fbpx
الراية الرياضية
تدريبات خططية بالدوحة وتشافي يختار 20 لاعباً لإنجاز المهمة

السد يطير إلى الرياض بحثاً عن النصر الآسيوي

متابعة – حسام نبوي:

يخوض الفريق الأول لكرة القدم بنادي السد تدريباً خفيفاً عصر اليوم على استاد جاسم بن حمد قبل السفر مساءً بسلامة الله إلى المملكة العربية السعودية استعداداً لخوض المواجهة المرتقبة أمام النصر السعودي في ذهاب دور الثمانية لدوري أبطال آسيا، والتي ستقام على استاد الملك فهد الدولي مساء بعد غد الاثنين، والتي يسعى خلالها عيال الذيب لتقديم مباراة كبيرة والعودة بنتيجة إيجابية تسعد كل السداويّة.

تدريب اليوم

ويخوض الفريق السداوي تدريب اليوم بعد الراحة التي منحها تشافي مدرب الفريق للاعبين أمس لالتقاط الأنفاس عقب مباراة الوكرة التي خاضها مساء الأربعاء في أولى جولات الدوري والتي حقق خلالها الفوز بأربعة أهداف مقابل هدف وحصد أول ثلاث نقاط في مشوار الحفاظ على اللقب، ومن المنتظر أن يكون مران اليوم خططياً تكتيكياً في المقام الأول يركز خلاله تشافي على الخطة الموضوعة لمواجهة النصر بعد دراسة المنافس بشكل جيّد خاصة أن تشافي وجهازه المعاون حرصوا على مشاهدة مباريات سابقة للنصر عن طريق الفيديو وأيضاً آخر مباراة له يوم الخميس الماضي امام ضمك في الدوري السعودي والتي فاز بها النصر بهدفين دون رد سجلهما جوليانو وعبد الرزاق حمد الله الذي خرج مصاباً في الشوط الثاني، ودوّن تشافي نقاط القوة والضعف في الفريق السعودي، من أجل الاستعداد للمباراة بشكل جيّد وعدم ترك أي شيء للصدفة أو الحظ.

الشق الهجومي

ويحظى الجانب الهجومي باهتمام تشافي هيرنانديز في مباراة الاثنين خاصة بعد عودة بغداد بونجاح للمشاركة مع الفريق بعد غياب في مبارتي السوبر أول مباراة بالدوري للإيقاف، وعودة بغداد سيكون لها دور كبير في الحدّ من كمية الفرص الضائعة التي كانت تحدث في غيابه، حيث عانى السد كثيراً من كثرة إهدار الفرص المحققة وعدم القدرة على تحويلها إلى أهداف خاصة في مباراة السوبر أمام الدحيل والتي انتهت بفوز السد بهدف دون رد، وأيضاً رغم الفوز برباعية أمام الوكرة إلا أن السد عانى حتى آخر ربع ساعة والتي كثرت خلالها أخطاء الوكراوية فاستغلها السد بشكل جيّد وسجل ثلاثة أهداف ليقضي على المباراة تماماً.

20 لاعباً

تضم بعثة السد المتوجهة إلى السعودية لمواجهة النصر أعضاء الجهازين الفني والإداري بجانب 20 لاعباً برئاسة تركي العلي المدير العام للنادي، وتشمل قائمة اللاعبين (سعد الدوسري، مشعل برشم، جهاد محمد، خوخي بوعلام، ياسر أبوبكر، حسن الهيدوس، سالم الهاجري، أكرم عفيف، عبدالكريم حسن، بيدرو ميجيل، أحمد سيار، طارق سلمان، بغداد بونجاح، حامد إسماعيل، عبدالعزيز الأنصاري، جابي، علي أسد، جونج، هاشم علي، حسين بهزاد) وتشهد قائمة الزعيم غياب المحترف الكوري نام تاي هي، بعد تعرّضه لإصابة في العضلة الأمامية وغيابه عن تدريبات الفريق لمدة 3 أسابيع. والجهاز الإداري، تركي ناصر العلي المدير العام لنادي السد، ومحمد غلام البلوشي المدير الرياضي، وعبدالله البريك مدير الفريق الأول، وأحمد الأنصاري المسؤول الإعلامي للفريق، ومحمد سعيد إداري الفريق، وعبدالعزيز الجعيدي مدير فريق تحت 23 عاماً. والجهاز الفني بقيادة الإسباني تشافي هيرنانديزوسيرجيو أليغري مساعد المدرب وأوسكار هيرنانديز مساعد المدرب وإيفان توريس مدرب اللياقة وتشافي فيرناندو مدرب الحراس وديفيد براتس وسيرغيو غارسيا وتوني لوبو للتحليل، والجهاز الطبي انطونيو ترامولاس طبيب الفريق وإخصائي العلاج الطبيعي «رؤوف بوقمرة وأكرم عبيد وكارلوس نوغيرا»، وإخصائي التدليك «ادمير»، والموقع الإلكتروني «مينا فايز»، ومسؤولي المهمّات عبدالملك وحيد وموسى بوتان ولاريس مياه.

