أخبار عربية
أكدت رفضها للعنف والإرهاب مهما كانت الدوافع والأسباب

قطر تدين بشدة حادث إطلاق النار في تكساس

الدوحة – قنا:

أعربت دولة قطر عن إدانتها واستنكارها الشديدين لحادث إطلاق النار الذي وقع في مدينتي ميدلاند وأوديسا غربي ولاية تكساس بالولايات المتحدة الأمريكية، وأدى إلى سقوط قتلى وجرحى.

وجددت وزارة الخارجية في بيان أمس، موقف دولة قطر الثابت من رفض العنف والإرهاب والأعمال الإجرامية مهما كانت الدوافع والأسباب.

وعبر البيان عن تعازي دولة قطر لذوي الضحايا وحكومة وشعب الولايات المتحدة الأمريكية وتمنياتها للجرحى بالشفاء العاجل. وقد أعلنت الشرطة الأمريكية، ارتفاع عدد ضحايا حادثة إطلاق النار العشوائي في مدينتي ميدلاند وأوديسا غربي ولاية تكساس الليلة قبل الماضية، إلى خمسة من بينهم مطلق النار، بينما بلغ عدد الجرحى 21 شخصًا.

وذكرت شرطة ميدلاند، أن مطلق النار لقي حتفه بالرصاص في مجمع للسينما بمدينة أوديسا..واستبعدت وجود مطلق نار آخر نشط بالمنطقة.

وكانت شرطة أوديسا قد اشتبهت بوجود مطلقي نار يتجولان في سيارتين إحداهما سيارة بريد مختطفة. وقال جيري موراليس عمدة ميدلاند، في تصريح بثته قناة الحرة الأمريكية، إنه لا يعرف شيئًا عن المشتبه فيه أو عن دوافعه.

وتحدثت وسائل إعلام محلية عن 21 حالة إصابة في الحادثة بينها واحدة على الأقل لضابط شرطة.وقال مستشفى محلي أنه استقبل ثلاثة مرضى في حالة حرجة، وثلاثة في حالة مستقرة.

وجاءت هذه الحادثة بعد مقتل 22 شخصًا في شهر أغسطس الماضي، في متجر وول مارت بمدينة إلباسو، على بعد حوالي 255 ميلًا إلى الغرب من ميدلاند.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X