الراية الإقتصادية
التقى نائب رئيس الغرفة التجارية العربية الإيطالية المشتركة.. خليفة بن جاسم:

10.4 مليار ريال التجارة بين قطر وإيطاليا

إيطاليا تعد وجهة متميزة للاستثمارات القطرية

المنتدى العربي الإيطالي يُعقد في ميلانو الشهر المقبل

جلسات المنتدى تركز على تطورات اقتصادنا الوطني

رامبينو: قطر بلد مهم.. والعلاقات تشهد تطوراً كبيراً

الدوحة – الراية:

أشاد سعادة الشيخ خليفة بن جاسم بن محمد آل ثاني، رئيس غرفة قطر بالعلاقات الثنائية الوطيدة التي تربط بين دولة قطر وإيطاليا خصوصاً في المجالات التجارية، لافتاً إلى أن هذه العلاقات تعززت في السنوات الأخيرة من خلال الزيارات المتبادلة والاتفاقيات الموقعة بين البلدين في كافة المجالات، حيث شهد حجم التبادل التجاري خلال العام الماضي نحو 10.4 مليار ريال ( 2.6 مليار يورو) بنمو نسبته 15% مقارنة مع العام السابق.

جاء ذلك خلال لقاء لرئيس غرفة قطر مع سعادة السيد بيترو باولو رامبينو نائب رئيس الغرفة التجارية العربية الإيطالية المشتركة، وجرى خلال اللقاء استعراض علاقات التعاون التجاري والاقتصادي بين قطر وإيطاليا، إضافة إلى التعاون المشترك بين غرفة قطر وغرفة التجارة العربية الإيطالية. وتم خلال اللقاء أيضاً بحث الترتيبات الخاصة بانعقاد المنتدى الاقتصادي العربي الإيطالي والذي سيعقد في قصر ميزانوت ، المقر التاريخي للبورصة الإيطالية بمدينة ميلانو يوم السابع عشر من شهر أكتوبر المقبل، بالشراكة مع غرفة قطر، حيث سيتم خلال جلسات عمل المنتدى التركيز على الاقتصاد القطري من خلال مشاركة متحدثين من المؤسسات والجهات الحكومية والخاصة في قطر.

المنتدى الثالث

ويأتي المنتدى الثالث بعد نجاح الإصدارين الأولين، حيث سيتم تنظيم هذا الحدث من قبل الغرفة العربية الإيطالية المشتركة برعاية وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الدولي ووزارة التنمية الاقتصادية في إيطاليا. وسوف يوفر الحدث السنوي فرصاً مميزة لتطوير الأعمال، فضلاً عن فرص ملموسة للتواصل الخاص. ويهدف منتدى الأعمال العربي الإيطالي الثالث توسيع نطاقه من خلال تضمين عالم الشركات الناشئة الإيطالية العربية وتقديم مشاريع استثمارية مثيرة للاهتمام في قطاعات عدة.

وجهة متميزة

وأشار رئيس غرفة قطر إلى أن إيطاليا تعد وجهة متميزة للاستثمارات القطرية التي دخلت في مختلف القطاعات والأنشطة الاقتصادية، لافتاً إلى وجود عدد كبير من الشركات الإيطالية التي تعمل في السوق القطري في مختلف المجالات ومنها التجارة والإنشاءات والتكنولوجيا، فضلاً عن مشاريع مونديال قطر 2022.

استعراض التعاون

ومن جانبه أشاد السيد بيترو باولو رامبينو نائب رئيس الغرفة التجارية العربية الإيطالية المشتركة، بالاقتصاد القطري والذي وصفه بالاقتصاد المتطور، وقال إن قطر تعتبر بلداً مهماً بالنسبة لإيطاليا، وهنالك تعاون تجاري واقتصادي كبير بين البلدين.

وأشار إلى أن الشراكة مع غرفة قطر بتنظيم المنتدى الاقتصادي العربي الإيطالي الثالث، سوف تتيح الفرصة لاستعراض التعاون بين البلدين في مختلف المجالات الاقتصادية والتركيز على التطور الذي يشهده البلدان في هذه المجالات خصوصاً ما يتعلق بالاقتصاد الرقمي والسياحة والبنية التحتية، فضلاً عن استعراض آفاق التعاون العربي الإيطالي.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X