إذاعة و تلفزيون

دورة المذيع الصغير جديد الجزيرة للإعلام

الدوحة – الراية:

ينظم معهد الجزيرة للإعلام ابتداءً من اليوم دورة بعنوان «المذيع الصغير» هذه الدورة تم تصميمها لتضع جيل النشء أمام التحديات والمسؤولية الكبيرة الملقاة على عاتق المقدّم التلفزيوني؛ فالتقديم التلفزيوني مسؤولية كبيرة، من حيث أن الظهور البصري للمذيع على الشاشة يمثل الهوية البصرية للقناة التلفزيونية إضافة إلى أن المُقدّم هو الذي يُشكّل قناة التواصل البصرية مع المشاهدين وبالتالي كسب ثقتهم.

بنهاية الدورة سيتمكن المشاركون من اكتساب مهارات التقديم التلفزيوني وامتلاك المعرفة التقنية الأساسية في التقديم التلفزيوني.

وتتضمّن الدورة عدة عناصر رئيسية منها: مدخل في العمل التلفزيوني: ويشتمل على التعريف بالأستوديو وغرفة الأخبار وعلاقة المذيع بالطاقم التحريري والفني ودور المقدم التلفزيوني.

كما يشتمل على صفات المذيع ومنها الجاذبية، والحضور والصوت والهدوء، سرعة البديهة والتركيز.

هذا بالإضافة إلى مهارات التقديم التلفزيوني والتي تتضمّن الخبر وعناصره، مصدره، أنواعه وكذلك كتابة العناوين وسلامة اللغة والتعبير والإلقاء وتركيز الصوت وإجادة الحوار والسيطرة على الموضوع والتحكم في لغة الجسد والاستعداد للطوارئ بالإضافة إلى التعامل مع القارئ الآلي، السمّاعة، والعلاقة مع المخرج. وهذه الدورة سيقدّمها أحمد يوسف المالكي.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X