الراية الرياضية
بعد خمسة أيام من المنافسات المثيرة لأقوى الجياد

إسدال الستار على مهرجان قطر جودوود بإنجلترا

مسؤولو الاتحاد ونادي الفروسية توجوا الفائزين بالأشواط المقامة برعاية عنابية

إنجلترا – الراية:

أسدل الستار مساء أمس على مهرجان قطر جودوود الذي أقيم برعاية نادي السباق والفروسية على مدار 5 أيام بمشاركة دولية كبيرة وحضور جماهيري فاق كل التوقعات في ظل حرص عشرات الآلاف على حضور المهرجان لاسيما في اليوم الأخير ووسط أجواء رائعة بالفعل ومستويات قوية من الجياد ومضمار عالمي بمعنى الكلمة، وهذه الأجواء تجعل قطر الرابح الأكبر من المهرجان بشكل عام خاصة أن التواجد في مثل هذه الفعاليات كراع ومشارك في النجاح له الكثير من الانعكاسات الإيجابية التي تعنى الكثير على الرياضة القطرية عامة والفروسية القطرية خاصة. وكان الموعد أمس مع إقامة 6 أشواط برعاية قطرية خالصة وبمشاركة مسؤولي اتحاد الفروسية ونادي السباق والفروسية في التتويج حيث شارك كل من حمد بن عبد الرحمن العطية رئيس الاتحادين القطري والآسيوي للفروسية، نائب رئيس نادى السباق والفروسية، وناصر بن شريدة الكعبي الرئيس التنفيذي لنادي السباق والفروسية، وعبد الله بن محمد الكواري عضو مجلس الإدارة، وعبد الله الكبيسي مدير إدارة السباقات بالنادي. وجاءت النتائج في جميع الأشواط منطقية وبعيدة عن المفاجآت في ظل ارتفاع مستويات الجياد المُرشحة وقدرتها على حصد الألقاب بمشاركة كبار المدربين والخيّالة خاصة الإيطالي الشهير فرانكي ديتوري الذي حصل على أكثر من لقب في المهرجان هذا العام. وشهدت نسخة هذا العام تفوق الجواد «إبراز» ملك سمو الشيخ محمد بن خليفة آل ثاني بالفوز بجائزة قطر إنترناشيونال ستيكس للخيل العربية الأصيلة من الفئة الأولى.

نتائج الأشواط الستة برعاية قطرية

فيما يلي نتائج الأشواط الستة التي أقيمت برعاية قطرية في ختام المهرجان أمس .. قطر ستيواردز سبرنت هانديكاب ستيكس – تكافؤ (الدرجة 2) لمسافة 1200م وبلغ مجموع جوائزه المالية 75 ألف جنيه إسترليني، فاز به الجواد «بويل فيني» بإشراف المدربة روث كار وبقيادة الخيال جيمس سوليفان في شوط قطر سمر هانديكاب ستيكس – تكافؤ (الدرجة 2) لمسافة 2800م وبلغ مجموع جوائزه المالية 100 ألف جنيه إسترليني، فاز به الجواد «كنغز أدفايس» بإشراف المدرب مارك جونستن وبقيادة الخيال جو فاننغ.

وفي قطر ليلي لانشتري ستيكس (الفئة الثانية) لمسافة 2800م وبلغ مجموع جوائزه المالية 312 ألف جنيه إسترلينى، فاز الجواد «انبهار» بإشراف المدرب جون غوزدن وبقيادة الخيال جيم كرولي بالمركز الأول.

وفي الشوط الخامس على جائزة قطر إي بي إف ستاليون ميدن ستيكس – للخيل المبتدئة (الدرجة 2) لمسافة 1400م وبلغ مجموع جوائزه المالية 30 ألف جنيه إسترليني فاز به الجواد «برسويجن» بإشراف المدرب تشارلز هيلز وبقيادة الخيال جيمس دويل. وفي الشوط السادس على جائزة قطر هانديكاب ستيكس – تكافؤ (الدرجة 2) لمسافة 1400م وبلغ مجموع جوائزه المالية 30 ألف جنيه إسترليني، فاز به الجواد «لاند أوف ليجندز» بقيادة الخيّال كالوم شيبرد.

وفي الشوط السابع والأخير على جائزة قطر أبرينتس هانديكاب ستيكس – تكافؤ (الدرجة 2) لمسافة 1800م وبلغ مجموع جوائزه المالية 25 ألف جنيه إسترليني كان الفوز للجواد «غفتس أوف غولد» بقيادة الخيّال سيرين فالون.

