الراية الرياضية
اللاعبون فهموا فلسفتي التدريبية.. تشافي هيرنانديز مدرب السد:

سعيد بلأداء وغيـر راضٍ بالتعادل

أجواء ملعب الجنوب عالمية والجميع استمتع بالمباراة القوية

متابعة – صابر الغراوي – حسام نبوي:

أعرب تشافي هيرنانديز مدرب الفريق الأول لكرة القدم بنادي السد عن ارتياحه الشديد للمستوى الذي قدمه فريقه خلال لقاء الأمس أمام الدحيل ولكنه في الوقت نفسه أكد أن النتيجة لم تكن مرضية له عطفاً على أفضلية السد.

وقال تشافي في المؤتمر الصحفي عقب لقاء الأمس: أحب في البداية أن أهنئ لاعبي السد على المستوى المميز الذي قدموه طوال مجريات هذا اللقاء، وسعيد بالطبع بهذه البداية، خاصة وأنني أعمل مع السد منذ ثلاثة أسابيع كمدرب وهم الآن فهموا فلسفتي التدريبية بنسبة كبيرة وسنحت لنا العديد من الفرص وكنا أفضل من الدحيل، وفي كرة القدم إذا لم تستغل الفرص المتاحة لك فإنه من الصعب أن تحقق الفوز.

وأضاف تشافي: سعيد بقيادتي لهذه المجموعة من اللاعبين المتميزين وكانت رغبتنا طوال اللقاء تتركز على تحقيق الفوز وحاولنا كثيراً تحقيق هذا الهدف، وبشكل عام لو استمر الفريق على سياسة الاستحواذ سنحقق النتائج المطلوبة خلال منافسات الموسم الجديد.

وتابع: أشعر بخيبة أمل كبيرة بالطبع لأننا لم نتمكن من تحقيق الفوز في هذا للقاء ولكن فيما يخص الأداء فأنا أشعر بحالة من الرضا الشديد لأن اللاعبين سجلوا أفضلية واضحة على معظم مجريات اللقاء، وأعتقد أن النتيجة التي حققناها بالأمس كانت جيدة باعتبار أن لقاء العودة في ملعبنا ونحتاج للفوز بأي نتيجة لحسم بطاقة التأهل أو حتى التعادل السلبي.

وحول عدم إشراك خوخي بوعلام في اللقاء قال تشافي: خوخي لاعب مهم بالنسبة لنا وهو أحد أفضل اللاعبين في قطر ولكنه وصل متأخراً للمعسكر ولم يتدرب جيداً وبالتالي فضلنا وضعه على دكة البدلاء، ولكن هذا لا يقلل من قيمته كلاعب أساسي ومؤثر وسيكون له دور مهم مع الفريق في الفترات المقبلة.

وتطرق تشافي لمستوى نام تاي هي وقال: هذا اللاعب المتميز توقف عن اللعب لمدة 7 أشهر كاملة بسبب الإصابة، وأنا أعرف طبيعة هذه الإصابة لأنني تعرضت لها من قبل، وأؤكد أنه لاعب رائع وسيفيد الفريق كثيراً في الفترات المقبلة.

وتابع: أجواء الملعب كانت عالمية، وأرضية الملعب كانت رائعة، وأعتقد أن الجميع استمتع بالأجواء العامة التي أحاطت باللقاء.

واختتم مدرب الزعيم حديثه بالإشارة إلى اللعبة الأخيرة والتي طالب خلالها لاعبيه باحتساب ضربة الجزاء، وقال إن الخطأ جزء من اللعبة، وأنا لا أحب الحديث عن الحكام، ولكني أؤكد في الوقت نفسه أن هذا القرار أثر على نتيجة المباراة لأن الكرة كانت ركلة جزاء صحيحة لأن الكرة اصطدمت في يد المنافس، ولكني أشير في الوقت نفسه أن اللعبة كانت صعبة للغاية.

