fbpx
الراية الرياضية
بمشاركة 110 مختصين

ورشة عمل لمراقبي مكافحة المنشطات

الدوحة – الراية:

نظمت اللجنة القطرية لمكافحة المنشطات بقاعة لوسيل بمبنى اللجنة الأولمبية القطرية ورشة عمل لمراقبي مكافحة المنشطات شارك فيها ما يقارب 110 مختصين من الكوادر العاملة في وزارة الصحة العامة ومؤسسة حمد الطبية.

وقد اشتملت الورشة التي أقيمت على مدى يومين جانبين نظري وعملي، حيث تناولت الورشة في الجانب النظري نبذة تعريفية عن اللجنة القطرية لمكافحة المنشطات، وعملية مراقبة المنشطات، وبطولة العالم لألعاب القوى «الدوحة 2019»، والنموذج الإلكتروني لمراقبة المنشطات، بينما تم في الجانب العملي تدريب المشاركين على استخدام نظام الفحص الإلكتروني بالإضافة إلى التدريب العملي مع السيناريوهات (الإخطار العادي، وإخطار الرياضي القاصر، والرياضي المستاء من الإخطار، ومشكلة اللغة عند الإخطار).

وجاءت الورشة في إطار تأهيل اللجنة القطرية لمكافحة المنشطات لمراقبين جدد في مجال مكافحة المنشطات وذلك للاستفادة منهم في الفعاليات والأحداث الرياضية المقبلة وفي مقدمتها بطولة العالم لألعاب القوى «الدوحة 2019» التي ستقام منافساتها في استاد خليفة الدولي من 27 سبتمبر إلى 6 أكتوبر المقبلين حيث سيتم اختيار مجموعة من المشاركين في الورشة للعمل في البطولة.

وكانت اللجنة القطرية لمكافحة المنشطات قد نظمت ورشة مماثلة في 19 و20 يوليو الماضي شارك فيها حوالي 95 من مبلغي ومراقبي مكافحة المنشطات.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X