fbpx
الراية الرياضية
خسر تحدي الصين تايبيه ويواجه البحريني «الجريح» اليوم

منتخبنا يفقد فرصة التأهل لربع نهائي الطائرة الآسيوية

ميانمار- فريد عبدالباقي: موفد لجنة الإعلام الرياضي:

فقد مُنتخبنا الوطني للشباب فرصة ذهبية من أجل المنافسة على إحدى بطاقتي بلوغ منافسات دور الثمانية «ربع النهائي» من بطولة آسيا للكرة الطائرة (رجال) تحت 23 سنة في نسختها الثالثة وذلك بعد خسارته أمس أمام منتخب الصين تايبيه بثلاثة أشواط دون رد (14-25 و20-25 و12-25)، خلال اللقاء الذي جمع المنتخبين بالجولة الثانية من مباريات المجموعة الثالثة في صالة وونا ثييكدي 1- في مدينة نايبيداو (ميانمار) .

وهذه هي الخسارة الثانية لمُنتخبنا في البطولة، وذلك بعد سقوطه في اللقاء الافتتاحي أمام المنتخب الباكستاني بنتيجة ثلاثة أشواط دون رد بواقع نتائج (25-22 و25-11 و25-21).

وبدأ المدرب البرازيلي بيرسي أونكن، ومساعده محمود حسونة لقاء الصين تايبيه بتشكيلة ضمت كلاً من سلطان عبدالله (كابتن)، وفيصل السيد، وبابي ماجيت، وبشار التميمي، عبدالرحمن طارق، ومحمد موسى (ليبرو).

الشوط الأول ..

سيطر التعادل بين الطرفين مع بداية الشوط الأول (3-3)، ثم (4-4)، ثم تقدم منتخب تايبيه الصينية (8-4)، عند الوقت المستقطع الفني الأول للشوط، واهتز أداء مُنتخبنا تاركاً المجال أمام منافسه في توسيع الفارق ويتقدم (16-10)، عند الوقت المستقطع الفني الثاني، لينهي الشوط لصالحه بفارق 11 نقطة عند النتيجة (25-14).

تراجع المستوى ..

وواصل منتخب تايبيه الصينية تفوقه مع انطلاق الشوط الثاني تقدم (4-0)، قلص العنابي الفارق إلى نقطة واحدة (7-8) لصالح الفريق المنافس عند الوقت المستقطع الفني الأول، ثم وسع لاعبو منتخب تايبيه الصينية الفارق إلى أربع نقاط عند النتيجة (16-12) عند الوقت المستقطع الفني الثاني، تحسن أداء مُنتخبنا نوعاً ما خلال هذا الشوط، ولكن الخصم نجح في إيقاف الزحف العنابي وينهي الشوط لصالحه بنتيجة (25-20)، ليتقدم شوطين دون رد.

الشوط الثالث ..

بداية سيئة لمُنتخبنا لهذا الشوط حيث ارتكبوا كل الأخطاء الممكنة في الكرة الطائرة من سوء استقبال وإعداد وضرب وتغطية خلف حائط الصد ليتقدم المنافس (8-6) ووضح أن اللاعبين افتقدوا ثقة الفوز تماماً وذلك بارتكاب أخطاء ساذجة تماماً مما أخرج المدرب عن شعوره أكثر من مرة، واستمر تفوق تايبيه الصينية (16-9)، عند الوقت المستقطع الفني الثاني وبعد العودة للعب تستمر نفس الأخطاء ليتسع الفارق ويحسم منتخب تايبيه الصينية الشوط لصالحه (25-12) ويفوز باللقاء الذي استمر نحو 83 دقيقة، وبهذه النتيجة بقى مُنتخبنا للشباب بلا رصيد، فيما حسم منتخب تايبيه الصينية تأهله إلى «ربع النهائي» بعد أن رفع رصيده إلى 6 نقاط، متساوياً مع المنتخب الباكستاني الذي حقق فوزه الثاني على التوالي في البطولة متخطياً المنتخب البحريني بثلاثة أشواط دون رد بواقع نتائج (25-21 و25-21 و25-15)، وسيكون لقاء باكستان وتايبيه الصينية لفض شراكة صدارة المجموعة الثالثة.