ظهور باهت لنام تاي

لم يظهر النجم الكوري نام تاي هي المحترف الجديد في صفوف الزعيم السداوي بمستواه المعروف عنه في مباراة فريقه أمس أمام الدحيل، حيث كان ظهور النجم الكوري الكبير متواضعاً للغاية في أولى مبارياته مع فريقه الجديد، على عكس ما كانت الجماهير السداوية تمني النفس خاصة وأن نام من اللاعبين الكبار أصحاب الإمكانيات الرائعة، مما أدى إلى تغيير اللاعب في الشوط الثاني من اللقاء، وينتظر الجمهور السداوي من نام التألق سريعاً وإضافة بصمته مع الفريق في مقبل المباريات.

حامد إسماعيل: كنا الأفضل

قال حامد إسماعيل لاعب السد: الفريقان قدما مباراة قوية وممتعة للغاية على مدار الشوطين، وفي المجمل السد كان الأفضل وكنا نستحق الفوز لكن هذه هي كرة القدم.

وأضاف: بكل تأكيد كنا نريد تحقيق الفوز خاصة وأننا قدمنا مستوى جيداً وكانت هناك سيطرة من جانبنا ولكن لم يحالفنا التوفيق في استغلال الفرص بشكل جيد، وإن شاء الله في مباراة الإياب نستغل الفرص ونحقق الفوز.

الدوسري: نتمنى التوفيق في مباراة العودة

أكد سعد الدوسري حارس مرمى السد أن مباراة أمس مع الدحيل كانت صعبة وقدم الفريقان مستوى مميزاً ولكن السد كان الأكثر استحواذا وخطورة سواء في الشوط الأول أو الثاني ولكن لم يحالفنا التوفيق. وأضاف: توفرت لدينا العديد من الفرص ولكن لم يحالفنا التوفيق ولا تزال الفرصة كبيرة وقائمة في التأهل من خلال مباراة الإياب المقبلة.

وقال: لم يبتسم لنا الحظ ونأمل التعويض في الإياب.

عدم الجاهزية سبب غياب خوخي

أرجع أحمد الأنصاري المسؤول الإعلامي بنادي السد عدم بدء لاعب الفريق خوخي بوعلام كلاعب أساسي في مباراة فريقه أمس أمام الدحيل بذهاب دور الستة عشر من دوري أبطال آسيا إلى عدم جاهزية خوخي من وجهة نظر المدرب الجديد تشافي هيرنانديز، وقال الأنصاري في تصريحات إعلامية قبل اللقاء الذي أقيم أمس على استاد الدحيل وانتهى بالتعادل بهدف لكل فريق: خوخي انتظم في تدريبات الفريق الإعدادية للموسم الجديد في وقت متأخر وهذا هو السبب الرئيسي في جلوسه على دكة البدلاء في المباراة وعدم مشاركته كلاعب أساسي.

سالم الهاجري: الأفضلية للسد في الإياب

أشاد سالم الهاجري لاعب الفريق السداوي بالمستوى الجيد الذي قدمه لاعبو الفريقين في المباراة، وقال سالم في تصريح صحفي عقب اللقاء: الفريقان قدما مباراة قوية، وأود أن أهنئ لاعبي السد على المستوى الذي ظهروا به فنحن اليوم لعبنا بتكتيك مختلف تماماً عن الموسم الماضي، وبذلنا جهداً كبيراً على مدار شوطي اللقاء، وطبقنا ما يريده تشافي.

وأضاف قائلاً: اللاعبون قدموا المطلوب والأداء كان جيداً إلا أننا كان ينقصنا إنهاء الهجمات بالشكل المناسب، كما أننا لدينا ركلة جزاء غير محتسبة، إلا أننا سنركز على مباراة الإياب فالأفضلية لنا في هذا اللقاء وسنسعى لتحقيق الفوز لحسم التأهل.

غضب سداوي

شهدت الدقائق الأخيرة من المباراة حالة من الغضب الشديد من قبل جميع لاعبي السد والجهاز الفني بقيادة تشافي هيرنانديز وذلك ضد حكم اللقاء لمطالبتهم باحتساب ركلة جزاء في الوقت بدل الضائع ضد الدحيل لاعتراض بسام الراوي مدافع الدحيل الكرة بيده داخل منطقة الجزاء إلا أن الحكم لم يحتسب شيئاً لتمتد حالة الغضب حتى بعد انطلاق صافرة النهاية عندما توجه عدد من اللاعبين تجاه الحكم في مقدمتهم بغداد بونجاح للحديث عن ركلة الجزاء غير المحتسبة.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X