الآسيوي يلقي الضوء على المباراة

ألقى الاتحاد الآسيوي الضوء على اللقاء المرتقب بين السد والنصر السعودي في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال آسيا، حيث نشر موقع الاتحاد الآسيوي تقريراً مطولاً عن النجوم الذين سيتكون لهم كلمتهم في مباريات ربع النهائي، وكان من ضمن هؤلاء النجوم أكرم عفيف حيث نشر عنه الاتحاد الآسيوي ما يلي: على مدار السنوات الأخيرة كان أكرم عفيف يعتبر من أبرز المواهب الصاعدة في قارة آسيا، وقد وصل بالفعل عام 2019 إلى قمة النجاح، حيث صنع 10 أهداف ليساهم في فوز منتخب بلاده قطر بلقب كأس آسيا 2019 في الإمارات.

وسجل عفيف في المباراة النهائية من كأس آسيا، عندما تغلبت قطر على اليابان، وواصل تألقه بعد ذلك من خلال الفوز بلقب الدوري مع السد، وسجل خلال مباراتي الذهاب والإياب أمام الدحيل في دور الـ16 من دروي أبطال آسيا. ويمتلك أكرم عفيف قدرات عالية من خلال اللعب على الجناح الأيسر، إلى جانب التحرّكات التي تربك دفاع الخصوم والتسديدات الخطيرة من خارج منطقة الجزاء، وهو يعرف إلى جانب زملائه ما هو المطلوب لإعادة السد إلى منصة التتويج للمرة الأولى منذ عام 2011.

كما ذكر من جانب النصر السعودي عبد الرزاق حمد الله فيما يلي: منذ انضمامه إلى صفوف النصر في منتصف عام 2018 قادماً من نادي الريان القطري، حقق المهاجم المغربي عبدالرزاق حمدالله معدل تسجيل كبيراً. وخلال مسيرته الكرويّة، نجح حمدالله في التسجيل ببطولات الدوري في النرويج والصين وقطر، ثم وصل إلى ذروة التألق عبر تسجيل 35 هدفاً الموسم الماضي توّج من خلالها بلقب الهدّاف ووضع النصر على قمة منصة التتويج. ولم يشارك حمدالله إلا في مباراتين خلال دور المجموعات من دوري أبطال آسيا هذا العام، ولكنه تألق في دور الـ16 خلال المواجهة أمام الوحدة الإماراتي، وقاد النصر إلى بلوغ الدور ربع النهائي.

تدريب ختامي على ملعب المباراة

يخوض الفريق السداوي مرانه الأخير استعداداً لمواجهة النصر على استاد الملك فهد بالرياض الملعب مستضيف اللقاء، وهو المران الذي سيضع خلاله الإسباني تشافي هيرنانديز لمساته الأخيرة على التشكيل الذي سيخوض به اللقاء والخطة المتبعة خلال المباراة كما جرت العادة دائماً أن ينزل تشافي بالحمل التدريبي في المران الأخير ويكون عبارة عن تدريبات خططيّة قبل المباراة بعيداً عن أعين وسائل الإعلام.

التواء في قدم حمد الله

أعلن نادي النصر مساء الخميس الماضي، عن إصابة المغربي عبدالرزاق حمدالله بالتواء في مفصل القدم، دون تحديد مدة غيابه عن الفريق خلال الفترة المُقبلة.

وقال النصر في حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»: أظهرت الفحوصات الطبية الأولية التي أجراها لاعب الفريق الأول عبدالرزاق حمدالله تعرّضه لالتواء في مفصل القدم.

وجاءت إصابة حمدالله خلال المباراة التي كسبها النصر أمام ضمك بنتيجة 2-0، ولم يكمل المهاجم المغربي الشوط الثاني بسبب الإصابة، علماً بأنه أحرز هدف فريقه الثاني، ويعدّ عبد الرزاق أحد أهم الأوراق الرابحة بالفريق. كما أعلن النصر عن حدوث ارتفاع بسيط في درجة حرارة اللاعب سلطان الغنام، بعد خضوعه للفحوصات الطبيّة في أحد مستشفيات الرياض.

اليوم المؤتمر الصحفي

يعقد المؤتمر الصحفي الخاص بالمباراة مساء اليوم بحضور مدربي الفريقين ولاعب من كل فريق للحديث عن اللقاء المرتقب ومدى استعداد كل منهما، كما يعقد أيضاً الاجتماع الفني بحضور ممثلي الفريقين والأمن وطاقم التحكيم للحديث عن كافة الأمور التنظيميّة واللوجستيّة الخاصّة باللقاء.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X