ويختتم مُنتخبنا للشباب مباريات الدور الأول بمواجهة المنتخب البحريني في السادسة والنصف مساءً بتوقيت ميانمار، (الثالثة عصراً بتوقيت الدوحة)، ويأمل الأدعم في حصد أول ثلاث نقاط له في البطولة، خاصة أنه يتذيل الترتيب برفقة المنتخب البحريني بدون رصيد.

جهد كبير لمعالج المنتخب

بذل خالد شخاشيرو معالج مُنتخبنا للشباب مجهوداً جباراً في معالجة اللاعبين المصابين وتجهيزهم للمشاركة في لقاء الأمس أمام منتخب تايبيه الصينية بالجولة الثانية من مباريات المجموعة الثالثة. وكان الجهاز الفني بقيادة البرازيلي بيرسي أونكن افتقد جهود خمسة لاعبين دفعة واحدة وهم فيصل السيد وعبدالرحمن طارق وعمرو جميل وبابي ماجيت، وبشار التميمي، وذلك بعد أن توالت الإصابات في معسكر الفريق قبيل انطلاق البطولة الآسيوية بميانمار. وتأثر الفريق كثيراً من افتقاد عناصره الأساسية خلال مباراته الافتتاحية أمام منتخب باكستان والتي جرت أول أمس والتي انتهت بخسارة الأدعم 0-3.

أدار مباراتين في البطولة الآسيوية

فهد العوضي يشيد بتقنية الفيديو

شارك حكمنا الدولي فهد العوضي في إدارة مباريات بطولة آسيا للكرة الطائرة (رجال) تحت 23 سنة المقامة حالياً في مدينة نايبيداو (ميانمار)، حيث رشح اتحاد الطائرة الحكم العوضي لمرافقة منتخب الشباب في البطولة الآسيوية نظراً لخبرته التحكيمية، ومن المقرر أن يشارك أيضاً في إدارة مباريات بطولة كأس العالم للكرة الطائرة للناشئين التي ستحتضنها تونس خلال الفترة من 21 إلى 30 الجاري.

ومن جانبه، أشاد العوضي بتقنية الفيديو والتي تطبق للمرة الثانية في البطولات الآسيوية، والأولى من نوعها تطبق في بطولات آسيا تحت 23 سنة.. مؤكداً أن تقنية الفيديو تحقق العدالة لجميع المنتخبات المشاركة في البطولة الآسيوية.. متمنياً أن تخرج تقنية الفيديو إلى النور في ملاعبنا بإذن الله.

وأكد العوضي أن كأس آسيا للشباب تشهد مشاركة حكمين عربيين وهما السعودي هاني سنان والبحريني سامي سويد والذي أدار المباراة النهائية ضمن منافسات بطولة العالم تحت 21 سنة والتي جمعت المنتخبين الإيراني والإيطالي.

وأوضح حكمنا الدولي أنه قام بإدارة مباراتين حتى الآن في البطولة الآسيوية، الأولى كانت بين اليابان والسعودية في الجولة الأولى والتي انتهت لمصلحة اليابانيين 3-0، والثانية التي جمعت بين سريلانكا وميانمار في الجولة الثانية والتي انتهت بخسارة أصحاب الأرض والضيافة ميانمار 1-3.

سلطان عبدالله: افتقدنا القوة الضاربة للمنتخب

قدم سلطان عبدالله قائد مُنتخبنا الوطني للكرة الطائرة اعتذاره إلى كل أبناء قطر وعشاق الطائرة القطرية، بعد فقدان أمل بلوغ دور الثمانية من بطولة كأس آسيا للشباب تحت 23 سنة المقامة حالياً في ميانمار. وقال لاعبنا سلطان إن المنتخب عانى كثيراً قبيل انطلاق البطولة الآسيوية بإصابة خمسة لاعبين أساسيين وهو ما جعلنا نفتقد القوة الضاربة في صفوف العنابي.. مشيراً أن المشاركة في بطولة آسيا ستعود بالنفع على لاعبي الأدعم خلال مشاركته القادمة.

