المنبر الحر

الاهتمام بدور المعلم في المجتمع

بقلم : أحمد علي الحمادي ..

يقول الله تعالى في محكم كتابه «‏‏يَرْفَع اللَّهُ الَّذِينَ آمَنُوا مِنكُمْ وَالَّذِينَ أُوتُوا الْعِلْمَ دَرَجَاتٍ‏». ‏‏المجادلة‏:-11‏-، وللعلم أهمية كبرى في النهوض والرقي بالمجتمعات وتنميتها، لذلك تقوم الحكومات المتقدمة في مختلف أرجاء العالم بعمل تقنيات ووسائل حديثة للتعليم والتدريب إلى جانب تقديم الاختبارات وتصحيح الإجابات إلكترونياً. بينما يمتلك المعلم القدرة على إحداث التأثير الإيجابي على طلابه، حيث إن تحفيز الطالب ودفعه للنجاح في الأمور يجعله متحمساً لإنجاز المهام والنجاح بها، بالإضافة لسعيه لأن يكون متميزاً، وله دور كبير في المجتمع، حيث يسهم في إعداد الأجيال لتحقيق مساعيها في العالم، والكثير من المعلمين كانوا قدوة لطلابهم.

لذا من الضروري أن يتحلى المعلم بالطيبة والاحترام والتواضع مما يكون تأثيره إيجابياً على طلابه ويساعد الطالب على حب بيئة التعلم.

مجرد اقتراح

مع بداية العام الدراسي الجديد نتمنى رفع الأعباء والتكليفات الإدارية للمعلمات والمعلمين في المدارس والتعاون مع وزارة الاتصالات والمواصلات لاستحداث برامج إلكترونية لتقديم الطلاب اختباراتهم عليها وتسهيل القبول وتقديم منح مجانية للمقيمين ومواليد قطر للدراسة في كلية التربية بجامعة قطر بعد عمل مقابلات أكاديمية ونفسية لهم من قبل متخصصين.

علامة استفهام؟

– ماهي أسباب تكليف بعض المعلمين في المدارس بتسجيل الطلاب ومراقبة مواصلاتهم ومناوباتهم خارج أوقات العمل المدرسي وتنظيم الرحلات ؟ دون الاستعانة بنواب إداريين ومساعدي تدريس؟.                 

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X