fbpx
الراية الرياضية
بحضور رئيس الاتحاد الرياضي العسكري

ختام رائع للنشاط الصيفي لأبناء القوات المسلحة

الدوحة – الراية:

 شهدت صالة العطية بنادي السد صباح أمس حفل ختام النشاط الصيفي الذي أقامه الاتحاد الرياضي العسكري لأبناء منتسبي قواتنا المسلحة،

بحضور العميد الركن يوسف دسمال الكواري رئيس الاتحاد الرياضي العسكري وكبار القادة الضباط في القوات المسلحة، فضلاً عن أهالي الطلاب المشاركين في النشاط الصيفي. وبدأ الحفل بتلاوة آيات عطرة من القرآن الكريم، كما تخلل الحفل عدد من العروض الممتعة والفقرات الرياضية قام بها طلاب النشاط الصيفي متمثلة في كرة القدم والملاكمة والتايكوندو ولعبة شد الحبل.

وفي نهاية الحفل الرائع قام سعادة رئيس الاتحاد الرياضي العسكري بتوزيع الهدايا وتكريم الطلاب المتميّزين خلال النشاط الصيفي.

واختتم الحفل بعزف النشيد الوطني ثم التقط أبناء منتسبي القوات المسلحة مجموعة من الصور التذكارية مع العميد الركن يوسف دسمال الكواري وكبار القادة الضباط في القوات المسلحة.

الفقرة الثانية بالحفل كانت خاصة بكرة القدم وقدّم فيها أبناء منتسبي القوات المسلحة مهارات كروية جميلة، حيث اشتملت هذه الفقرة على المهارات الأساسية في كرة القدم مثل التسليم والتسلم والمراوغة والتسديد قبل أن تختتم بمباراة قصيرة مدتها عشر دقائق ظهر فيها الحماس والنديّة من جميع اللاعبين.

وتمّ خلال الحفل كذلك تكريم لنادي السد تسلمه تركي العلي مدير عام نادي السد، وتكريم للاتحاد القطري للرماية تسلمه ماجد النعيمي أمين السر العام بالاتحاد.

وكان النشاط الصيفي قد أُقيم في ميادين مختلفة واستمرّ لمدة (4) أسابيع خلال المدة من السابع من يوليو الماضي وحتى يوم أمس بمشاركة أكثر من (400) طالب.

العميد الركن يوسف دسمال:

برنامج حافل يهدف لزرع الروح والارتباط بالوطن

أكد العميد الركن يوسف دسمال الكواري رئيس الاتحاد الرياضي العسكري سعادته الكبيرة بنجاح برنامج النشاط الصيفي للموسم الحالي، مشيراً إلى أن حفل الختام جاء مبسطاً ومعبراً لكل النشاطات والفعاليات التي تمت خلال أيام برنامج النشاط من بدايته ويحمل رسالة المهرجان.

وأضاف: راضون كل الرضا عن النشاط الصيفي للموسم الحالي، وحرصنا على العمل على رفع مستوى الطلاب للاهتمام وضرورة المشاركة في مثل هذه الفعاليات التي تعمل على محاربة العادات السيئة التي يتبعها البعض خلال فترة الصيف ولا تساعدهم في حياتهم الطبيعيّة. وأوضح أن الهدف الرئيسي من النشاط الصيفي يتمثل في زرع روح الوطنيّة والارتباط بالوطن وسيدي حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى حفظه الله إلى جانب الاهتمام بتنشئة أبناء منتسبي القوات المسلحة بصورة سليمة ومرضية تسهم في ربطهم بالنشاطات الرياضيّة المتنوّعة والمختلفة. وتابع: الاتحاد الرياضي العسكري شريك أصيل في الشراكات المجتمعيّة مع المؤسسات المدنيّة لما فيه مصلحة وتطوّر كل منتسبي القوات المسلحة وأبنائهم، وتابع حديثه قائلاً: نحن حريصون على إشراك الأسر لمتابعة الأبناء طيلة فترة النشاط الصيفي والاستماع كذلك لكل اقتراحاتهم حول كيفية العمل على تطوير الفعاليات لما يخدم المصلحة العامّة.

وأضاف: الإقبال هذا الموسم كان منقطع النظير، والمشاركة كانت كبيرة جداً وأكثر مما توقعنا وهو دليل على النجاحات التي تحققت في المواسم الماضية.

وقدّم سعادة العميد الركن يوسف دسمال الشكر والتقدير لكل من ساهم في إنجاح النشاط الصيفي وخصّ بالشكر اللجنة المنظمة برئاسة العميد محمد العبيدلي وكل الطاقم المعاون والأسر والمُشاركين.

العميد محمد العبيدلي: فرصة لتنمية المواهب

أكد العميد محمد العبيدلي رئيس اللجنة المنظمة للعمل الصيفي أهمية الرياضة ودورها في خدمة الوطن، وقال إن هذا الدور أساسي لأن الرياضي يعمل بالدرجة الأولى وفق مبادئ الانضباط والالتزام والمناورة. وأوضح سعادته أن ختام النشاط الصيفي الذي استمر لـ 4 أسابيع هو نتاج عمل دؤوب شارك فيه العديد من المدربين والإداريين واللاعبين، ولذلك استمتع الجميع بهذه العروض الرياضيّة.

وأشاد العبيدلي بتعاون الأندية والاتحادات وجميع الشركاء، وهذا التعاون يؤكّد تلاحم جميع المؤسسات القطريّة في العمل من أجل زيادة الانتماء وترسيخ قيمة العطاء. وأكد على دور القوات المسلحة في تنشيط الرياضة ودعم الرياضيين بالإضافة إلى الدور المهم في دعم الأندية الرياضية والمنتخبات الوطنيّة في الدولة. وختم العميد العبيدلي حديثه قائلاً: يعتبر النشاط الصيفي فرصة لتنمية المواهب الرياضيّة عند الأطفال واستثمار أوقات فراغهم خلال فترة الصيف بالإضافة إلى توعية الطلاب ودمجهم في المجتمع من خلال زيارات ميدانيّة لمختلف الوحدات العسكريّة ودوائر الدولة ومؤسساتها العامّة.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X