وأضاف: أن الفريق عازم على تقديم صورة جيدة عن الطائرة العنابية خلال مبارياته اليوم أمام المنتخب البحريني في ختام دور المجموعات.

محمد النعيمي: لقاء البحرين ديربي خليجي

تمنى محمد النعيمي لاعب مُنتخبنا للشباب بالكرة الطائرة أن يحالف التوفيق العنابي خلال مباراته اليوم أمام المنتخب البحريني وتحقيق أول فوز في البطولة، وذلك بعد أن تعرض الفريق لخسارتين أمام باكستان وتايبيه الصينية بثلاثة أشواط دون رد. وقال النعيمي: إن الحظ تخلى عن المنتخب منذ بداية البطولة.. مشيراً أن إصابات اللاعبين كانت بمثابة الضربة القاضية لنا والتي أثرت بالسلب على أداء العنابي في المجموعة الثالثة.. موضحاً أن أداء المنتخب تحسن بالأمس أمام منتخب تايبيه الصينية. وأرجع النعيمي صعوبة لقاء اليوم أمام المنتخب البحريني، لسابق مواجهته في تصفيات غرب آسيا المؤهلة إلى البطولة الآسيوية تحت 23 سنة والتي جرت بالبحرين الشهر الماضي.. مؤكداً أن المواجهة ستكون لها حساسية لأنها ديربي خليجي للكرة الطائرة.

بشار التميمي: نسعى إلى مصالحة جماهيرنا

أعرب بشار التميمي لاعب مُنتخبنا الشبابي للكرة الطائرة عن حزنه الشديد لخسارة الفريق بالأمس أمام منتخب الصين تايبيه (0-3) في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثالثة.

وقال التميمي، إن الفريق لم يظهر بمستواه المعهود خلال منافسات البطولة الآسيوية، بسبب سوء الطالع الذي واجه المنتخب خلال مباراتي باكستان وتايبيه الصينية.. مشيراً إلى أن الفريق لديه إصرار كبير على احتلال مركز متقدم في البطولة الآسيوية، وذلك بعد أن فقدنا الأمل في بلوغ دور الثمانية.

وأضاف: إن لقاء البحرين اليوم سيكون البداية لمصالحة جماهيرنا.. مشيراً أن الهدف من المشاركة في البطولات الآسيوية هو إيجاد احتكاك قوي لمنتخباتنا الوطنية.

هزائم متتالية لمنتخبي البحرين والسعودية

واصل منتخبا البحرين والسعودية نتائجهما السلبية في بطولة آسيا للكرة الطائرة (رجال) تحت 23 سنة، حيث خسر المنتخب البحريني أمام نظيره الباكستاني بثلاثة أشواط دون رد بواقع نتائج (52-21 و25-21 و25-15)، ضمن المجموعة الثالثة التي تضم الأدعم ومنتخب الصين تايبيه، فيما خسر المنتخب السعودي لقاءه بالأمس أمام نظيره المنتخب الفيتنامي بثلاثة أشواط دون رد بواقع نتائج (30-28 و25-21 و25-22) ضمن المجموعة الثانية، وبذلك خرج المنتخبان من حسابات بلوغ دور الثمانية، لعدم تحقيق أي انتصار حتى الآن، ليخوضا منافسات المراكز الترتيبية من التاسع إلى السادس عشر. وأسفرت مباريات الجولة الثانية بالأمس، عن فوز سريلانكا على ميانمار (3-1)، والهند على نيوزيلندا (3-0)، وتايلاند على الصين (3-2). وتختتم اليوم مباريات دور المجموعات، حيث يلتقي هونج كونج مع سريلانكا، والصين مع نيوزيلندا، وميانمار مع استراليا، وباكستان مع تايبيه الصينية، وفيتنام مع اليابان، والسعودية مع كازاخستان.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X