتموند هذا الصيف أن يقلص الفجوة بينه وبين غريمه البافاري من خلال ضم الجناحين البلجيكي ثورغان هازار ويوليان براندت (لن يشارك الأخير السبت بسبب الاصابة) والمدافع نيكو شولتس، إضافة الى استعادته خدمات قلب الدفاع ماتس هوميلس من بايرن بالذات.

ورغم نجاحه في إجراء تعاقدين مهمين للغاية بإضافة بطلي العالم الفرنسيين لوكاس هرنانديز وبنجامان بافار الى تشكيلته، يبقى نجم مانشستر سيتي لوروا سانيه الهدف الأهم على الإطلاق بالنسبة لفريق المدرب الكرواتي نيكو كوفاتش لتعويض رحيل الجناحين الفرنسي فرانك ريبيري والهولندي «الطائر» آريين روبن.

وهناك حديث حتى عن أن بايرن أرجأ الصورة التذكارية الرسمية للفريق حتى سبتمبر على أمل أن يكون سانيه فيها، وهو أمر كان مرجحًا جدًا بحسب ما صدر عن كوفاتش الأسبوع الماضي بقوله «أتوقع بأننا سنحصل عليه»، قبل أن تتدخل إدارة النادي على الخط لتقول بأن الأمر صعبا.

ويصعب تحديد هوية اللاعبين الذين سيخوض بهم كوفاتش مباراة اليوم، لاسيما أنه أشرك تشكيلة رديفة في المباراة التي خسرها الأربعاء بركلات الترجيح أمام توتنهام الإنجليزي (2-2 في الوقت الأصلي) في نهائي كأس «أودي» الرباعية الودية.


العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X