اهتمام إعلامي عالمي بالمهرجان

أعرب إد آركل مسؤول مضمار جودوود عن سعادته باهتمام العديد من شبكات وجهات البث العالمية بمهرجان قطر جودوود، وقيامها بتغطيته ونقل فعالياته إلى جميع أنحاء العالم، حيث قامت شبكة إن بي سي ببث ساعتين على الهواء لمشاهديها في الولايات المتحدة، بينما قامت شبكة سي بي سي ببث جميع أيام المهرجان الخمسة لمشاهديها في كندا، وأيضاً قامت قناة تي في جي وقناة إتش بي آي تي المتخصصتان في سباقات الخيل ببث فعاليات المهرجان لمشاهديهما في كل من الولايات المتحدة وكندا، كما قامت قناة سكاي ثرابرد سنترال بالنقل المباشر لجميع أيام المهرجان الخمسة في أستراليا أيضاً، وهو ما قامت به أيضاً قناة تراكسايد في نيوزيلاندا. ومن اليابان قامت قناة غرين تشانل وهي أكبر وأشهر قنوات سباقات الخيل في اليابان بالبث المباشر لفعاليات المهرجان. أما في أوروبا فهناك العديد من الشبكات والقنوات التي قامت بتغطية المهرجان، ومن بينها تي في بولاند في بولندا، وماتش في روسيا، وسلك نت في جورجيا، وإيكيديا في فرنسا، وتيليبيكا في إيطاليا، ومن داخل بريطانيا كل من قناة آي تي في وقناة ريسنغ تي في.

ناصر بن شريدة الكعبي:

النادي حريص على الاهتمام بسباقات الخيل العربية

قال ناصر بن شريدة الكعبي، الرئيس التنفيذي لنادي للسباق والفروسية: إن نسخة هذا العام من مهرجان قطر جودوود كانت ناجحة تماماً على مستوى التنظيم والحضور الجماهيري والتغطية الإعلامية، وكنا نود أن تكون النتائج التي حققتها الجياد القطرية أفضل بطبيعة الحال، ولكن في النهاية الكل يعمل ويجتهد والتوفيق يكون حليف من يحصد الجوائز، وفوز الجواد «إبراز» ملك سمو الشيخ محمد بن خليفة آل ثاني بجائزة قطر إنترناشيونال للخيل العربية الأصيلة من الفئة الأولى هذا العام أمر رائع، ويؤكد نجاحات قطر في سباقات الخيل العربية الأصيلة التي يهتم النادي بها داخلياً وخارجياً ويعمل على رعايتها.

وأضاف: «النادي حريص على إنجاح المهرجان من كافة الوجوه، وهناك عملية تقييم لكل نسخة أولاً بأول».

أحمد العبدالملك:

حققنا هدفنا بالترويج للفروسية القطرية

قال أحمد بن محمد العبدالملك عضو مجلس إدارة نادي السباق والفروسية إن المهرجان حقق الهدف منه من حيث الترويج للفروسية القطرية وإثبات قدرة نادي السباق على التواجد في مثل هذه المحافل العالمية الكبيرة ورفع اسم قطر عالياً بها. وأضاف: اهتمامي كان بالشق القانوني بخصوص اتفاقيات الرعاية بين النادي ومضمار جودوود، ولهذا كنا حريصين في نادي الفروسية أن يكون قرار استكمال مدة الرعاية مع مضمار جودوود وفق البنود التي تضمن حقوق النادي، وتم الانتهاء من هذه التفاصيل سريعاً والاتفاق على استمرار الرعاية حتى 2024.

دور بارز للخطوط القطرية

في إطار الشراكة التي تجمع بينها وبين نادي السباق والفروسية قامت الخطوط الجوية القطرية بدور بارز في إنجاح نسخة العام الحالي من المهرجان من خلال التعاون مع النادي والتواجد في مضمار جودوود، وكذلك المشاركة في التتويج بكل الأشواط التي أقيمت برعاية دولة قطر. وأيضاً فإن الفريق العامل بالقطرية تواجد في القاعة المُخصّصة لكبار الشخصيات وكذلك في المضمار أغلب الوقت، وكان شعار القطرية موجوداً طوال الوقت في المضمار وأثناء السباقات، وكذلك عبر بالون طائر بحجم كبير في سماء منطقة سسكس دوانز التي يوجد بها مضمار جودوود. وهذا التعاون بين القطرية ونادي السباق والفروسية مستمر بشكل كبير في كل الفعاليات الخارجية التي يقوم النادي برعايتها من أجل مصلحة الفروسية القطرية ووضعها في المكانة اللائقة عالمياً.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X