الراية الرياضية
بعد التتويج بكأس الخليج 3×3 في صلالة

6 سنوات تنقل سلة الشمال إلى مصاف الكبار

التخطيط السليم وجلب اللاعبين المتميزين وراء الإنجازات اللامعة

صلالة – الراية:

 إنجاز جديد حققته كرة السلة في نادي الشمال بالتتويج بكأس الخليج لمسابقة 3×3، في البطولة التي اختتمت مساء أمس الأول بصلالة في سلطنة عمان بفوز الفريق على شقيقه العربي 16/‏‏‏21، بعد تتويجه بنفس المسابقة محلياً الموسم الماضي، فيما كان الإنجاز الأكبر فوز الفريق الأول لكرة السلة بلقب بطولة الدوري لأول مرة في تاريخ النادي لموسم 2018 /‏‏‏2019 أيضاً، وانضمام أكثر من لاعب من الفريق لصوف منتخبنا الوطني.وجاء مشوار الشمال في بطولة الخليج مثيراً بتخطيه 4 فرق عمانية هي: نزوة والسيب وظفار وبورتو صلاله، إضافة إلى منتخب قطر ثم العربي في المباراة النهائيّة، ليتوّج في النهاية باللقب المستحق.

تفوق كرة السلة في الشمال وانضمامها لمصاف كبار اللعبة في قطر، بدأ قبل 6 سنوات بتكوين فريق لأول مرة ليشارك في الدوري، بادئاً المشوار بتحقيق مراكز متأخرة قبل أن يدخل مباشرة منافساً بين فرق الوسط، ليواصل تقدمه باستمرار إلى المراكز الأولى، وتبلغ الإثارة قمتها بحلول موسم 2018 /‏‏‏2019، باعتلاء الفريق قمة الدوري لينال الفريق احترام الجميع، ويقف خلف الفريق بقوة ناصر بن عجلان الكعبي نائب رئيس النادي المشرف العام على كرة السلة. ولم تتوقف كرة السلة الشمالية عند الحاجز المحلي، لتثبت حضورها خارجياً أيضاً بمشاركة الفريق الأول في بطولة كأس الخليج للأندية البطلة التي أقيمت في العاصمة البحرينية المنامة أبريل الماضي، محققاً المركز الرابع المؤهل للتصفيات الآسيوية، التي سيشارك فيها الفريق ولم يتحدّد موعد لها بعد، ويقود الفريق المُدرب المغربي حسن حشاد.

علي المالكي:

النهائي القطري يؤكد ريادتنا الخليجية

أعرب علي المالكي أمين السر العام للاتحاد القطري لكرة السلة عن سعادته الكبيرة بالإنجاز الذي حققه لاعبو فريق الشمال بالفوز بالبطولة الخليجيّة، مشيراً إلى أنهم قدموا مستويات متميّزة تؤكد مدى جاهزيتهم وتميزهم. وأضاف: لاعبو العربي أيضاً كانت مشاركتهم إيجابية وتمكنوا من الوصول للمباراة النهائيّة من البطولة، وكانوا نداً قوياً لفريق الشمال، وأسعدنا أن يكون النهائي «قطرياً» مما يؤكّد ريادتنا وتميزنا، ونشكر الإخوة في سلطنة عمان على التنظيم وحسن الضيافة.

مبارك المنصوري رئيس النادي:

الإنجاز المهم يضاف إلى نجاحات الفريق

توجهت إدارة نادي الشمال برئاسة مبارك بن عتيق المنصوري رئيس النادي، بالتهنئة إلى فريق سلة الشمال 3×3، بمناسبة تتويجه بلقب بطولة الخليج. وقال المنصوري أهنئ أعضاء الفريق على تتويجهم بلقب كأس الخليج، في إنجاز فريد يضاف إلى إنجازات الفريق، في الموسم الماضي، وأشكر أخي ناصر بن عجلان الكعبي نائب رئيس النادي المشرف العام على كرة السلة بالنادي، كما أشكر الجهازين الفني والإداري واللاعبين على تشريفهم لكرة السلة القطريّة.

حسن حشاد مدرب الشمال:

طموح الإدارة وراء التطور السريع

أكد المغربي حسن حشاد مدرب فريق الشمال الأول لكرة السلة، أن طموح إدارة النادي، وراء التفوق والوصول سريعًا إلى منصات التتويج بالبداية الصحيحة بتشكيل فريق قوي قبل 6 سنوات ومواصلة دعمه بقوة بالمحترفين المتميّزين، ليصل إلى القمة. وقال حشاد: نجحنا في اختيار اللاعبين الذين يعطون الإضافة للفريق الموسم الماضي، مثل المحترفين الثلاثة، وكذلك الدعم بالتعاقد مع أمير موجيك واستمرار منصور الحضري والتعاقد مع عبد الرحمن مفتاح، كل ذلك أعطى للفريق قوة كان يحتاج لها وبشدّة بالإضافة إلى عامل مهم جدًا بفريقي وهو الإصرار.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X